close
الهجرة واللجوء

المانيا | ابتداءً من صباح هذا اليوم قرار مهم من قبل مجلس الشيوخ و الحـ.ـكومة الالمانية في جميع الولايات .. ومطالبات بتحلي الجميع بالصبر!..

اعتبارًا من يوم الاثنين فصاعدًا ، سيتم رفع أولوية التطـ.ـعيم ضـ.ـد كـ.ـورونا في جميع أنحاء ألمانيا. من الناحية النظرية ، يمكن أيضًا تلقـ.ـيح أي شخص في برلين وبراندنبورغ. في الممـ.ـارسة العمـ.ـلية ، ومع ذلك ، فإن الكثير من الصبر مطلوب.

سيتم رفع أولوية التطـ.ـعيم ضـ.ـد كـ.ـورونا في جميع أنحاء البلاد يوم الاثنين . بعد ذلك ، يمكن تطـ.ـعيم جميع الأشخاص الذين يعيشون في هذا البلد من سن الثانية عشرة. في برلين وبراندنبورغ أيضًا ،

يمكن لأي شخص طلب موعد للحصول على لقـ.ـاح مع طبيب أو في مركز التـ.ـطعيم ، بغض النظر عن العمر والأمراض السابقة المحتملة.

دعا الأطـ.ـباء الألمان السكان إلى التحلي بالصبر والمراعاة في ضوء الإلغاء. وقال رئيس الرابطة الوطنية لأطباء التأمين الصحي القـ.ـانوني (KBV) ، أندرياس جاسين ،

من “نويه أوسنابروكر تسايتونج” (السبت) إنه يتوقع “اندفـ.ـاعًا نحو الممـ.ـارسات”. قال جاسين “سيتم تطـ.ـعيم الجميع – وفي أسرع وقت ممكن. ولكن ليس دفعة واحدة”. على الرغم من أن كميات اللـ.ـقاح المتاحة تتزايد باستمرار ، إلا أن اللقـ.ـاحات لا تزال نادرة للغاية.

اسئلة و اجوبة ما يجب أن تعرفه عن التطـ.ـعيم ضـ.ـد كـ.ـورونا

كالايشي يطلب من سكان برلين التحلي بالصبر

وقال ديليك كالايشي ، عضو مجلس الشيوخ عن الصحة في برلين ، إن توقيت الإلغاء مناسب. “سيكون من الأفضل بالطبع لو كان مصحوبا بمزيد من اللقـ.ـاحات. هذا يفتح مجالا محدودا فقط لعروض التطـ.ـعيم في مراكز التـ.ـطعيم”. يمكن هنا تفعيل حوالي 130.000 موعد تطعيـ.ـم إضافي.

قالت كالايسي إنها طلبت من سكان برلين الصبر. وفقًا للإدارة ، يمكن حجز المواعيد عبر البوابة الإلكترونية لولاية برلين أو الخط السـ.ـاخن للتلقـ.ـيح.

يبدأ أطـ.ـباء الشركة في التطـ.ـعيم

تطلب الرابطة الوطنية لأطـ.ـباء التأمين الصحي القانوني التحلي بالصبر بسـ.ـبب محدودية اللقـ.ـاح. لم يكن هناك لقـ.ـاح كاف لتطـ.ـعيم الجميع حتى الآن. بالإضافة إلى ذلك ، ستظل الأولوية للتطـ.ـعيمات الثانية.

كما تنتقد جمعية براندنبورغ لأطـ.ـباء التأمين الصحي القانوني (KVBB) رفع الأولوية. تحدثت المؤسسة الألمانية لحماية المـ.ـرضى عن تطور متوقع.

كما سيشارك أطـ.ـباء الشركة يوم الاثنين بشكل كامل في حملة التطـ.ـعيم ضـ.ـد كـ.ـورونا. ومع ذلك ، فإن رئيس اتحاد الشركات الألمانية وأطباء الشركات ، وولفجانج بانتر ، خفف التوقعات وأشار أيضًا إلى نقص اللقـ.ـاحات.

في برلين ، تم تخفيف ترتيب الأولويات إلى حد ما في منتصف شهر مايو. منذ ذلك الحين ، يمكن للراغبين في التطـ.ـعيم أن يطلبوا مواعيد التطـ.ـعيم في ممـ.ـارسات الممـ.ـارسين العامين بغض النظر عن العمر أو الأمـ.ـراض السابقة.

قال مجلس الشيوخ إنه لا يُسمح للممـ.ـارسين العامين والممـ.ـارسات المتخصصة بالانحراف عن التسلسل المحدد إلا إذا لم يتمكنوا من استخدام جرعات اللقـ.ـاح الخاصة بهم للمجموعات ذات الأولوية.

نتيجة قمة التطـ.ـعيم

تتلقى براندنبورغ 29000 جرعة لقـ.ـاح Biontech في غضون مهلة قصيرة
20.7٪ من الألمان حصلوا على تطـ.ـعيم كامل

لا يتعين على الولايات الفيدرالية بالضرورة الالتزام بالإلغاء ، بل يمكنها أيضًا وضع متطلبات مختلفة. وفقًا لذلك ، تريد بعض الولايات الفيدرالية الالتزام بهذا الأمر ، على الأقل في مراكز التطـ.ـعيم. هذا ينطبق على هامبورغ وبافاريا وشليسفيغ هولشتاين ،

على سبيل المثال. من ناحية أخرى ، في مكتب الطبيب ، يمكن لأي شخص أن يحاول الحصول على موعد التطـ.ـعيم أو العمر أو الأمـ.ـراض السابقة المحتملة ثم لم يعد يلعب دورًا.

بدأت حملة التطـ.ـعيم في ألمانيا نهاية العام الماضي. أولاً ، جاء دور الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 80 عامًا ، والمقيمين في دور المسنين ودور رعاية المسنين والموظفين الطبـ.ـيين. من بين أمور أخرى ،

يتم إعطاء الأفضلية أيضًا للمـ.ـرضى المصـ.ـابين بأمـ.ـراض مزمنة والذين لديهم مخاطر متزايدة لدورة خطـ.ـيرة وممـ.ـيتة.

تلقى أكثر من خُمس الأشخاص حتى الآن التطـ.ـعيم الكامل ضـ.ـد فيـ.ـروس كـ.ـورونا. وفقًا لمعهد روبرت كوخ (RKI) يوم السبت ، تم تطـ.ـعيم 20.7 في المائة من الألمان بالكامل. كتب وزير الصحة الفيدرالي Jens Spahn (CDU) يوم الجمعة على Twitter:

“بفضل هذا التقدم ، يمكننا رفع الأولوية اعتبارًا من يوم الاثنين – حتى لو كنا بحاجة إلى بضعة أسابيع أخرى من الصبر مع بعضنا البعض حتى كل من يريد التطـ.ـعيم”.

وفقًا لـ RKI ، يختلف معدل التطـ.ـعيم اعتمادًا على الولاية الفيدرالية. حملة التطـ.ـعيم هي الأبطأ في براندنبورغ. لكن حتى الآن ، تم تسليم جـ.ـرعات قليلة جدًا من التطـ.ـعيم هناك. الآن تم الوعد بـ 29000 جـ.ـرعة إضافية.

المصدر : rbb24

…………………………………………………………………………………

ألمانيا : أخبار مفرحة وتسـ.ـريبات ابتداءً من اليوم .. المزيد من التخفيف وقـ.ـرارات مهمة في في أربع مقاطـ.ـعات المانية .. تعرف على أهم القـ.ـرارات وتفاصيلها !…

أرقام كـ.ـورونا تتراجع في المانيا ، والمزيد من التخفيف في أربع مقاطعات المانيا …!

وفقا لتحديث اليومي فإن عدد الاصـ.ـابات التي تم تسجيلها في المانيا خلال ال 24 ساعة الماضية هي 3165 إصـ.ـابة فقط بحسب معهد روبرت كوخ ، قبل أسبوع سجلت المانيا 7380 إصابة ،

أما معدل الإصـ.ـابة لمدة سبع أيام فق انخفضت الى 29.7 لكل مئة الف نسمة ، وسجل 86 حالة وفـ.ـاة خلال ال 24 ساعة الماضية ، قبل أسبوع سجل 192 حالة ..

هذا وأعلنت أربع ولايات عن اجراءات مخففة جديدة سيتم تطبيقها أبتداء من اليوم ، والمقاطعات هي :

▪︎ولاية مكلنبورغ-فوربومرن :

يسمح للقادمين من داخل او خارح المانيا بقضاء إجازة في الولاية اعتبارًا من اليوم بشرط تقديم اختبار الهالة السلبي الحالي ويتم تجديد الاختبار كل 72 ساعة على أبعد تقدير . يُسمح أيضًا بإجراء الاختبارات الذاتية ، التي تقدمها الفنادق .

▪︎العاصمة برلين :

تدخل اليوم التسهيلات الجديدة على القيود المفروضة جراء جائحة كورونا في العاصمة الالمانية برلين حيز التنفيذ وابرزها:

السماح باعادة افتتاح الصالات الداخلية للمطاعم والمقاهي مع إلزام الزبائن بفـ.ـحص كـ.ـورونا، يستثنى من الفحـ.ـص الجلوس في الاماكن الخارجية لتلك الاماكن، بالاضافة الى عدم الحاجة الى فحـ.ـص كـ.ـورونا وموعد مسبق من اجل التسوق.

يُسمح لستة أشخاص من ثلاث أسر بالالتقاء في الاماكن المغلقة ، اما في الخارج يسمح لعشرة أشخاص من خمس أسر باللقاء لا يتم احتساب الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 14 عامًا .

أصبح التسوق ممكن بدون اختبار كـ.ـورونا وكذلك المطاعم في الهواء الطـ.ـلق او بالداخل دون اختبار كـ.ـورونا .

▪︎هامبورغ :

اعتبارا من اليوم ، تدخل اجراءات جديدة حيز التفيذ في عاصمة الشمال الألماني “هامبورغ” ..!بعد قرابة السبع أشهر ، تعود اليوم مطاعم هامبورغ لتستقبل الزبائن في الداخل مع شرط وجود مسافة متر ونصف بين الطاولة والاخرى ، مع وجود فواصل بلاستيكية

..بالأضافة الى ذلك سيتم حـ.ـظر المشروبات الكـ.ـحولية في Schanzenviertel و Kiez غرب هامبورغ من الساعة ثامنة مساءا حتى الساعة السادسة صباحا ..اما على صعيد امكان الترفيه فسيتم ايضا إعادة فتح الـ.ـبارات وصالات الشيشه .

ومع ذلك ، يحتاج الزوار إلى اختبار كـ.ـورونا سلبي ولا يُسمح لهم إلا بالجلوس على طاولة مع خمسة أشخاص فقط ، اما العاملين فيجب اختبارهم مرتين في الأسبوع .

▪︎بافاريا :

سيكون هناك اجـ.ـراءات جديدة مخففة بعد المؤتمر الذي سيعقد اليوم ، واهم ما جاء بالتسربيات فان التخـ.ـفيف سيشمل قطاع الرياضة والمطاعم والدوائر الحكومية .

……………………………………………………………………………….

ألمانيا : تعلن المانيا رسمياً عن منح الجنـ.ـسية لألاف السوريين وتصريح هام جدا بشأن البقية وشروط الجـ.ـنـ.ـسية.. أهم الشروط وتفاصيلها!…

كشف مكتب الإحصاء الفيدرالي في ألمانيا عن حصول آلاف اللاجئين السوريين على الجنسية الألمانية، خلال العام الماضي.

وذكر “المكتب” في إحصائية جديدة أن أعداد السوريين الذين تمكنوا من الحصول على الجنسية الألمانية خلال العام الماضي، من 3900 إلى 6700 أي بنسبة 74% مقارنة مع عام 2019.

وتوقع مكتب الإحصاء الألماني أن تشهد الأعوام المقبلة زيادة في أعداد السوريين الحاصلين على الجـ.ـنسية، بشرط استيفاء طالبي اللجـ.ـوء، الذين دخلوا البلاد بين عامي 2014 و2016، متطلبات التجـ.ـنيس.

وكان مسؤولون ألمان حـ.ـذروا أمس الثلاثاء، من تداعيات السلبية للانتخابات التي يجريها نظام الأسد في سوريا على عودة المهجرين إلى ديارهم.

ونقلت صحيفة “ذي فيلت” الألمانية عن المتحدث باسم السياسة الخارجية في الاتحاد المسيحي الديمقراطي”يروغن هاردت” أن نتائج الانتخابات في سوريا ستؤدي إلى تفاقم آفاق عودة اللاجئين السوريين إلى وطنهم.

وأضاف “هاردت”، أن بشار الأسد هو الفائز الحتمي بانتخابات الرئاسة في سوريا، وبالتالي سيستمر بسياسة منعه للاجـ.ـئين من العودة.

ويذكر أن عدد اللاجئـ.ـين السوريين في ألمانيا بلغ نحو 800 ألف شخص، 40 % منهم نساء بحسب آخر إحصائية رسمية.

كيف تصبح مواطناً ألمانياً؟

هناك الكثير من العوامل التي تحدد ما إذا كان شخص ما يمكن أن يصبح مواطناً ألمانياً. وفقًا وفقًا للمكتب الفيدرالي للهجرة واللاجئين (BAMF)، يجب أن يتمتع هذا الشخص بما يلي:

– حق الإقامة غير المقيد في وقت التقدم للحصول على الجـ.ـنسية
– اجتياز امتحان الجنسية

– الإقامة القانونية في ألمانيا لمدة ثماني سنوات، ويمكن أن تخفض إلى سبع عند إتباع دورة الاندماج، أو تخفض إلى ست سنوات في حالة القيام بإجراءات الاندماج الخاصة

– يتدبر تكاليف معيشته (تشمل أفراد الأسرة)، ولا يحتاج إلى إعانات الرعاية اجتماعية أو إعانات البطالة

– إجادة اللغة الألمانية (عادة يعتبر مستوى B1 كافياً)
– غير مدان بأحكام جـ.ـنائية

– الالتزام بالقانون الأساسي (الدستور الألماني)
– التخلي عن الجـ.ـنسية السابقة

إذا تم استيفاء جميع الشروط، يمكن لهذا الشخص التقدم بطلب الحصول على الجـ.ـنسية إلى مكتب الخدمة المحلية والذي سيتعامل مع الطلب (قد يكون مكتب الخدمة المحلية هو سلـ.ـطات الهجرة أو خدمات هجرة الشباب أو خدمات استشارات الهجرة للمهاجرين البالغين أو مجلس المدينة المحلي).

يتكلف الطلب 255 يورو لكل شخص، أو 51 يورو للقصر الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا. يجب على القصر الذين يتقدمون بطلب الحصول على الجـ.ـنسية دون والديهم دفع 255 يورو لكل شخص.

إذا تقدم شخص بطلب تجـ.ـنيس أكثر من طفل في وقت واحد، أو كان دخله غير كاف، فمن الممكن تخفيض الرسوم أو يمكن سدادها على أقساط.

المصدر : سوشال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى