close
الأخبار

(بالصور والفيديو)لأول مرة منذ تأسيسها… إعلان مفاجئ تعلن عنه كتائب القسّام .. . إليكم أهم تفاصيله!….

سوريا مباشر

فتحت حركة حـ.ـماس في قطاع غـ.ـزة، لأول مرة، باب التجـ.ـنيد لجـ.ـنـ.ـاحها العسـ.ـكري كتائب عز الدين القسام، وذلك بعد أسبوعين من المواجهة العسكـ.ـرية مع الجيـ.ـش الإسرائيلي التي أدت لمقتـ.ـل وإصـ.ـابة المئات، وتدمـ.ـير عددٍ كبيرٍ من المباني والمنازل السـ.ـكنية.

كتائب القـ.ـسام تفتح باب التجـ.ـنيد للمرة الأولى

وبيّن مقطعٌ مصور، تداوله نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، مـ.ـلثماً من الجـ.ـناح العسـ.ـكري لحـ.ـماس بأحد المساجد شمال قطاع غزة، والذي أعلن فتح حماس باب التجنيد للشباب ما بين 17 إلى 25 عاماً.

وقال “الملثم” وفق الفيديو: “تعلن حركة حـ.ـماس وجنـ.ـاحها العسـ.ـكري كتائب القسـ.ـام فتح باب التسجيل لمخيمات جـ.ـيش التحرير القادم“.

وأشار إلى أنّ المشاركين سيتلـ.ـقون تدريباتٍ عسـ.ـكريّةً وقـ.ـتاليةً تمهيـ.ـداً للانضـ.ـمام لصفوف الجـ.ـناح العسـ.ـكري.

لم يكن هذا الأمر معمولاً به

ومنذ نشأة الجـ.ـناح العسـ.ـكري لحـ.ـركة حماس عام 1984م، وحتى تاريخ صدور هذا الإعلان لم يكن هذا الأمر معمولاً به.

أمّا عن الآلية التي تعـ.ـتمدها حركة حمـ.ـاس لاختيار عناصـ.ـر الجنـ.ـاح العسـ.ـكري، فتتمثل بلجانٍ خاصّة تتولى مـ.ـهمة الاختيار من أعضاء الحـ.ـركة، ليتسنى للجناح العسـ.ـكري تدريبهم وإعدادهم عسكرياً.

الكتائب تسمح للإعلام بالتجول في أنفاقها

وللمرة الأولى منذ انتهاء الحـ.ـرب، سـ.ـمحت كتائب عز الدين القسام للإعلام بالتجول في مناطق واسعةٍ من أنفاقها، والاطلاع على جزءٍ من الأضـ.ـرار التي لحقت بها جراء القصـ.ـف الإسرائيلي.

ومساء أمس الجمعة، كشفت كتائب الشهـ.ـيد عز الدين القـ.ـسام، عن تفاصيل بعضٍ من غرف التحكـ.ـم والسيطـ.ـرة تحت الأرض التي تستخدم لإدارة العمليات والمعـ.ـارك.

وبيّن الوثائقي، الذي بثته قناة الجزيرة الفضائية، صوراً تُعرض لأول مرة بعد معـ.ـركة “سـ.ـيف القـ.ـدس”.

وتأسست بذور كتائب القـ.ـسام قبل الإعلان عن انطـ.ـلاقة الحـ.ـركة فعلياً باسم حركة حـ.ـماس، واستمر العمل تحت عناوين مختلفة مثل “المجـ.ـاهدون الفلـ.ـسطينيون” عام 1987، واستمر التغيير حتى عام 1991م، حيث أعلن عن اسم “كـ.ـتائب الشـ.ـهيد عز الدين القـ.ـسام” في منتصف عام 1991م.

وتسيـ.ـطر حركة حـ.ـماس على قطاع غـ.ـزة منذ 2007، بعد انقـ.ـلابٍ عسـ.ـكريٍّ على السلـ.ـطة الفلسطينية وحركة فتح قادته كتائب القـ.ـسام، التي تعتبر القـ.ـوة الأكبر في القطاع منذ ذلك الحين.

المصدر: ستيب نيوز .. الجزيرة

…………………………………………………………………………………

من هو المطلوب الأول لإسـ.ـرائيل؟..ولماذا يرعـ.ـبها لهذه الدرجة؟..

تناولت حلقة من برنامج “فوق السلطة” المواضيع التالية: كتائب القـ.ـسام لجيـ.ـش الاحـ.ـتلال: إن عدتم عدنا وإن زدتم زدنا. من هو محمد الضيف المطلوب الأول لإسـ.ـرائيل ولماذا يرعـ.ـبها؟

كما تناولت الحلقة: حماس تشكر طهران فهل تشـ.ـيعت وتحولت إلى أداة لها؟ لماذا يشكك البعض بنوايا السيسي من وراء إعمار غزة؟ عروض الزواج تنـ.ـهال على الإماراتي الذي ضـ.ـرب وسيم يوسف افتراضيا.

عُرف رئيس هيئة أركان كتائب القسام أبو خالد محمد الضيف -البالغ من العمر 55 عاما- بالغموض الشـ.ـديد، ويصفه الإعلام الإسـ.ـرائيلي بالظل المرعـ.ـب،

وقد حاولت قوات الاحـ.ـتلال الإسـ.ـرائيلي اغـ.ـتياله مرتين خلال الحـ.ـرب الأخيرة على غزة، ويضيف الإعلام العبري “يقود الضيف من كرسيه المتحرك” حـ.ـروب غـ.ـزة مع الاحـ.ـتلال.

ويعتبر محمد الضيف المطلوب رقم 1 لقـ.ـوات الاحـ.ـتلال الإسـ.ـرائيلي، وتنقل “القناة الإسرائيلية 13” أن لدى تل أبيب حساب مفتوح مع الضيف منذ سنين.

واتهـ.ـم تقرير القناة الأجهزة الأمـ.ـنية الإسـ.ـرائيلية بالفـ.ـشل في قـ.ـتل الضيف على الرغم من أنه مقعد، ويبدو أن كرسي الضيف -الذي ورثه من الشهـ.ـيد الشيخ أحمد ياسين مؤسس حركة حماس- أكثر حركة من الجامعة العربية التي لم تحرك ساكنا في الدفـ.ـاع عن فلسطين.

وقد هتف باسم الضيف المصلون في المسجد الأقصى بعد أن اقتحم المستوطنون باحاته، كما هتفوا له في ساحات المسجد الذي لم يسبق أن شهـ.ـدت هتافا باسم أي زعيم من قبل،

كما هتفوا باسمه في الخليل ونابلس وجـ.ـنين وسائر المناطق الفلسطينية، وفي غزة قررت أسرة رزقت بمولود لها تحت القـ.ـصف أن تسميه محمد الضيف.

وفي الوطن العربي ذُكر الضيف تحت قبة البرلمان الأردني وفي الكويت.

وفي المقابل، وصف الإعلامي الإسرائيلي إيدي كوهين أن “أبو خالد” هو صمام أمان المنطقة كلها، لكنه لا يقصد محمد الضيف بل ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد.

بدوره، أجرى رئيس حركة حماس في الداخل يحيى السنوار منازلة إعلامية مع الاحتلال الإسرائيلي بالكيلو مترات على مقياس أنفاق غزة،

حيث قال إن طول الأنفاق يزيد على 500 كيلو متر تحت الأرض وما تعـ.ـرض منها للد.مار خلال العملية الأخيرة على غزة لا يصل إلى 5% فقط.

كما تحدى السنوار جيـ.ـش الاحـ.ـتلال باغـ.ـتياله بعد المؤتمر الصحفي الذي عقده بغزة على الهواء مباشرة وقال لهم إنه سيعود إلى منزله مشيا على الأقدام وأن أمامهم ساعة لقـ.ـتله.

المصدر: الجزيرة نت

……………………………………………………………………………..

مفاجـ.ـئة من العـ.ـيار الثـ.ـقيل يدليها ترامب.. سأعود خلال شهرين- فهل عساه يفعلها؟..تفاصيل مهمة وعاجلة!…

قالت مراسلة صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، ماغـ.ـي هـ.ـابرمان، إن الرئيس السابق دونـ.ـالد ترامـ.ـب، أبلـ.ـغ مقـ.ـربين منه أنه يعتقد بأنه سيـ.ـعود إلى البيت الأبيض بحلول أغسـ.ـطس المقبل.

وقالت المراسلة في تغريدة عبر “تويتر” إن ترامب أخبر عددا من الأشخاص الذين يتواصل معهم بأنه يتوقع إعادته إلى منصبه بحلول ذلك الوقت، مبينة أن حديث تـ.ـرامب ربما يكون مرتبطـ.ـا باحـ.ـتمالية صـ.ـدور حـ.ـكم بشأن لائـ.ـحة اتـ.ـهام جـ.ـنائية ضـ.ـده في مانـ.ـهاتن.

مساعد ترامب السابق يتحدث عن انقـ.ـلاب محـ.ـتمل في أمريكا-

تقـ.ـترب تصـ.ـريحات مايـ.ـكل فلين، مستشار الأمـ.ـن القـ.ـومي السابق في إدارة ترامـ.ـب، من الدعوة إلى حـ.ـدوث انقـ.ـلاب في أمريكا شـ.ـبيه بمـ.ـيانمار، وفقاً لبعض وسائل الإعلام الأمريكية.

وقد أدلى فلـ.ـين بتصريحات مثـ.ـيرة للجـ.ـدل خلال مؤتمر في تكساس، حضره العديد من مؤيـ.ـدي نظـ.ـريات المـ.ـؤامرة،

إذ قال رداً على سؤال حول مدى إمـ.ـكانية حدوث انقـ.ـلاب عـ.ـسكري في الولايات المتحدة على غـ.ـرار انقـ.ـلاب ميـ.ـانمار، إنه لا يوجد أي سـ.ـبب يمـ.ـنع ذلك، وأضاف ” يجب أنّ يحـ.ـدث هذا هنا”.

واسـ.ـتولى جيـ.ـش ميانمـ.ـار على السلـ.ـطة واعتـ.ـقل الحـ.ـكومة المنتـ.ـخبة ديمـ.ـقراطياً في فبراير، ومنذ الانقـ.ـلاب، قُـ.ـتل المئات على أيـ.ـدي قـ.ـوات الأمـ.ـن في ميـ.ـانمار، وأُعـ.ـتقل الآلاف من المتـ.ـظاهرين المـ.ـؤيدين للديمـ.ـقراطية.

وكان فلين أول مسـ.ـتشار للأمـ.ـن القـ.ـومي للرئيس السابق ترامب قبل طـ.ـرده في عام 2017، وفي نوفمبر الماضي، أصدر ترامب قراراً بالعـ.ـفو عن فلـ.ـين، الذي أقـ.ـر بالذنـ.ـب في تهـ.ـمة الكـ.ـذب أمام المحقـ.ـق الخـ.ـاص روبـ.ـرت ميـ.ـلر في قضـ.ـية التـ.ـدخل الروسي في الانتخـ.ـابات الأمـ.ـريكية.

واقترح فلـ.ـين في ديسمبر الماضي، بعد الإعلان عن فـ.ـوز جو بايدن في الانتخابات الرئاسية، أن ينشر تـ.ـرامب الجـ.ـيش ” لإعادة” الانـ.ـتخابات، وخاصة في الولايات المـ.ـتأرجحة.

وأشار وسائل الإعلام الأمريكية إلى جمـ.ـاعة “كـ.ـيو أنـ.ـون” كانت مفتـ.ـونة بفـ.ـكرة أن يستـ.ـخدم ترامـ.ـب الجـ.ـيش لاستعـ.ـادة السلـ.ـطة.

وزعـ.ـم فلـ.ـين كـ.ـذباً في مؤتمر تكـ.ـساس بأن ترامب فـ.ـاز في الانتـ.ـخابات الرئـ.ـاسية الأخيرة.

الغارديان: المخـ.ـابرات الروسية جـ.ـندت ترامب منذ 40 عاماً

تصدر كتاب كريغ أونجر الجديد عناوين الصحف، بسـ.ـبب تهـ.ـمة من عقيـ.ـد سابق في جهاز “الكي جي بي” يدعى يوري شفيتس، بأن الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، كان أحد أصول جـ.ـهاز الاستـ.ـخبارات الروسي لمدة 40 عاماً.

ولكن كما أشار أونجـ.ـر نفسه، فقد وصف المدير السابق لوكالة الاستخـ.ـبارات المركزية مايكل موريل ترامب بأنه “عـ.ـميل غير مقصود” للروس، ووصف مدير الأمـ.ـن القومي السابق جيمس كلابر أنه “في الواقع.. أصول استـ.ـخبارية”.

وقال المدير السابق لوكالة الاستخبـ.ـارات المركزية جون برينان إن ترامب “هو في جيب بوتين”، في إشارة للرئيس الروسي.

مسؤل سابق في الكي جي بي: ترامب كان أحد أصول جهاز الاستخـ.ـباري الروسي لمدة 40 عاماً

المصدر: روسيا اليوم ووكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى