close
الأخبار

“الجبـ.ـهة الوطنية” تعلنها صراحة: استهـ.ـدفنا مـ.ـواقع للنظام ر.دًا على قصـ.ـف إدلب .. والجيـ.ـش التركي يـ.ـد.ك.. أهم التطورات!…

سوريا مباشر

قال المتحدث باسم “الجبـ.ـهة الوطنية للتحـ.ـرير”، النقـ.ـيب ناجي مصطفى، إن الفـ.ـصائل العسـ.ـكرية استهـ.ـدفت مواقع قـ.ـوات النظام العسـ.ـكرية، ر.دًا على استهـ.ـداف المدنيين في مناطق سيطـ.ـرة المعـ.ـارضة.

وأضاف مصطفى في حديث إلى عنب بلدي أن “الجبـ.ـهة الوطنية” والفصـ.ـائل العسـ.ـكرية استهـ.ـدفت قـ.ـوات النظام والميليـ.ـشيات الرديفة المتمركزة بمناطق سراقب وداديخ وكفر بطيخ بريف إدلب الشرقي، ومدينة وكفرنبل جـ.ـنوبي إدلب.

وأفاد مراسل عنب بلدي في إدلب أن مدفـ.ـعية الجيـ.ـش التركي شاركت في قصـ.ـف مواقع النظام العسـ.ـكرية، إلا أن وزارة الدفـ.ـاع التركية لم تعلّق على الأمر.

كما جدد النظام قصـ.ـفه على قرى وبلدات كنصفرة والبارة وفليفل، اليوم، بعد مقـ.ـتل سبعة أشخاص بينهم امرأتان، وإصـ.ـابة عشرة مدنيين آخرين بينهم طفل وامرأة صباح اليوم، نتيجة القصـ.ـف على احسـ.ـم والبارة والمسطومة في ريف إدلب الجـ.ـنوبي.

وقال “الدفـ.ـاع المدني السوري”، إن تصـ.ـعيد النظام وروسيا على ريف إدلب الجـ.ـنوبي وسهل الغاب مستمر للأسبوع الثالث، دون أي تحرك دولي أو محاولة لإيقافه.

وقُـ.ـتل نتيجة التصعـ.ـيد الأخير 31 شخصًا حتى اليوم، بينهم طفلان وجـ.ـنين وأربع نساء، ومتطوع في “الدفـ.ـاع المدني”، وأصـ.ـيب 64 آخرون بينهم أطفال ونساء.

ونشر فريق “منسقو استجابة سوريا” عبر “فيس بوك”، أن عدد خـ.ـروقات النظام وروسيا لاتفاق وقف إطـ.ـلاق النـ.ـار في شمال غربي سوريا، منذ مطلع حزيران الحالي وحتى اليوم، بلغ 308 خـ.ـروق.

وتسـ.ـببت بوفـ.ـاة أكثر من 37 مدنيًا، بينهم خمسة أطفال وست نساء وكوادر إنسانية، وإصـ.ـابة أكثر من 52 مدنيًا بينهم تسعة أطفال وست نساء، إضافة إلى استهـ.ـداف أكثر من ثمانية مراكز ومنشآت حيوية في المنطقة.

وكان الرئيسان، الروسي، فلاديمير بوتين، والتركي، رجب طيب أردوغان، وقّعا اتفاقًا لوقف إطـ.ـلاق النـ.ـار في 5 من آذار 2020.

وأنهى الاتفاق العمـ.ـلية العسـ.ـكرية لقـ.ـوات النظام التي تقدمت من خلالها على حساب المعـ.ـارضة، إلا أن عمـ.ـليات استهـ.ـداف مناطق المعـ.ـارضة لم تتوقف.

المصدر : عنب بلدي

………………………………………………………………………

روسيا تلمح من جديد إلى إنهاء الاتفاق مع تركيا وإعادة إدلب للنظـ.ـام السوري.. أهم التفاصيل!…

سوريا مباشر

ألمح الممثل الخاص للرئيس الروسي في سوريا “ألكـ.ـسندر يفيموف” إلى إمكانية قيام بلاده والنظام بإنهاء الاتفاق المبـ.ـرم مع تركيا بخصوص محافظة إدلب وشـ.ـن عملية عسـ.ـكرية جديدة ضـ.ـدها.

واعتبر “يفيموف” بحسب موقع نداء بوست أن تنفـ.ـيذ بعض العـ.ـناصر من الاتفاق المبرم مع تركيا بشأن إدلب “استغرق وقتاً أكثر مما نود”، مضيفاً أنه “مع ذلك فإن موسكو مستمرة بالعمل مع أنقرة حول هذا الموضوع على مستويات مختلفة”.

وأضاف: “وعلى أي حال، نبقى على يقين بأنه مهما تكن الاتفاقيات فإنها لا تلغي ضرورة مواصلة مكافـ.ـحة “الإرهـ.ـاب” دون هوادة، وإعادة الجـ.ـزء المذكور من الأراضي السورية، إلى سيـ.ـادة “الحـ.ـكومة الشرعية” وفي أسرع وقت ممكن” على حد تعبيره.

وزعم “يفيموف” أن بلاده تتخذ إجراءات لمواجهة “هيـ.ـئة تحـ.ـرير الشام”، وغيرها من المنـ.ـظمات “الإرهـ.ـابية” في إدلب، وترفـ.ـض أي محاولات لـ”تبييض الإرهـ.ـابيين، وانتـ.ـحالهم لمعـ.ـارضة مسـ.ـلحة”، وذلك وفقاً لما نقلت صحيفة الوطن الموالية عنه.

الجدير بالذكر هنا أن محافظة إدلب تتـ.ـعرض منذ مطلع شهر حزيران/ يونيو الحالي لتصـ.ـعيد عسـ.ـكري من قبل روسـ.ـيا وقـ.ـوات النظام السوري، أدى إلى سـ.ـقوط أكثر من 20 ضـ.ـحية وعدد كبير من الإصـ.ـابات بين صفوف المـ.ـدنـ.ـيين.

المصدر : نداء بوست

…………………………………………………………………………………….

الجيـ.ـش التركي يبدأ بعمـ.ـلية عسـ.كرية بأمر من الأركـ.ـان في مناطق سورية

سوريا مباشر

شهـ.ـدت جبـ.ـهات ريف حلب الشمالي الواقعة في منطقة عمـ.ـليات “در.ع الفرات”، ، قصـ.ـفا مدفـ.ـعيا وصار.وخيا للجيـ.ـش التركي وقـ.ـوات “قـ.ـسد”.

وأفاد مراسل بلدي نيوز بريف حلب، أن القواعد العسـ.ـكرية التابعة للجيـ.ـش التركي استهـ.ـدفت، مساء الخميس،

بعدد من قـ.ـذائف المدفـ.ـعية الثـ.ـقيلة مواقع قـ.ـوات سوريا الديمقراطية “قـ.ـسد” في منطقة “تل رفعت” بريف حلب الشمالي.

وبحسب مراسلنا، إن أصوات القصـ.ـف سمعت في جميع أرجاء مدينة إعزاز شمالي حلب، دون معرفة حجم الخـ.ـسائر.

في المقابل، قال مراسل بلدي نيوز، إن قـ.ـوات “قـ.ـسد” استهـ.ـدفت بعدد من قـ.ـذائف الهاون بلدتي “كفركلبين وكلجبرين” التابعة لمنطقة “در.ع الفرات” بريف حلب الشمالي، دون وقـ.ـوع إصـ.ـابات في صفوف المدنيين.

وكانت اتهـ.ـمـ.ـت وزارة الدفـ.ـاع التركية، في بيان لها، “وحدات حمـ.ـاية الشعب” الكردية في منطقة “تل رفعت” شمالي حلب بوقوفها وراء مجـ.ـزرة مدينة عفرين الخاضـ.ـعة لمنطقة عمـ.ـليات “غصن الزيتون”.

وقالت الوزارة وقتها، إن “إرهـ.ـابيي “وحدات الشعب” شـ.ـنوا “هجـ.ـوما دنيـ.ـئا” على مدينة عفرين التابعة لمحافظة حلب شمال سوريا،

حيث قصـ.ـفوا برشقات مدفـ.ـعية وصـ.ـاروخية مستـ.ـشفى “الشفاء”، أسفر عن مقـ.ـتل 13 مدنيا وإصـ.ـابة عدد كبير من الآخرين”،

مشيرة إلى أن القـ.ـوات التركية استـ.ـهدفت مواقع “وحدات حماية الشعب” على الفور.

وسجلت الحصيلة النهائية لضـ.ـحايا القصـ.ـف على مشـ.ـفى مدينة عفرين بريف حلب 19 شهـ.ـيدا منهم نساء وأطفال.

المصدر : بلدي نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى