close
الهجرة واللجوء

ألمانيا : ليلة القبـ.ـض على “حز.ب الله” وجمعيات تمول ميلشـ.ـيات أرهـ.ـابية في الشرق الاوسط ، في ألمانيا.. مداهـ.ـمـ.ـات وإجراءات حاز.مة وغير مسبوقة في عدة ولايات .. أهم التفاصيل !…

داهمـ.ـت الشـ.ـرطة الألمانية مقرات تابعة لميليشـ.ـيا “حز.ب الله” اللبناني في سبع ولايات ألمانية، من بينها هامبورغ وهيسين.

وبحسب ما نقله موقع “WDRforyou” الألماني عن بيان وزارة الداخلية الألمانية، فإن الشـ.ـرطة الألمانية داهـ.ـمـ.ـت نحو عشرين مقراً يتبع لثلاث جمعيات لبنانية وهي ” العائلة الألمانية اللبنانية” و” الناس للناس”، و “أعطي السلام”.

وبحسب الفيديو الذي نشره الموقع والمرفق في التقرير، فإن عمليات التفتـ.ـيش التي شاركت فيها شـ.ـرطة الاتحاد الألماني طالت أماكن العمل والسـ.ـكن والتي يشغلها رؤساء تلك الجمعيات


حيث صـ.ـادرت الشـ.ـرطة أموالاً نقدية وأجهزة اتصالات وحجزت على قطعة أرض كان من المقرر أن يبنى عليها مركز ديني.

ووفق بيان الداخلية فإن الجمعيات اللبنانية الثلاث متـ.ـهمة بجمع أموال لصالح ميليشـ.ـيا حز.ب الله، المحظـ.ـورة وفق لائحة الدولة الألمانية والمصنفة بقرار الداخلية الألمانية بأنها “إرهـ.ـابية”.

وحول ذلك، علّق وزير الداخلية هورست زيهوفر على الحـ.ـادثة بالقول إن من يدعم الإرهـ.ـاب، لن يكون له مكان في ألمانيا..

وأضاف، بغض النظر عن شكل هذا الدعم لن يواصل هؤلاء نشاطهم في البلاد، الجهات الأمـ.ـنية صاحية لهذا الموضوع، على حد وصفه.

كما نص بيان الوزارة على ملاحقة الجمعيات الثلاث وفق القانون الجزائي وقانون الجمعيات الألماني
كذلك سيحـ.ـظر نشاطها عبر الإنترنت وستتوقف أي عملية لجمع التبرعات لتلك الجمعيات عبر التطبيقات التي حددتها سابقاً.

ونشرت وزارة الداخلية الألمانية صوراً تظهر جانباً من عمليات تفتيـ.ـش الشـ.ـرطة لمقار “حز.ب الله” في ألمانيا

وعلٌت عليها بالقول “كان الحظر ساري المفعول في 20 عقارًا في بريمن وهامبورغ وهيس وساكـ.ـسونيا السفلى ونورد راين فيستفالن وراينلاند بالاتينات

وشليسفيغ هولشتاين منذ وقت مبكر من صباح اليوم. حتى الآن ، تم الاستـ.ـيلاء على النقود والهواتف المحمولة وغيرها من الأدلة ، من بين أمور أخرى”.

وبحسب ما نشره موقع “WDRforyou” فإن الجمعيات الثلاث تتبنى نشاطات معـ.ـادية للدستور الألماني

حيث أسست هذه الجمعيات كبديل عن مؤسسة لبنانية سابقة حملت اسم “الطفل اليتيم – لبنان” والتي تم حـ.ـظرها في ألمانيا منذ عام 2014.

وتأتي هذه العملية الأمـ.ـنية ضـ.ـد ميليشـ.ـيا “حز.ب الله” في الاتحاد الأوروبي، بعيد أيام على إعلان النمسا حظرها ميليشـ.ـيات الحز.ب بجـ.ـناحيه العسـ.ـكري والسياسي

لتكون أول دولة في الاتحاد الأوروبي تخـ.ـرق سياسة الاتحاد في حظـ.ـر الذراع العسـ.ـكري للحز.ب إلى جانب السياسي منه.

من جهتها، خاضت ألمانيا مطلع العام الماضي حـ.ـرباً شـ.ـرسة لإقناع الاتحاد الأوروبي بإدراج ميليشـ.ـيات حز.ب الله على قوائم الإرهـ.ـاب

نظراً لنشاطاتها غير المشروعة وانتشار ميليشـ.ـياتها على امتداد دول عدة أبرزها سوريا والعراق واليمن.

وكان الاتحاد الأوروبي قد اقتصر على تصنيف الذراع العسـ.ـكري لميليـ.ـشيا “حزب الله” بأنه إرهابي وأدرجته على قوائم الإرـ.ـهاب دون ذراعها السـ.ـياسي عام 2013.

وفي السياق، تزامن قرار حـ.ـظر نشاطات الجمعيات اللبنانية التابعة لميليشـ.ـيا الحز.ب مع إعلان عدد من الدول العربية والأجنبية

عن مصادرتها كميات كبيرة من المواد المـ.ـخدرة والقادمة من لبنان، حيث يعد الحشـ.ـيش وأنواعه من مصادر التمويل الأساسية لدى ميليشـ.ـيات الحز.ب.

المصدر : شفق بوست

…………………………………………………………………………………….

ألمانيا : موقف الحكومة الالمانية من التصـ.ـعيد في فلسطين المحـ.ـتلة !…

متابعة للشأن الفلسطيني من المانيا ، وموقف الحكومة الالمانية من التصعـ.ـيد ..!

مع استمرار التـ.ـوتر في الاراضي الفلسطينية ، بدأت الصورة تبدو واضحة لدى الحكومة الألمانية ، مع دعوات لوقف القصـ.ـف المتبادل والعودة الى التهـ.ـدئة .

وبحسب القناة الاولى الألمانية فإن موقف الرئيس الالماني والحكومة الالمانية واضح من التصـ.ـعيد المتبادل بين الطرفين ، حيث ان لاسرائيل الحق في الدفـ.ـاع عن نفسها ،

وعبر الرئيس الالماني عن تضامن غير محدود مع شعب اسـ.ـرائيل في مواجـ.ـهة اطـ.ـلاق الصـ.ـواريخ ، وبحسب القناة الالمانية الاولى فان الرئيس الالماني قد اجرى اتصال مع الرئيس الاسـ.ـرائيلي وعبر عن تضـ.ـامنه وانه لا مبرر لاطـ.ـلاق الصـ.ـواريخ من قطاع غزة .

وزير الخارجية الالماني ادا.ن الهجـ.ـوم على تل ابيب ، اما المتحدث بإسم المستشارة أنجيلا ميركل فقال أن هدف حركة حماس المتطـ.ـرفة وحلفـ.ـائها في قطاع غزة هو “قتـ.ـل الناس بشكل عشوائي ” ومن حق اسـ.ـرائيل الدفـ.ـاع عن نفسها .

على الصـ.ـعيد الاعلامي فإن الملاحظ ان جميع وسائل الاعلام الالماني تقوم بالأخذ بالرواية الاسـ.ـرائيلية وتجـ.ـنب الحديث عن الضـ.ـربات التي يتم توجيها الى قطاع غزة ويعود ذلك بسـ.ـبب ان حركة حماس مصنفة في اوربا واميركا على انها منظمة ارهـ.ـابية ولذلك لا يمكن التأكد من روايتها .

وزيرة العدل الفيدرالية كريستين لامبرخت ادا.نة بشـ.ـدة الاعتـ.ـداءات على المعابد وحـ.ـرق الأعلام الإسـ.ـرائيلية في ألمانيا ، وقال السياسي في الحز.ب الاشتراكي الديمقراطي “هذه الافعال عـ.ـار”.

من جانب اخر التزم الصحفيين العرب في المانيا الصمت ، مبررين ذلك لأسـ.ـباب شخصية أمثال فلاح العامل لدى قناة WDRFORYoU والذي قام بنشر بوست وضح فيه لمتابعيه انه لا يرغب بالحديث عن الشأن الفلسطيني

لاسباب تتعلق بخـ.ـوفه من فقدان وظيفته ليرد عليه رئيس المنظمة العربية الاوربية لحقوق الانسان على صفحته على الفيس بوك “محمد كاظم هنداوي ” لاتقلق لن يعتب عليك أحد لأننا لانعتب الا على الرجال ” .

من جانب اخر ناشد الشاب السوري معتصم الرفاعي عضو المجلس الاستشاري للشباب في الوزارة الاتحادية الالمانية للتعاون الاقتصادي لتنمية وعلى صفحته الشخصية مساعدة من محامي بعد حملة قام بها أشخاص ضـ.ـده بسـ.ـبب دفـ.ـاعه عن حقوق الشعب الفلسطيني كما جاء على صفحته ..

المصدر : صفحة موفق حمد

…………………………………………………………………………….

ألمانيا : قرارات مهمة جديدة في ولايات ألمانية بعضها يبدأ تنفـ.ـيذها غدا … وتسهيلات منها يخص التعليم لهذه الفئات قريباً جداً..أهم التفاصيل !…

اعتبارا من يوم الاربعاء “رفع حظـ.ـر التجوال الليلي” في هامبورغ كخطوة اولى لعودة الحياة الى طبيعتها …!

أعلنت منذ قليل السناتور ميلاني ليوندرد من حز.ب SPD عن إلغاء حظـ.ـر التجوال الليلي في هامبورغ ابتداء من يوم الاربعاء بعد ان سجلت الولاية أقل من 100 اصابة لكل مئة الف نسمة لمدة سبع ايام .

وبالإضافة الى ذلك ستعود حركة القطارات والحافلات للعمل مجددا ليلا في المدينة ، مع فتح المدارس وروضات الاطفال في جميع ،المدن

ومن المتوقع ان يتم اتخاذ خطوات اخرى تتمثل بعودة فتح متاجر التجزئة ابتداء من 25 مايو والمطاعم والنوادي الرياضية ابتداء من اول شهر يونيو ..

أما في براين :

لا يزال الحضور الإجباري في مدارس برلين مرفوعًا. ما يصل إلى 7 أيام من حدوث 165 ، يتم عقد فصول متناوبة نصف الفصل لجميع الصفوف. يوجد اختبار إجباري لمجتمع المدرسة . ، لا يوجد تعليم وجهاً لوجه مع استثناءات قليلة .

واعتبارًا من 17 مايو ، سيتم فتح دور الحضانة مرة أخرى لجميع العائلات والأطفال.

يوفر السيناريو الافتتاحي المخطط للتشغيل المنتظم المقـ.ـيّد في ظل ظروف الو.باء النقاط الرئيسية التالية:

يجب أن يحصل جميع الأطفال الذين لديهم عقد رعاية على برنامج رعاية نهارية للأطفال. لا توجد قيود على المجموعات المستـ.ـهدفة الفردية. لم تعد قائمة المهن ذات الصلة بشكل منهجي سارية.

يجب أن تقدم مراكز الرعاية النهارية للعائلات أنسب مستوى ممكن من الرعاية. يجب أن يقدم كل مرفق مجموعة واحدة على الأقل بمدة رعاية يومية وفقًا لقسيمة اليوم كله.

يجب أن يتلقى جميع الأطفال عرض رعاية يفي على الأقل بالاستحقاق القانـ.ـوني المستقل للحاجة وهو 7 ساعات.

أصبحت عمليات القبول والتأقلم الجديدة ممكنة الآن مرة أخرى لجميع الأطفال. لا يزال يجب مراعاة تدابير النظافة المعمول بها.

يجب أيضًا ضمان تقليل الاتصال وإمكانية تتبع العـ.ـدوى في العمـ.ـلية المنتظمة المقـ.ـيدة في ظل ظروف الجائـ.ـحة. إذا أمكن ، يجب أن تتم الرعاية في مجموعات مستقرة.

يُطلب من الوالدين الحد من احتياجات الرعاية الفردية الخاصة بهم إلى الحد الضروري وتنسيقها بانتظام مع المرافق.

يتم هذا الافتتاح مع تدابير مصاحبة لحماية صحة المعلمين. ويشمل ذلك ، على وجه الخصوص ، استمرار استراتيجية الاختبار والتطعيم ، بما في ذلك توفير عروض اختبار إضافية للموظفين بمبلغ 300000 اختبار وأقنعة FFP2 ، وتوافر 500000 اختبار ذاتي للأطفال واستمرار التطعـ.ـيم حملة لموظفي الرعاية النهارية.

المصدر : صفحة موفق حمد ..صحيفة برلين الألمانية

…………………………………………………………………………………………………………

بعد أن أثـ.ـارت قضـ.ـيتهم ضـ.ـجةً ..البرلمان الدنماركي يحسـ.ـم الجدل بقضـ.ـية ترحـ.ـيل اللاجئين السوريين ! أهم التفاصيل…

حسم البرلمان الدنماركي، يوم أمس الخميس، الجدل بقضية ترحـ.ـيل اللاجئـ.ـين السوريين إلى دمشق، بعد أن أثـ.ـارت قضـ.ـيتهم ضـ.ـجةً واسعة وتعاطفًا كبيرًا من قبل العديد من الدول والمنظمات الحقوقية حول العالم.

ووفقًا لموقع “زمان الوصل”، فقد صوت 62 عضوًا في برلمان البلاد على ترحـ.ـيل اللاجئين من محافظة دمشق، بزعم توفر الشروط الآمـ.ـنة لعودتهم، بينما امتـ.ـنع 32 آخرين عن التصويت.

وزعمت حكومة الدنمارك أن أسـ.ـباب لجوء أولئك السوريين انتفت، بعد القضـ.ـاء على تنظيم الدولة، إلا أنها لم تتطرق للخـ.ـطر الأبرز الذي يتـ.ـربص باللاجـ.ـئين، والمتمثل بنظام الأسد.

وتوقعت وزارة الهجرة الدنماركية أن يتم خلال العام الجاري البت في طلبات لجوء 900 سوري من العاصمة السورية دمشق وجوارها، إذ سيتم إعادة تقييم وضعهم من قبل دائرة الهجرة.

وتتـ.ـذرع حكومة البلاد بوجود تعهد من قبل اللاجئين السوريين على أراضيها بالعودة إلى بلادهم في حال استتـ.ـب الأمـ.ـن وعادت الأمور إلى سابق عهدها.

وكانت وزيرة الهجرة السابقة في حكومة الدنمارك “إينغر ستويبرغ”، طالبت قبل أيام، اللاجئين السوريين بحـ.ـزم أمتعتهم والعودة إلى بلادهم، بعد أن أصبحت آمـ.ـنة، بحسب زعمها.

المصدر : الدرر الشامية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى