close
الأخبار

أمريكا تكشف عن سـ.ـر تحـ.ـركات السعودية الأخيرة تجاه نظام الأسد! وأهم التفاصيل!…

سوريا مباشر

كشف تقرير أمريكي سر التحـ.ـركات السعودية في الوقت الحالي تجاه نظام الأسد في سوريا.

وذكر موقع “إنسايد أرابيا” في تقرير نشره مؤخرا أن التحركات السعودية الأخيرة تجاه دمشق تهدف إلى تحسين علاقات المملكة المتوترة مع الولايات المتحدة فالهدف إدارة بايدن وليس الأسد.

وأوضح التقرير أن الإدارة الأمريكية الجديدة سعت لخفض التوتر مع إيران فاستأنفت اجتماعاتها في فيينا مع طهران في محاولة لإحياء الاتفاق النـ.ـووي.

وفي الوقت نفسه كانت واشنطن تعيد تقييم موقفها تجاه السعودية وأبلغت إدارة “بايدن” السعوديين أنها تريد رؤية تحسن في سجل حقوق الإنسان في المملكة بالإضافة إلى رغبة واشنطن في إنهاء الحـ.ـرب في اليمن

كما أكدت الخارجية الأمريكية أن الرئيس “بايدن” سيتعامل مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز في رسالة واضحة إلى ولي عهده الأمير محمد بن سلمان ما سـ.ـبب قلق للعائلة المالكة في السعودية.

وإزاء هذه التطورات السريعة شرعت السعودية في إعادة ضبط خيارات السياسة الخارجية مع الأخذ في الاعتبار التقارب الدبلوماسي الجديد الذي يحدث بين واشنطن وطهران.

وعلى ضوء ذلك اجتمع مسؤولون سعوديون وإيرانيون في بغداد في أبريل/نيسان لمناقشة سبل تهدئة التوتر في العلاقات بين البلدين.

ويرى مسؤولون سعوديون أن إعادة سوريا إلى جامعة الدول العربية سيقنع الإيرانيين بالضغط على ميليـ.ـشيات الحوثيين للجلوس إلى طاولة المفاوضات، بعد أعلنت الولايات المتحدة استـ.ـيائها من الحـ.ـرب الجارية في اليمن.

وبحسب التقرير فإن الهدف النهائي للسعودية هو إقناع إيران باستخدام نفوذها على الحوثيين لوضع حـ.ـد للحـ.ـرب المستمرة في اليمن، حيث يمكن أن يمهد إنهاء هذا الصـ.ـراع العسـ.ـكري الطريق لمفاوضات سلسة بين الولايات المتحدة وإيران.

وأشار التقرير إلى أن تقارب السعودية مع سوريا من أجل وضع حد لحـ.ـرب اليمن خيارًا سهلاً وذلك في إطار مساعيها الدبلوماسية لتحسين العلاقات مع الولايات المتحدة.

وكانت تقارير، كشفت عن لقاء أمـ.ـني جمع رئيس الاستخبارات السعودية “خالد الحميدان” ونظيره السوري في دمشق اللواء “علي مملوك” في مايو/أيار ، تحضيرًا لعودة العلاقات السورية السعودية المقطوعة منذ بدء الأز.مة في سوريا عام 2011.

وقد أكدت مصادر دبلوماسية رفيعة المستوى أن المملكة رحبت خلال الاجتماع بعودة سوريا إلى جامعة الدول العربية والتي تم استبعادها منها في عام 2012 بسـ.ـبب القـ.ـمع الوحـ.ـشي ضـ.ـد الشعب السوري عقب انطـ.ـلاق الثـ.ـورة في مارس/آذار 2011.

ورحبت واشنطن بهذا الاجتماع وقال وزير الخارجية الأمريكي، “أنتوني بلينكن” في مقابلة مع “فايننشال تايمز” “إذا كانوا يتحدثون، أعتقد أن هذا أمر جيد بشكل عام”.

المصدر : الدرر الشامية

…………………………………………………………………..

فراس الأسد يعلن عن أكبر فضائ ح عائلة الأسد ويكشف المستور والعائلة تفقد السيـ.ـطرة

سوريا مباشر

نفّذ فراس الأسد، وهو أحد أبناء رفعت الأسد، عم رئيس النظام السوري، وعيده الذي أطـ.ـلقه بالأمس حيال “هدية” سيقدّمها قريباً ويكشف من خلالها عن أمورٍ تتعلّقُ بجـ.ـرائمٍ ارتكـ.ـبها والده أثناء فترة توليه منصب نائبٍ لرئيس الجمهورية في عهد، أخيه حافظ الأسد.

فراس الأسد يهـ.ـدد بفضـ.ـح والده رفعت الأسد

وتعود جذور تهـ.ـديدات فراس الأسد، ابن عم بشار الأسد، إلى منشورٍ نشره على فيسبوك، يوم الاثنين، “عند الساعة السابعة مساءاً بتوقيت دمشق..

منشوراً خاصاً.. هدية مني لأرواح ألف إنسانٍ قـ.ـتلهم (والده) رفعت الأسد و هم خلف قضـ.ـبان زنـ.ـازينهم بلا حول و لا قـ.ـوة”، مشيراً إلى ما عرفت لاحقاً بـ”مجـ.ـزرة سجـ.ـن تدمر” التي أدت إلى مقـ.ـتل نحو 1500 معـ.ـتقل في يونيو من العام 1980 بحسب مصادر في المعـ.ـارضة السورية.https://www.facebook.com/plugins/post.php?href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2FFirasAlassad66%2Fposts%2F120622283512154&show_text=true&width=500

وكتب فراس الأسد منشوره قائلاً: “هدية مني.. لأرواح الأمهات الحوامل اللواتي بُقـ.ـرت بطونهن في حماه بحـ.ـربات البـ.ـنادق بأوامرٍ من رفعت الأسد..

هدية مني.. لكل امرأةٍ دمشقية لم تسلم من شهـ.ـوات رفعت الأسد.. هدية مني.. لكل علويٍّ وضع ابنته في بيوت رفعت الأسد لتصبح عاهـ.ـرةً له و لأولاده”.

وأضاف: “المطلوب من كل حـ.ـرٍّ و شريف أن يشارك المنشور منذ اللحظات الأولى لنشره.. حتى يقاوم التـ.ـبليغات

التي سوف تهطـ.ـل عليه كحبات المطر..أصواتنا لن تُخـ.ـنق، و صوت المظـ.ـلومين سوف يبقى دائماً عالياً فوق رؤوس الظـ.ـالمين”.

ولاحقاً، ذكر فراس في منشورٍ آخر أنّ وقته لم يساعده في كتابة ما وعد به، قائلاً: “الأحبة.. أرجو أن تقبلوا اعتذاري..

لم يسعفني الوقت لإكمال ما بدأت بكتابته منذ الأمـ.ـس، و لكن كونوا على الموعد غداً و سوف أعلمكم بتوقيت النشر”.

وقرابة الساعة التاسعة والنصف من مساء اليوم الأربعاء، نشر فراس الأسد منشوراً تفصيلياً بشأن ما وعد به، بدأ فيه يحاول الإجابة عن تساؤلاتٍ حول تفاصيل ما يخطط لنشره خلال الفترة القادمة، بعد إعلانه كشف “المستور” حول المجـ.ـزرة التي تسـ.ـبب بها والده .

واللافت في منشور، فراس هذه المرة أنّه كشف عن عدد المرات التي تعـ.ـرّض فيها لمحاولة القـ.ـتل على يد أبيه أو أعوانه، البالغة ست محاولات، والتي نجا من جميعها بطريقةٍ أو بأخرى،

أمّا عن حديثه عن المفاجأة، قال فراس: “علماً أنّ القشة التي قصـ.ـمت ظهر البعير بيني و بين رفعت الأسد، القشة التي دفعتني إلى التمـ.ـرد النهائي عليه، القشة التي قررتُ

بأن تكون هي المحطة الأخيرة مع هذا الرجل مهما كان الثمن غاليا حتى لو كان مـ.ـوتي.. أنني رفضت الاجتماع في جـ.ـنيف بمسؤول إسرائيلي سابق!!.

وتابع قائلاً: “نعم، أقولها و لينصد.م من ينصد.م، و لتنطحوا رؤوسكم بألف حائط، هذه هي الحقيقة، و هذا هو الواقع الذي تستطيعون أن ترفـ.ـضوه إن شئتم، و تستطيعون أن تبقوا على جهلكم مدى الحياة إن شئتم،

و لكن لا سبيل أبداً إلى منع الحقيقة من الظهور ف الاختباء من الشمس لا يعني بأن الشمس قد انطفأت، و نور الحقيقة لا صاد له و لا غطاء”.

وأضاف: ” وأزيدكم عليها أن رفعت الأسد عندما انتـ.ـفضت في وجهه و رفضت لقاء الإسـ.ـرائيلي قال لي:

و لك حمار لتكون مفكر النـ.ـظام ما بيحكي مع الإسـ.ـرائيليين، لك انت حمار لهل درجة؟!!!

هذه هي حكاية سوريا و ما حدث فيها…”.

يشار إلى أنه من المعروف عن فراس معـ.ـارضته الشـ.ـديدة للنظام السوري، ألا أنه بدأ مؤخرأ بمهـ.ـاجمة أبيه رفعت ووصفه بالديكتاتور،

إذ علق على قيام والده بإدلاء صوته في الانتخابات الرئاسية في السفارة السورية بباريس،و التي أدت إلى فوز بشار بولاية رابعة بقوله: “ديكتاتور ينتخب ديكتاتورا”.

ويتهم الكثير من السوريين رفعت الأسد بارتـ.ـكاب العديد من المجـ.ـازر والجـ.ـرائم ضـ.ـد الإنسانية،

لاسيما مجـ.ـرزة سجـ.ـن تدمر، ولاحقا ما عرف بـ”مجـ.ـارز مدينة حماة” في العام 1982

والتي تقول بعض المصادر أنها أودت بحياة أكثر من 40 ألف شخص فيما دمر نحو ثلث المدينة.

وكان رفعت الأسد قد تولى قيادة قـ.ـوات “سرايا الدفاع” وما بات يعرف لاحقاً بالفرقة الرابعة التابعة للقـ.ـوات الحكـ.ـومية.

وأشرف على ما قال النظام السوري وقتها أنه سحق لتمرد قادته جماعة الإخوان المسلمين في المدينة.

وفي العام 1984 حاول رفعت الذي كان أيضاً نائباً للرئيس، الانقلاب على شقيقه حافظ الأسد للاستيلاء على مقاليد الحكم في سوريا، بيد أن تلك المحاولة باءت بالفـ.ـشل ليغادر إلى أوروبا حيث أسس هناك إمبراطورية من العقارات في فرنسا وإسبانيا وبلدان أخرى.

المصدر : مرايا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى