close
الهجرة واللجوء

دولة أوربية تعلن حمـ.ـلة “ضبوا الشناتي” للسوريين وتو.جه رسالة هامة لكل اللاجـ.ـئين.. ورئي معظم الأحـ.ـزاب بذلك..أهم التفاصيل !…

دولة أوربية تعلن حمـ.ـلة “ضبوا الشناتي” للسوريين وتوجه رسالة هامة لكل اللاجـ.ـئين

ناقش مجلس النواب الهولندي إمكانية عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم بناء على طلب أحد الأحز.اب اليمينية الهولندية المتـ.ـطرفة،

الأمر الذي لاقى رفـ.ـضاً قاطـ.ـعاً من معظم الأحـ.ـزاب الهولندية معتبرة أن سوريا “غير آمـ.ـنة”

وبحسب ما ذكرت صحيفة “فولكـ.ـس كرانت” الهولندية في تقرير لها،

قالت وزيرة الدولة المنتهية ولايتها لشؤون الهجـ.ـرة واللجوء أنكي بروكرز-نول خلال النقاش في مجلس النواب

إن هولندا لن تعيد اللاجـ.ـئين الذين لديهم إقامة مؤقتة إلى سوريا، مشيرة إلى أن هناك خـ.ـطر جسـ.ـيم قد يلحق بهم.

وقبل عامين، طلب رئيس حز.ب منتدى الديمقراطية اليميني المتـ.ـطرف تيري بوديه إجراء نقاش

حول إمكانية عودة طالبي اللجوء السوريين حيث قال في يوليو من عام 2019 إن أجزاء من سوريا أصبحت “آمـ.ـنة”.

وعاد الموضوع إلى جدول الأعمال في البرلمان الهولندي بسـ.ـبب نية الدنمارك إعادة عدة مئات من السوريين الذين ليس لديهم بعد تصريح إقامة دائمة في ذلك البلد، وكان السؤال الرئيسي في النقاش هو لماذا لا تفعل هولندا الشيء نفسه.

وينتـ.ـقد بوديه سياسة اللجوء في هولندا ويقول بإن اللجوء أن يمنح الأشخاص الفـ.ـارين من الاضـ.ـطهاد “مأوى موقت”،

لكن ذلك في هولندا بحسب السـ.ـياسي المتـ.ـطرف يتحول إلى “إقامة دائمة”.

حصل بوديه على دعم من النائب غيدي ماركو سزوفير من حز.ب الحـ.ـرية المتـ.ـطرف والنائب يوست ايردمانس من حز.ب “JA21″،

بدورها ردت الوزيرة بروكرز بأن تقييم سوريا كمكان آمـ.ـن يستند إلى التقارير الرسمية من وزارة الخارجية “ومصادر موضوعية أخرى”، وفقاً للصحيفة الهولندية.

وفي عام 2020، قررت هولندا مرة أخرى أن سوريا بلد “غير آمن”، وستصدر وزارة الخارجية الهولندية تقريراً رسمياً جديداً قبل الصيف، وإذا اتضح حصول تغير في الوضع فيمكن مراجعة السياسة.

ونأت مفوضة الهجرة الأوروبية إيلفا جوهانسون بنفسها علانية عن “الخطوة الدنماركية”،

وقالت في نهاية نيسان / أبريل: “لا يجب إعادة أحد إلى سوريا”.

بدورها، طلبت النائبة كوريني إيلميت من حز.ب خرون لينكس من الوزيرة الهولندية أن تعلن أن السياسة الدنماركية “غير مرغوب فيها وغير مناسبة”،

لكن الوزيرة قالت إنها لا تستطيع ذلك مشيرة إلى أن هولندا دولة زميلة للدنمارك وأنه لا يجب التدخل في شؤون الدانمارك، الأمر الذي وصفته إيلميت بأنه “مخـ.ـيب للآمال”.

النائب جاسبر فان ديك عضو البرلمان عن حزب “SP”، تحدث إلى بوديه ووصف النقاش بأنه “ميؤوس منه”

في حين قالت النائبة سيلفانا سيمونز (bIJ 1) إنه “لم يكن ينبغي إجراء المناظرة على الإطـ.ـلاق”.

ولم يستبعد النائب دينيس ويرسما عن حز.ب (VVD) العودة “بشرط أن يكون الوضع آمناً”، وطلب مزيداً من التوضيح والمعلومات حول المناطق في سوريا،

الأمر الذي أثـ.ـار سخـ.ـرية النائبة هانيكي فان دير فيرف عن حز.ب (D66) وسألته عن التوضيح الذي يريده بالضبط؟.

وفي عام 2019، قال باوديت إن العديد من السوريين الذين وصلوا في عام 2015 سيحصلون على الإقامة الدائمة في عام 2020، وهذا ما حصل الآن لنحو 30 ألف سوري.

ووفقاً للصحيفة الهولندية فإن خمسين ألفا آخرين لديهم تصريح مؤقت للإقامة القانونية،

و17 ألفا منهم سيحصلون على تصاريح إقامة دائمة في غضون عام.

وعا.رضت الوزيرة الهولندية القول بأن هذا الإجراء “تلقائي” وقالت إنه “يتوجب على اللاجئ استيفاء جميع أنواع شروط الاندماج”،

وأحالت أسئلة حول اندماج اللاجئين السوريين الذين يعتمد نصفهم على إعانات وزارة الشؤون الاجتماعية، وفقاً للصحيفة الهولندية.

وقبل فترة طرح حزب “JA21” اليميني على آنكي بروكرز في البرلمان الهولندي عددا من الأسئلة

حول إعادة اللاجـ.ـئين السوريين في هولندا إلى وطنهم الأم أسوة بالدنمارك.

وبدأت الدنمارك مؤخراً سحـ.ـب تصاريح الإقامة من اللاجئين السوريين المنحدرين من دمشق وريفها بذريـ.ـعة أن العاصمة السورية باتت “آمنة” وأن النظام السوري لا يلاحق ذوي المعـ.ـارضين المقيمين في البلاد،

الأمر الذي انتقـ.ـدته المفوضية السامية لشؤون اللاجـ.ـئين التابعة للأمم المتحدة وقالت في بيان إن سياسة السـ.ـلطات الدنماركية إزاء اللاجـ.ـئين السوريين وقالت إنها لا تعتبر “التحسنات الأمـ.ـنية الأخيرة في أجزاء من سوريا جوهرية بما فيه الكفاية، ومستقرة أو دائمة لتبرير إنهـ.ـاء الحمـ.ـاية الدولية لأي مجموعة من اللاجـ.ـئين”.

وشـ.ـددت المفوضية على أنها “تواصل دعوتها لحماية اللاجئين السوريين وتطالب بعدم إعادتهم قـ.ـسراً إلى أي مكان في سوريا، بغض النظر عمن يسيـ.ـطر على المنطقة المعنية”.

المصدر : مرايا

……………………………………………………………………………..

ألمانيا : ( بالصور) مظـ.ـاهرات كبيرة بالآلاف احتـ.ـجاجاً على الارتفاع الكبير في اجرة البيوت .. ومحاولات للضـ.ـغط على الحـ.ـكومة.. فهل من جدوى ؟ أهم التفاصيل …!

شهـ.ـدت عطلة نهاية الأسبوع في برلين ذروة يوم الأحد: شارك الآلاف في مسيرة احتـ.ـجاجية ضـ.ـد ارتفاع الإيجارات. انتقلوا من Potsdamer Platz إلى Schöneberg.

يتظـ.ـاهر آلاف الأشخاص حاليًا في برلين ضـ.ـد ارتفاع الإيجارات والنزوح. مسيرة الاحتـ.ـجاج من بوتسدامر بلاتز في ميتي إلى وينترفيلد بلاتز في شونبيرج. وقالت متحدثة باسم الشـ.ـرطة إنه لم تحدث مشـ.ـاكل مع انتـ.ـهاكات قواعد كورونا حتى الآن.

نزل آلاف الأشخاص إلى الشوارع احتجـ.ـاجًا على سياسة الإسكان في برلين في Whitsunday.

وقالت الشـ.ـرطة إن “أكثر من 2000” شاركوا في مسيرة عبر برلين بعد الظهر ، وقال المنظمون إن 10 آلاف شخص كانوا في الشوارع. وقدر مراسلو “آر بي بي” المحليون عدد المتـ.ـظاهرين ببضعة آلاف.

ويمكن قراءة شعارات مثل “لا أرباح من الإيجار” أو “نحتاج للمصادرة” خلال الاحتـ.ـجاج. على الهامش ، ناقش سيباستيان زاجا ، مرشح الحزب الديمقراطي الحـ.ـر في برلين لانتخابات مجلس النواب لعام 2021 ، التظـ.ـاهرة مع كارين بومرت. أظهر لافتة كتب عليها “ابنِ بدلاً من السـ.ـرقة”.

كانت هناك أيضًا احتـ.ـجاجات على الإيجارات في Spree – مع مظـ.ـاهرة للقارب والطوف.

تشير دعوة الاحتـ.ـجاج إلى سقف الإيجار في برلين ، الذي فـ.ـشل مؤخرًا أمام المحـ.ـكمة الدستورية الفيدرالية – من بين أمور أخرى ، هناك مطالب بأن تقدم الحكـ.ـومة الفيدرالية مثل هذا التنظيم.

سوق الإسكان في برلين باهظ الثمن ، والمبنى الجديد لا يستطيع مواكبة الطلب المتزايد ، وخاصة في الأحياء الجذابة حول برلين ميتي ، حيث يتم تهجـ.ـير المحـ.ـرومين اجتماعيًا.

بالإضافة إلى ذلك ، فـ.ـشل تنظيم اجتماعي للحـ.ـد من الإيجار: ألغيت المحـ.ـكمة الدستورية الفيدرالية قانون سقف الإيجار لمجلس الشيوخ في منتصف أبريل. لذلك فإن لدى ناشطي احتجـ.ـاج Whitsun الأحد أسـ.ـباب عديدة لمظـ.ـاهرتهم.

مبادرة “نزع ملكية شركة Deutsche Wohnen & Co” هي واحدة من المتقدمين

وكان نشطاء مبادرة المواطنين “مصادرة الملكية Deutsche Wohnen & Co.” من بين الذين سجلوا في الاحتـ.ـجاج. تلتزم المبادرة بإضفاء الطابع الاجتماعي على العقارات المملوكة لشركات في برلين لديها أكثر من 3000 شقة في 26 سبتمبر 2021 مقابل تعويض المليارات.

يتم انتخاب مجلس النواب في نفس اليوم. ومن ثم يمكن التصويت على الاستفتاء الذي ستجمع فيه المبادرة التوقيعات حتى نهاية يونيو. وفقًا لمجلس الشيوخ ، ليس فقط “مصادرة شركة Deutsche Wohnen & Co” ، كما أن هناك مبادرات أخرى من

بين أولئك الذين سجلوا للمشاركة في العرض يوم الأحد .

المصدر :rbb24

………………………………………………………………………………………………

ألمانيا : انتهى اجتماع مجلس الشيوخ وقرارات مهمة جداً ستطبق إبتداءً من اليوم في عدة ولايات .. تعرف على أهم القـ.ـوانين وتفاصيلها !…

وأخيرًا وبعد اشهر طويلة من الاغلاق سيتم اليوم السماح بإعادة فتح الأماكن الخارجية للمطاعم، المقاهي والبارات في العاصمة الالمانية #برلين

بعد اغلاق طويل دام لعدة اشهر، بشرط جلب فحـ.ـص كـ.ـورونا سلبي النتيجة او ان يكون لدى الشخص اثبات بالتعـ.ـافي من الاصـ.ـابة او ان يكون حاصلاً على اللقـ.ـاح.

على الجانب الاخر يسمح لخمسة اشخاص فقط من الجلوس على طاولة واحدة ويجب ان يكونوا من منزلين، ويستثنى منهم الاطفال ما دون 14 سنةً، ولا يشترط حجز المكان مسبقاً، ولكن يجب تسجيل البيانات الشخصية واي تلاعب في هذه المعلومات يتم معاقـ.ـبته بمخـ.ـالفة مالية.

أما هامبورغ تخفف الاجراءات مع خطة تشمل عودة الحياة ابتداء من الغد الموافق ل 22 مايو …!

انتهى اجتماع مجلس الشيوخ في هامبورغ بالاتفاق على تخفيف الاجـ.ـراءات في الولاية بظل انخفاض عدد الاصـ.ـابات بفيـ.ـروس كـ.ـورونا ، وبحسب الاتفاق فإن اجـ.ـراءات التخفيف سوف تمر ب 4 مراحل هي :

¤ المرحلة الاولى : اعتبار الغاء حظـ.ـر التجوال الذي تم اتخاذه بوقت سابق في الولاية .

¤ المرحلة الثانية تبدأ من تاريخ 22 مايو /يوم السبت القادم وتشمل :

▪︎يسمح باجتماع عائلتين كاقصى حد 5 اشخاص بإستثناء الاطفال دون سن ال 14 عام .

▪︎اعادة فتح متاجر التجزئة “مولات ومحلات بيع الملابس …الخ ، لا يوجد اختبار كـ.ـورونا بل يتم الدخول بحسب المساحة والعدد ويعود تقدير ذلك الى المتاجر .

▪︎اعادة فتح المطاعم والمقاهي في الهواء الطلق ويسمح بجلوس 5 اشخاص من عائلتين دون اي الزام باجراء فحـ.ـص كـ.ـورونا .

▪︎اعادة فتح صالونات التجميل والعناية بالشعر (هنا يلزم الاشخاص بفحـ.ـص كـ.ـورونا سلبي ) .

▪︎يسمح بإعياد الميلاد للاطفال كأقـ.ـصى حد عشرة .

▪︎الغاء قـ.ـانون ارتداء الكمامة في السيارة والحدائق العامة ويبقى ارتدائه الزامي في المولات والاماكن المغلقة

▪︎فتح مدارس السواقة وعودة دورس العملي .

▪︎الاحداث والاحتفالات : يسمح فيها في الهواء الطـ.ـلق وكأقـ.ـصى حـ.ـد 250 شخص .

▪︎فتح حمامات السباحة الداخلية مع فحـ.ـص كـ.ـورونا سلبي .

¤ المرحلة الثالثة ، ابتداء من 28 مايو ، وتشمل :
▪︎السماح بعودة عمل المسارح والحفلات الموسيقية مع الاحتفاظ على مسافة كافية .

¤ المرحلة الثالثة تبدأ وبشكل تقديري مع بداية الشهر السادس وتشمل :
▪︎صالات الرياضة والمزيد من الاجـ.ـراءات المخففة للمطاعم والفنادق وصالات الاعراس والجامعة وروضات الاطفال والمؤسسات الاجتماعية .

صفحة موفق حمد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى