close
الأخبار

فقـ.ـدنا إقناع الجمهور..عضـ.ـو برلمان “مجلس الشعب خالد عبود” يحـ.ـذر نـ.ـظام الأسـ.ـد من انقـ.ـلاب قادم ضـ.ـده !..

متابعة : سوريا مباشر

وجّه عضـ.ـو برلمان “مجلس الشعب”، خالد عبود، انتقـ.ـادات لاذ.عة لحـ.ـكومة الأسـ.ـد، منبّهاً إلى أن ممـ.ـارساتها قد تؤدي إلى انقـ.ـلاب القاطنين في مناطق سيطـ.ـرة النظـ.ـام على “بشار الأسـ.ـد”.

وقال “عبود”، في مقال نقلته صفحة “صاحبة الجلالة” الموالية: “الخطـ.ورة التي نتحدث عنها اليوم (..) أننا فقدنا حضورنا كدولة بين جمهورنا”.

وأضاف: “فقدنا الرواية المقنعة التي تجعل الجمهور من جهة يقتنع بها، ومن جهة أخرى يدافـ.ـع عنها”.

واعتبر أنه ليس مقبولاً أن يترك المواطنون دون حضور رواية (الدولة) في الأمور المتعلق بأمـ.ـنه واستـ.ـقراره وقوت يومه.

وأردف: “مطلوب من الحـ.ـكومة، وتحديداً مؤسساتها المسـ.ـؤولة، الحضور بين المواطنين، للعيش معهم تفاصيل ما يعـ.ـانونه، وتفاصيل ما يحتاجون تفسيراً له”.

وتابع: “مطلوب من الحـ.ـكومة ألا تعطي ظهرها لمواطنيها، ولا يكفي أن تقول بأنها الحـ.رب، وكفى”.


غيابكم يؤدي لفقد الثقة


وأكد “عبود” أن غياب الحكومة “الخطيـ.ر” عن المواطنين وعدم احترام آلا.مهم وأوجـ.ـاعهم سيفتح الباب أمام السوريين ليفقدوا الثقة بـ(الدولة) ويحقـ.ـدوا عليها.

وأكمل مخاطباً الحـ.ـكومة: “عندما لا تستطيعون تقديم روايتكم وترسيخها في وعي السوريين الجمعي، فهناك من يحضر روايته، ويعمل عليها ليلاً نهاراً”، في إشارة إلى الثـ.ـوار والمعـ.ـارضين لنظـ.ـام الأسـ.ـد.

وزاد أن: “هذه الرواية سوف تحملكم مسـ.ـؤولية حصـ.ـار السوريين وتجـ.ـويعهم والنيل منهم، وهي الرواية التي ستجعل منكم حكـ.ـومة فـ.ـاسدة وفاشـ.ـلة في أذهان كثير من السوريين!”.

وختم بالقول: “لن يبقى العنوان الاقتصادي اقتصادياً، ولا العنوان المعيشي معيشياً، وإنما ستصرف هذه العناوين كلها في عناوين سيـ.ـاسية أخرى”.

كما: “ستكون لها منعكـ.ـسات وطنية حـ.ـادة، على روح العقد الإجتماعي في جسم المواطنة ذاتها، وعلى عناوين دستورية وطنية جامعة”.

يذكر أن مناطق نفـ.ـوذ الأسـ.ـد تمر بأز.مة معيشية كبيرة في ظل هبـ.ـوط سعر الليرة السورية وارتـ.ـفاع الأسعار وقلة الأجور وتفـ.ـشي الفـ.ـقر.

المصدر : مدونة هادي العبدلله

……………………………………………………………………………….

وزير الدفـ.ـاع الروسي يكشف عن وجود تنسيق “عالي المستوى” مع الأمريكان في سوريا !!…

متابعة : سوريا مباشر


كشف وزير الدفـ.ـاع الروسي، سيرغي شويغو، اليوم الأربعاء، عن وجود تنسيق عالي المستوى بين روسيا والأمريكان في سوريا، على المستويين العملياتي والتكتيكي.

تنسيق عالي المستوى في سوريا


وقال شويغو، في مقابلة مع وكالة “Tengrinews” الكازاخستانية، “لن أخفي عليكم، أنه يوجد لدينا اليوم في سوريا اتصالات وثيقة للغاية مع الزملاء الأمريكيين، على المستوى العملياتي والمستوى التكتيكي”.

وأضاف، “قد يكون ذلك سرًا، وأنا أكشفه، تجري الاتصالات عدة مرات في اليوم، في إدارة المجال الجوي، وتنفيذ التدابير في الجو لمكافـ.ـحة الإر.هاب”.

وأشار شويغو إلى أن الخطوات الأولى للإدارة الأمريكية الجديدة مع وصول الرئيس جو بايدن، تثير الأمل.

تقارب مع الأمريكان


وشرح، “من الواضح الآن، أنهم انتقلوا من طرح مطالب ومقترحات غير قابلة للتحقيق، إلى حوار طبيعي وبناء”، وكمثال على ذلك، ذكر معاهدة “ستارت-3”.

وأعرب الوزير الروسي عن أمله في أن يتم في المستقبل اتخاذ الخطوات التي تهم “ليس فقط الولايات المتحدة وروسيا، بل والدول الأخرى”، على حد قوله.

وشدد على وجود ضرورة ملحة للتفاوض، وقال “اعتقد أن المعاهدة حول الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى، كانت مقبولة تمامًا. ونحن نعتقد أنه تم العثور وربما اختلاق حجـ.ـج محددة للانسـ.ـحاب من هذه الاتفاقية. لقد أعلنت روسيا الالتزام بعدم نشر مثل هذا السـ.ـلاح، إذا لم يتم نشره في أوروبا”.

وأضاف “لكن إذا تم نشرها، نحن بالطبع، سنرد بشكل مناسب. وكذلك في شرق بلدنا، بالطبع، أعني الانتشار المحتمل على أراضي اليابان وكوريا الجنوبية. وللأسف لم نتلق بعد الإجابة على هذا السؤال”.

المصدر:وكالة ستيب الاخبارية

………………………………………………………………………

سوريا : “الجيـ.ـش الوطني” يعتـ.ـقل مدنيين ، بينهم ناشط مسيحي معـ.ـارض!..

كشفت مصادر من الحسكة، إن “الجيـ.ـش الوطني السوري” اعتـ.ـقل ناشطا مسيحا و4 أشخاص آخرين، في منطقة رأس العين شمال المحافظة، بتهمة “لعب القمار” ووجه إلى المجموعة اتـ.ـهامات تتعلق بالتعامل مع “قـ.ـسد” فيما بعد.

وقالت مصادر من مدينة رأس العين الخاضـ.ـعة لسـ.ـيطرة “الجـ.ـيش الوطني” لبلدي نيوز، إن فصيل “أبو مرعي” المنتمي إلى “لواء السلطان مراد” في “الجيـ.ـش الوطني” اعتـ.ـقل قبل أيام من قرية “الدويرة” جنوب رأس العين، الناشط المسيحي المعـ.ـارض نعيم ملكي وأربعة مدنيين آخرين من أبناء المنطقة بينهم (عم نعيم).

وأضافت المصادر، إن الاعتـ.ـقال حصل بحجة لعب المجموعة “للقمار”، مشيرة إلى أنهم كانوا في سهرة عادية بعد تلبية دعوة للعشاء في منزل صديق مشترك بالقرية،

لافتة أن المعتـ.ـقلين تعـ.ـرضوا للتعـ.ـذيب ثم سلموا بعد ذلك إلى “الشـ.ـرطة المدنية” برأس العين، بتهـ.ـمة العثور على بطاقة عسـ.ـكرية لعنـ.ـصر في “قـ.ـسد” بحوزة أحدهم بدون الإشارة إلى الشخص الذي وجدت لديه.

وشككت المصادر بصحة الرواية، على اعتبار أن البطاقة العسـ.ـكرية لا تعود ملكيتها إلى أحد من المعـ.ـتقلين، وهي لعنـ.ـصر في “قـ.ـسد” غير معروف،

مشـ.ـددة على أنه من المنطقي أن يحمل المتعامل مع “قـ.ـسد” بطاقة له وليس لشخص آخر مجهول لتدينه فيما بعد.

وأثـ.ـارت عملية الاعتـ.ـقال الكثير من ردود الفعل الغاضـ.ـبة بين نشطاء الحسكة على وسائل التواصل الاجتماعي.

المصدر : بلدي نيوز

……………………………………………………….

مع حلول الذكرى العاشرة لانـ.ـدلاع الثـ.ـورة السورية البرلمان الأوروبي يوجه صفـ.ـعة جديدة لنظام الأسد وكل من والاه..

وجه البرلمان الأوروبي، يوم أمس الخميس، صفـ.ـعة جديدة للنـ.ـظام السوري، وذلك من خلال اعتماده قرارات تزيد من عزلة الأسد دوليًّا.

وقال البرلمان الأوروبي على موقعه الرسمي، إنه تم اعتماد مشروع قرار يعارض التطبيع مع النظـ.ـام السوري، قبل إحراز تقدم في مسار الحل السياسي.

وأكد القرار على عدم وجود مصداقية للانتخابات الرئاسية للنظام، وأنه يدعم مطالب الشعب السوري ووحدة بلاده وسيادتها ووحدة أراضيها.

كما دعا القرار إلى توسيع العقـ.ـوبات على النظام السوري ليشمل المسؤولين الروس والإيرانيين.

وحث القرار دول العالم على تصعيد وتيرة محاكـ.ـمات من يشتـ.ـبه بارتـ.ـكابهم جـ.ـر.ائم حـ.ـرب بسوريا في محاكـ.ـمها الوطنية مع حلول الذكرى العاشرة لاندلاع الصـ.ـراع.

يذكر أن روسيا كثـ.ـفت في الآونة الأخيرة نشاطاتها لتعويم الأسـ.ـد ونظامه وتبييضه دوليًّا وذلك بالتزامن مع اقتراب الانتخابات الرئاسية في سوريا.

المصدر : الدرر الشامية

……………………………………………………….

الثالث في اقل من شهر.. قرار جـ.ديد من نظام الأسد بشأن الخدمة الإلزامية وهذه المرة فيما يخص المغتربين …

أعلنت سفارة نظام الأسد في بيروت عن تعليمات جديدة بخصوص المكلفين بالخدمة الإلزامية،في قرار للنظام يعد الثالث، خلال أقل من شهر

وبحسب ماذكرت السفارة، فإنه يحق للمكلف المغترب، البقاء داخل سوريا لمدة لا تزيد عن تسعين يوما.

واضافت بأنه بإمكان المكلف زيادة المدة إلى شهرين إضافيين، شريطة أن يدفع أنهما ٢٠٠ دولار.

ولفتت إلى أن مدة الانقـ.طاع هذه، لاتحتسب من مدة الاعراب المطلوبة من أجل دفع البدل النقدي.

ودعت السفارة الراغبين في تمديد إقامتهم في سوريا فوق ٩٠ يوما إلى تقديم طلبهم قبل انتهاء هذه المدة.

قرارات سابقة مؤخرا

سبق قرار السفارة، قرار للنظام، قلص بموجبه عدد سنوات الخدمة للأطباء المكلفين.

وبات بإمكان الطبيب المكلف الخدمة مدة عام ونصف، في اي مكان يريد ضمن سوريا بموجب القرار.

جاء ذلك، بعدما عرضت مديرية التجنيد العامة في نظام الأسد على المكلف وفق قانون خدمة العلم، دفع بدل نقدي 8 آلاف دولار لتسوية وضعه خلال دقيقتين.

وقال العقيد في مديرية التجنيد، “خالد ديري”، إن المكلف الذي تجاوز سن الـ 42 عاما ولم يؤدي الخدمة العسـ.كرية لغير أسباب التأجيل يترتب بحقه بدل نقدي قدره 8 آلاف دولار.

وأضاف بأنه يمكن للمكلف تسوية وضعه خلال دقيقتين.

ويعمل نظام الأسد، على ابـ.تزاز أموال السوريين في الداخل والخارج بشكل علني، لسد عجـ.ز خزينته العامة.

المصدر : مدونة هادي العبدلله

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى