close
الأخبار

بخطوة جـ.ـريئة بايدن يعلن عن أولى تحركاته ضـ.ـد بوتين وتصرفاته في المنطقة.. إليك تفاصيلها!

سوريا مباشر

بايدن يعلن عن أولى تحركاته ضـ.ـد بوتين وتصرفاته في المنطقة

قال الرئيس الأميركي جو بايدن “نحن ملتزمون بالتحدث حينما نرى انتـ.ـهاكات لحقوق الإنسان، ولن نقف مكتوفي الأيدي ونترك بوتين ينتـ.ـهك هذه الحقوق”.

وأكد بايدن ذلك في كلمة بمناسبة الاحتفال بـ “يوم الذكرى” في الولايات المتحدة،

قائلا”سألتقي بالرئيس بوتين في غضون أسبوعين في جـ.ـنيف لأحثه على احترام حقوق الإنسان”.

ونقلت قناة (سي إن إن) الأميركية عن بايدن أنه “سيتطرق خلال لقائه المرتقب مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الشهر المقبل إلى انتـ.ـهاكات حقوق الإنسان في روسيا”.

في وقت سابق قالت الرئاسة الروسية (الكرملين) في بيان إنه “وفقاً للاتفاق الذي تم التوصل إليه، يعقد الرئيس بوتين محادثات مع نظيره الأميركي جو بايدن في 16 حزيران المقبل في جـ.ـنيف” بحسب وكالة “سبوتنيك” الروسية.

وأضاف البيان أن “الرئيسين يناقشان وضع وآفاق تطوير العلاقات الروسية الأميركية، وقـ.ـضايا الاستقرار الاستراتيجي،

فضلاً عن القـ.ـضايا الحيوية بما في ذلك التعاون في مكـ.ـافحة جائـ.ـحة فيـ.ـروس كـ.ـورونا، وتسوية النـ.ـزاعات الإقليمية”.

وقال البيت الأبيض إن بايدن وبوتين سيناقشان القـ.ـضايا الآنية الملحة، ضمن جهود استعادة التوازن في العلاقات الأميركية الروسية.

وسيكون هذا اللقاء الأول بين الرئيسين منذ تولي بايدن الرئاسة، وسيتم على هامش اجتماعات قادة مجموعة السبع وحلف شمال الأطلسي.

المصدر : مرايا

………………………………………………………………………..

من هو المطلوب الأول لإسـ.ـرائيل؟..ولماذا يرعـ.ـبها لهذه الدرجة؟..

تناولت حلقة من برنامج “فوق السلطة” المواضيع التالية: كتائب القـ.ـسام لجيـ.ـش الاحـ.ـتلال: إن عدتم عدنا وإن زدتم زدنا. من هو محمد الضيف المطلوب الأول لإسـ.ـرائيل ولماذا يرعـ.ـبها؟

كما تناولت الحلقة: حماس تشكر طهران فهل تشـ.ـيعت وتحولت إلى أداة لها؟ لماذا يشكك البعض بنوايا السيسي من وراء إعمار غزة؟ عروض الزواج تنـ.ـهال على الإماراتي الذي ضـ.ـرب وسيم يوسف افتراضيا.

عُرف رئيس هيئة أركان كتائب القسام أبو خالد محمد الضيف -البالغ من العمر 55 عاما- بالغموض الشـ.ـديد، ويصفه الإعلام الإسـ.ـرائيلي بالظل المرعـ.ـب،

وقد حاولت قوات الاحـ.ـتلال الإسـ.ـرائيلي اغـ.ـتياله مرتين خلال الحـ.ـرب الأخيرة على غزة، ويضيف الإعلام العبري “يقود الضيف من كرسيه المتحرك” حـ.ـروب غـ.ـزة مع الاحـ.ـتلال.

ويعتبر محمد الضيف المطلوب رقم 1 لقـ.ـوات الاحـ.ـتلال الإسـ.ـرائيلي، وتنقل “القناة الإسرائيلية 13” أن لدى تل أبيب حساب مفتوح مع الضيف منذ سنين.

واتهـ.ـم تقرير القناة الأجهزة الأمـ.ـنية الإسـ.ـرائيلية بالفـ.ـشل في قـ.ـتل الضيف على الرغم من أنه مقعد، ويبدو أن كرسي الضيف -الذي ورثه من الشهـ.ـيد الشيخ أحمد ياسين مؤسس حركة حماس- أكثر حركة من الجامعة العربية التي لم تحرك ساكنا في الدفـ.ـاع عن فلسطين.

وقد هتف باسم الضيف المصلون في المسجد الأقصى بعد أن اقتحم المستوطنون باحاته، كما هتفوا له في ساحات المسجد الذي لم يسبق أن شهـ.ـدت هتافا باسم أي زعيم من قبل،

كما هتفوا باسمه في الخليل ونابلس وجـ.ـنين وسائر المناطق الفلسطينية، وفي غزة قررت أسرة رزقت بمولود لها تحت القـ.ـصف أن تسميه محمد الضيف.

وفي الوطن العربي ذُكر الضيف تحت قبة البرلمان الأردني وفي الكويت.

وفي المقابل، وصف الإعلامي الإسرائيلي إيدي كوهين أن “أبو خالد” هو صمام أمان المنطقة كلها، لكنه لا يقصد محمد الضيف بل ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد.

بدوره، أجرى رئيس حركة حماس في الداخل يحيى السنوار منازلة إعلامية مع الاحتلال الإسرائيلي بالكيلو مترات على مقياس أنفاق غزة،

حيث قال إن طول الأنفاق يزيد على 500 كيلو متر تحت الأرض وما تعـ.ـرض منها للد.مار خلال العملية الأخيرة على غزة لا يصل إلى 5% فقط.

كما تحدى السنوار جيـ.ـش الاحـ.ـتلال باغـ.ـتياله بعد المؤتمر الصحفي الذي عقده بغزة على الهواء مباشرة وقال لهم إنه سيعود إلى منزله مشيا على الأقدام وأن أمامهم ساعة لقـ.ـتله.

المصدر: الجزيرة نت

…………………………………………………………………….

الجـ.ـيش التركي يبدأ عملية الصـ.ـد.. اعتـ.ـقال قادة سوريين والعمل على تنفـ.ـيذ مخـ.ـلب النسر 2.. وأهم التفاصيل َ!

سوريا مباشر

أحبط الجيـ.ـش التركي، الجمعة، عملية تسـ.ـلل قامت بها مجموعات من تنظيم PKK/PYD الإرهـ.ـابي، وذلك من الأراضي السورية باتجاه تركيا.

وذكرت وزارة الدفـ.ـاع التركية في بيان، أنه “تم القبـ.ـض على 4 أشخاص، بينهم إرهـ.ـابيين اثنين من تنظيم PKK/PYD، خلال محاولتهم التسـ.ـلل من سوريا إلى ولايتي شانلي أورفا، وماردين جنوبي تركيا”.

وأوضح البيان أن “اثنين من الموقوفين ينتمون إلى تنـ.ـظيم PKK/PYD الإرهـ.ـابي، وتم تسليمهم إلى قـ.ـوات الدرك”.

وتخوض تركيا حـ.ـربا شاملة ضـ.ـد عدد من التنظـ.ـيمات الإرهـ.ـابية وعلى رأسها تنظـ.ـيمات “داعـ.ـش” وPKK/PYD الإرهـ.ـابيين،

يضاف إليهم تنظـ.ـيم “غولن” الإرهـ.ـابي المسؤول عن المحاولة الانقـ.ـلابية الفاشـ.ـلة في تركيا مساء 15 تموز/يوليو 2016.

المصدر : مرايا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى