close
الهجرة واللجوء

برسالة شـ.ـديدة اللهجة وعبر مكبرات الصوت.. أوروبا تحـ.ـذر المهاجرين واللاجـ.ـئين .. تفاصيل الرسالة!…

بعثت أوروبا رسالة شـ.ـديدة اللهجة للمهاجرين تقول بصوت مرتفع “ابتعدوا”، بحسب ما وصفت وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية.

وأضافت الوكالة ، أن الرسالة تأتي عبر شاحنة مدرعة مركونة على الحدود مع تركيا،

يصدر جهاز صوتي تم تثبيته على متنها أصواتًا محـ.ـذرة تصم الآذان.

وهذا الجهاز، الذي لا يتعدى حجمه حجم جهاز التلفزيون، يعد حلقة واحدة من سلسلة حواجز جديدة جرى اختبارها خلال الأشهر الماضية على الحدود اليونانية التي يبلغ طولها 200 كيلومتر مع تركيا، لمـ.ـنع المهاجرين من دخول دول الاتحاد الأوروبي بشكل غير قانوني.

وأبراج المراقبة القريبة من الحدود مجهزة بكاميرات بعيدة المدى،

وأجهزة استشعار يمكنها توفير بيانات وإرسال المعلومات لمراكز التحكم والإبلاغ عن حركات مشـ.ـبوهة من خلال تحليلات الذكاء الصناعي.

وقال الرائد في الشـ.ـرطة ديمونستينيس كامارجيوس، رئيس حـ.ـرس الحدود في المنطقة،

في حديث إلى وكالة “أسوشيتد برس”، إنه “ستكون لدينا صورة واضحة لما يحدث”، قبل الحدود.

وفي أعقاب أز.مة اللاجـ.ـئين التي وقعت في 2015 و2016، دفع الاتحاد الأوروبي ثلاثة مليارات يورو (3.7 مليار دولار) في عملية البحث عن أساليب جديدة من شأنها أن تمـ.ـنع الهجرة غير الشـ.ـرعية،

بعد أن فر أكثر من مليون شخص، هـ.ـربوا من الحـ.ـروب في بلادهم، من سوريا والعراق وأفغانستان ووصلوا إلى اليونان ودول التكتل الأخرى.

وتهدف شبكة المراقبة المقرر بناؤها على الحدود اليونانية- التركية إلى اكتشاف المـ.ـهاجرين في وقت مبكر وردعهم عن العبور.

وقال كامارجيوس، إن العناصر الأساسية لهذه الشبكة سيبدأ العمل بها في نهاية العام 2021،

وأضاف، “مهمتنا هي منع المهاجرين من دخول البلاد بشكل غير قانوني، نحن بحاجة إلى معدات وأدوات حديثة للقيام بذلك”.


عدد من الباحثين من جامعات أوروبية مختلفة، يعملون لمصلحة شركات خاصة، قاموا بتطوير تقنيات مراقبة، واختبار أكثر من عشرة مشاريع على الحدود اليونانية.

وتم تجريب أجهزة كشف الكـ.ـذب التي تعمل بالذكاء الصناعي وروبوتات مقابلة حرس الحدود الافتراضية، بالإضافة إلى

بذ.لهم جهودًا عدة لدمج بيانات الأقمار الصناعية مع لقطات من طائرات من دون طيار في البر والجو والبحر وتحت الماء.

وأُجريت اختبارات مشابهة في المجر ولاتفيا وأماكن أخرى على طول المحيط الشرقي للاتحاد الأوروبي.

وخلال السنوات الخمس الماضية، توجه انتـ.ـقادات للقـ.ـادة الأوروبيين بأنهم طوروا استراتيجية الهجرة الأكثر عـ.ـدوانية.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، نجح الآلاف من المهاجرين في العبور من المغرب إلى سبتة سواء بالسباحة أو السير على الأقدام، ما دفع إسبانيا إلى نشر الجيش.

وتضـ.ـغط اليونان على الاتحاد الأوروبي للسماح لوكالة حماية حدود الاتحاد الأوربي “فرونتكس”، بإجراء دوريات خارج مياهها الإقليمية لمـ.ـنع المهاجرين من الوصول إلى ليسبوس والجزر اليونانية الأخرى، وهي أكثر الطرق شيوعًا في أوروبا للعبور غير القانوني في السنوات الأخيرة.

المصدر : مرايا

…………………………………………………………………………..

ألمانيا : وفـ.ـيات واصـ.ـابات بسـ.ـبب الأحوال الجوية القاسـ.ـية والسلـ.ـطات تحـ.ـذّر وتنـ.ـبه من حـ.ـوادث الطقس في هذه المناطق!..

وفـ.ـاة رجل وإصـ.ـابة فتاة بسـ.ـبب الأحوال الجوية القـ.ـاسية والسـ.ـلطات تحـ.ـذّر من حـ.ـوادث الطقس

حـ.ـذّرت السـ.ـلطات الالمانية اليوم السبت، من الحـ.ـوادث المرتبطة بالطقس في أجزاء من غرب ألمانيا ، وذلك بعد يوم من مقـ.ـتل رجل وإصـ.ـابة فتاة تبلغ من العمر 12 عاماً بجـ.ـروح خطـ.ـيرة في حـ.ـادث بسـ.ـبب عاصفة رعدية .

وقالت وكالة الأنباء الالمانية، أنّ الفتاة أصـ.ـيبت، يوم الجمعة في دوسلدروف، بعد أن ضـ.ـرب البرق بالقرب منها أثناء ركوبها الدراجة ، وسـ.ـبب ذلك سـ.ـقوطها عن دراجتها على الطريق، لتصـ.ـد.مها سيارة مسرعة.

ونقلت خدمة الإطفاء في دوسلدورف الفتاة إلى المسـ.ـتشفى بعد إصـ.ـابتها بجـ.ـروح خطـ.ـيرة.

ووفقاً لوكالة الأنباء الالمانية، توفـ.ـي رجل ونقل ثلاثة إلى المسـ.ـتشفى يوم الجمعة ، بسـ.ـبب الأمطار الغزيرة التي غمرت نفقاً في مدينة شتوتجارت الجنوبية، وأدت إلى سقـ.ـوط سقالات كان عليها عمال بناء.

المصدر : المانيا بالعربي

…………………………………………………………………………….

ألمانيا : تعلن المانيا رسمياً عن منح الجنـ.ـسية لألاف السوريين وتصريح هام جدا بشأن البقية وشروط الجـ.ـنـ.ـسية.. أهم الشروط وتفاصيلها!…

كشف مكتب الإحصاء الفيدرالي في ألمانيا عن حصول آلاف اللاجئين السوريين على الجنسية الألمانية، خلال العام الماضي.

وذكر “المكتب” في إحصائية جديدة أن أعداد السوريين الذين تمكنوا من الحصول على الجنسية الألمانية خلال العام الماضي، من 3900 إلى 6700 أي بنسبة 74% مقارنة مع عام 2019.

وتوقع مكتب الإحصاء الألماني أن تشهد الأعوام المقبلة زيادة في أعداد السوريين الحاصلين على الجـ.ـنسية، بشرط استيفاء طالبي اللجـ.ـوء، الذين دخلوا البلاد بين عامي 2014 و2016، متطلبات التجـ.ـنيس.

وكان مسؤولون ألمان حـ.ـذروا أمس الثلاثاء، من تداعيات السلبية للانتخابات التي يجريها نظام الأسد في سوريا على عودة المهجرين إلى ديارهم.

ونقلت صحيفة “ذي فيلت” الألمانية عن المتحدث باسم السياسة الخارجية في الاتحاد المسيحي الديمقراطي”يروغن هاردت” أن نتائج الانتخابات في سوريا ستؤدي إلى تفاقم آفاق عودة اللاجئين السوريين إلى وطنهم.

وأضاف “هاردت”، أن بشار الأسد هو الفائز الحتمي بانتخابات الرئاسة في سوريا، وبالتالي سيستمر بسياسة منعه للاجـ.ـئين من العودة.

ويذكر أن عدد اللاجئـ.ـين السوريين في ألمانيا بلغ نحو 800 ألف شخص، 40 % منهم نساء بحسب آخر إحصائية رسمية.

كيف تصبح مواطناً ألمانياً؟

هناك الكثير من العوامل التي تحدد ما إذا كان شخص ما يمكن أن يصبح مواطناً ألمانياً. وفقًا وفقًا للمكتب الفيدرالي للهجرة واللاجئين (BAMF)، يجب أن يتمتع هذا الشخص بما يلي:

– حق الإقامة غير المقيد في وقت التقدم للحصول على الجـ.ـنسية
– اجتياز امتحان الجنسية

– الإقامة القانونية في ألمانيا لمدة ثماني سنوات، ويمكن أن تخفض إلى سبع عند إتباع دورة الاندماج، أو تخفض إلى ست سنوات في حالة القيام بإجراءات الاندماج الخاصة

– يتدبر تكاليف معيشته (تشمل أفراد الأسرة)، ولا يحتاج إلى إعانات الرعاية اجتماعية أو إعانات البطالة

– إجادة اللغة الألمانية (عادة يعتبر مستوى B1 كافياً)
– غير مدان بأحكام جـ.ـنائية

– الالتزام بالقانون الأساسي (الدستور الألماني)
– التخلي عن الجـ.ـنسية السابقة

إذا تم استيفاء جميع الشروط، يمكن لهذا الشخص التقدم بطلب الحصول على الجـ.ـنسية إلى مكتب الخدمة المحلية والذي سيتعامل مع الطلب (قد يكون مكتب الخدمة المحلية هو سلـ.ـطات الهجرة أو خدمات هجرة الشباب أو خدمات استشارات الهجرة للمهاجرين البالغين أو مجلس المدينة المحلي).

يتكلف الطلب 255 يورو لكل شخص، أو 51 يورو للقصر الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا. يجب على القصر الذين يتقدمون بطلب الحصول على الجـ.ـنسية دون والديهم دفع 255 يورو لكل شخص.

إذا تقدم شخص بطلب تجـ.ـنيس أكثر من طفل في وقت واحد، أو كان دخله غير كاف، فمن الممكن تخفيض الرسوم أو يمكن سدادها على أقساط.

المصدر : سوشال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى