close
الأخبار

بأوامر صـ.ـارمة من روسيا.. الأسد يجري تغييرات كبيرة طالت منـ.ـاصب قيادية رفيعة في جيـ.ـشه! الأسـ.ـباب…

سوريا مباشر

أكدت عدة مصادر محلية متطابقة أن رأس النظام السوري “بشار الأسد” والذي يعتبر قائداً عاماً للجـ.ـيش والقوات المسـ.ـلحة السورية قد أصدر مؤخراً قراراً بنقل العديد من الضـ.ـباط وتسليمهم مناصب قيادية جديدة في صفوف جيـ.ـشه.

وفي التفاصيل، أفادت صحيفة “زمان الوصل” نقلاً عن مصادرها الخاصة، أن “بشار الأسد” أجرى عدة تغييرات كبيرة طالت مناصب قيادية رفيعة، وذلك على الرغم من أن بعضهم لم يمضِ على تعيينه سوى أشهر معدودة.

وأشارت المصادر إلى أن تلك التغيرات التي أجراها “الأسد” مؤخراً قد جاءت بأوامر مباشرة من القيـ.ـادة الروسية، وذلك بعد فوز “بشار الأسد” بولاية رئاسية رابعة في انتخابات الرئاسة السورية التي تم تنظيمها أواخر الشهر الماضي.

ووفقاً لذات المصادر فإن أبرز تلك التغييرات تمثلت بتعيين اللواء “مفيد حسن” الذي ينحدر من بلدة “بشلاما” بريف محافظة اللاذقية بمنصب قائد الفيلق الأول، بعد أن كان يشغل منصب قائد الفرقة الخامسة.

واسند “الأسد” منصب رئيس أركان الفيلق الأول للواء “أيوب الحمد” الذي ينحدر من مدينة مصياف في ريف محافظة حماة، وذلك بعد أن كان يشغل منصب قائد الفرقة الثانية ساحلية.

كما أمر “الأسد” بتعيين اللواء “عبد المجيد محمد” الذي ينحدر من بلدة “بسنديانا” القريبة لمدينة جبلة على الساحل السوري، بمنصب رئيس أركان الفيلق الثالث بعد أن كان يشغل منصب قائد الفرقة الثامنة عشر.

في حين أصدر رأس النظام السوري قراراً بتعيين اللواء “سهيل أسعد” الذي ينحدر من قرى مدينة “مصياف” بمنصب قائد الفرقة الخامسة، وذلك بعد أن كان نائباً لرئيس الفرقة الخامسة.

وتولى اللواء “عدنان إبراهيم” الذي ينحدر من مدينة اللاذقية الساحلية، مهمة قيادة الفرقة الثانية، بعد أن شغل منصب نائب قائد الفرقة ذاتها.

فيما أفضت قـ.ـرارات “الأسد” إلى تعيين اللواء “سهيل عباس” نائب لقائد الفرقة الثامنة عشر، وذلك بعد أن شغل منصب رئيس أركان الفرقة الثامنة.

وقد جاء قرار إجراء التغييرات في مناصب قيادية رفيعة في “جيـ.ـش الأسد” بعد نحو أسبوع واحد على إعلان نتائج انتخابات الرئاسة السورية التي فاز بها “بشار الأسد” بنسبة بلغت 95.1 % من نسبة أصوات الناخبين.

وكانت عدة تقارير إعلامية قد تحدثت في وقت سابق عن توجه نظام الأسد إلى إجراء العديد من التغييرات في منظومته الأمنية والعسـ.ـكرية،

وذلك بأوامر روسية، خاصةً بعد أن ضمن “الأسد” البقاء على رأس السـ.ـلطة لسبعة أعوام إضافية بموجب الدستور الحالي المعمول به في سوريا.

تجدر الإشارة إلى أن التشكيلات التابعة للنظام السوري تعـ.ـاني في الآونة الأخيرة من مزاحـ.ـمة الجماعات الإيرانية التي تسعى لتوسيع مناطق سيـ.ـطرتها في عدة مناطق على الأراضي السورية.

فيما تسعى روسيا للإمسـ.ـاك بزمام الأمور عبر تعيين ضباط مولين لها في المناصب الحسـ.ـاسة سواءً في الجيـ.ـش أو الأمـ.ـن، وذلك للحـ.ـد من التوسع الإيراني في البلاد على حساب النفـ.ـوذ الروسي.

المصدر : طيف بوست

……………………………………………………………………………..

مفاجـ.ـئة من العـ.ـيار الثـ.ـقيل يدليها ترامب.. سأعود خلال شهرين- فهل عساه يفعلها؟..تفاصيل مهمة وعاجلة!…

قالت مراسلة صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، ماغـ.ـي هـ.ـابرمان، إن الرئيس السابق دونـ.ـالد ترامـ.ـب، أبلـ.ـغ مقـ.ـربين منه أنه يعتقد بأنه سيـ.ـعود إلى البيت الأبيض بحلول أغسـ.ـطس المقبل.

وقالت المراسلة في تغريدة عبر “تويتر” إن ترامب أخبر عددا من الأشخاص الذين يتواصل معهم بأنه يتوقع إعادته إلى منصبه بحلول ذلك الوقت، مبينة أن حديث تـ.ـرامب ربما يكون مرتبطـ.ـا باحـ.ـتمالية صـ.ـدور حـ.ـكم بشأن لائـ.ـحة اتـ.ـهام جـ.ـنائية ضـ.ـده في مانـ.ـهاتن.

مساعد ترامب السابق يتحدث عن انقـ.ـلاب محـ.ـتمل في أمريكا-

تقـ.ـترب تصـ.ـريحات مايـ.ـكل فلين، مستشار الأمـ.ـن القـ.ـومي السابق في إدارة ترامـ.ـب، من الدعوة إلى حـ.ـدوث انقـ.ـلاب في أمريكا شـ.ـبيه بمـ.ـيانمار، وفقاً لبعض وسائل الإعلام الأمريكية.

وقد أدلى فلـ.ـين بتصريحات مثـ.ـيرة للجـ.ـدل خلال مؤتمر في تكساس، حضره العديد من مؤيـ.ـدي نظـ.ـريات المـ.ـؤامرة،

إذ قال رداً على سؤال حول مدى إمـ.ـكانية حدوث انقـ.ـلاب عـ.ـسكري في الولايات المتحدة على غـ.ـرار انقـ.ـلاب ميـ.ـانمار، إنه لا يوجد أي سـ.ـبب يمـ.ـنع ذلك، وأضاف ” يجب أنّ يحـ.ـدث هذا هنا”.

واسـ.ـتولى جيـ.ـش ميانمـ.ـار على السلـ.ـطة واعتـ.ـقل الحـ.ـكومة المنتـ.ـخبة ديمـ.ـقراطياً في فبراير، ومنذ الانقـ.ـلاب، قُـ.ـتل المئات على أيـ.ـدي قـ.ـوات الأمـ.ـن في ميـ.ـانمار، وأُعـ.ـتقل الآلاف من المتـ.ـظاهرين المـ.ـؤيدين للديمـ.ـقراطية.

وكان فلين أول مسـ.ـتشار للأمـ.ـن القـ.ـومي للرئيس السابق ترامب قبل طـ.ـرده في عام 2017، وفي نوفمبر الماضي، أصدر ترامب قراراً بالعـ.ـفو عن فلـ.ـين، الذي أقـ.ـر بالذنـ.ـب في تهـ.ـمة الكـ.ـذب أمام المحقـ.ـق الخـ.ـاص روبـ.ـرت ميـ.ـلر في قضـ.ـية التـ.ـدخل الروسي في الانتخـ.ـابات الأمـ.ـريكية.

واقترح فلـ.ـين في ديسمبر الماضي، بعد الإعلان عن فـ.ـوز جو بايدن في الانتخابات الرئاسية، أن ينشر تـ.ـرامب الجـ.ـيش ” لإعادة” الانـ.ـتخابات، وخاصة في الولايات المـ.ـتأرجحة.

وأشار وسائل الإعلام الأمريكية إلى جمـ.ـاعة “كـ.ـيو أنـ.ـون” كانت مفتـ.ـونة بفـ.ـكرة أن يستـ.ـخدم ترامـ.ـب الجـ.ـيش لاستعـ.ـادة السلـ.ـطة.

وزعـ.ـم فلـ.ـين كـ.ـذباً في مؤتمر تكـ.ـساس بأن ترامب فـ.ـاز في الانتـ.ـخابات الرئـ.ـاسية الأخيرة.

الغارديان: المخـ.ـابرات الروسية جـ.ـندت ترامب منذ 40 عاماً

تصدر كتاب كريغ أونجر الجديد عناوين الصحف، بسـ.ـبب تهـ.ـمة من عقيـ.ـد سابق في جهاز “الكي جي بي” يدعى يوري شفيتس، بأن الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، كان أحد أصول جـ.ـهاز الاستـ.ـخبارات الروسي لمدة 40 عاماً.

ولكن كما أشار أونجـ.ـر نفسه، فقد وصف المدير السابق لوكالة الاستخـ.ـبارات المركزية مايكل موريل ترامب بأنه “عـ.ـميل غير مقصود” للروس، ووصف مدير الأمـ.ـن القومي السابق جيمس كلابر أنه “في الواقع.. أصول استـ.ـخبارية”.

وقال المدير السابق لوكالة الاستخبـ.ـارات المركزية جون برينان إن ترامب “هو في جيب بوتين”، في إشارة للرئيس الروسي.

مسؤل سابق في الكي جي بي: ترامب كان أحد أصول جهاز الاستخـ.ـباري الروسي لمدة 40 عاماً

المصدر: روسيا اليوم ووكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى