close
الأخبار

“بايدن” يوجه صفـ.ـعة قـ.ـوية لنظام الأسد ..وتهـ.ـم خطـ.ـيرة تـ.ـوجه للأسد ..أما عقـ.ـوبتها !

سوريا مباشر

وجه الرئيس الأمريكي “جو بايدن” صفـ.ـعة قـ.ـوية لنظام الأسد واتهـ.ـمه بتهـ.ـديد الأمن القومي للولايات المتحدة الأمريكية، عبر دعمه للمنظـ.ـمات الإرهـ.ـابية واستخدامه السـ.ـلاح الكيميائي.

وخلال رسالة وجهها لمجلس الشيوخ، أعلن “بايدن” عن تمديد حالة الطـ.ـوارئ الوطنية المتعلقة بإجراءات حكومة الأسد، ضمن الأمر التنفـ.ـيذي رقم “13338”، وفقًا لموقع “الشرق”.

وأكد الرئيس الأمريكي أن سلوك نظام الأسد في دعم المنظمات “الإرهـ.ـابية”، واستخدام السـ.ـلاح الكيميائي ضـ.ـد الشعب السوري يشكل تهـ.ـديدًا على السياسة الخارجية لواشنطن وعلى أمـ.ـنها القومي.

وحثَّ “بايدن” نظام الأسد على الانصـ.ـياع لقرار مجلس الأمـ.ـن 2254، ووقف قصـ.ـف شعبه، والاستجابة لجهود الحل السـ.ـياسي، وعدم اعتراض دخول المساعدات الإنسانية لكافة السوريين.

وختم الرئيس الأمريكي بأن قيام نظام الأسد بقـ.ـمع السوريين الذين دعوا للحـ.ـرية بطرق وحشـ.ـية، عرّض الشعب السوري للخـ.ـطر، وولَّد فوضـ.ـى في المنطقة بأسرها.

المصدر : الدرر الشامية

………………………………………………………………………………………

“المعادلة تتغير في سوريا”.. ثلاث رسائل إسرائيلية صـ.ـارمة للأسد ترسم قواعد اللعبة من جديد !

سوريا مباشر

استهـ.ـدفت الطائرات الإسرائيلية خلال الساعات القليلة الماضية مواقع “حسـ.ـاسة” تابعة لنظام الأسد على مقربة من قاعدة “حميميم” الروسية الواقعة بريف محافظة اللاذقية شمال غرب سوريا.

وللوقف على دلالات التصـ.ـعيد الإسرائيلي اللافت، نشر موقع تلفزيون “الحـ.ـرة” تقريراً مطولاً تحدث من خلاله عن ثلاث رسائل إسرائيلية لنظام الأسد قد توضح جزء من المشهد الميداني في المنطقة خلال الفترة القادمة.

وتحدث الموقع نقلاً عن مصادره الخاصة في مدينة اللاذقية، أن الضـ.ـربات التي طـ.ـالت ريف المدينة لم يسبق له مثيل من بداية الأحـ.ـداث في سوريا، مشيرة أن المعلومات الأولية تفيد بأن الضـ.ـربات طـ.ـالت مواقع عسـ.ـكرية تضم مستودعات كبيرة لتصنيع الصـ.ـواريخ.

وأشار التقرير إلى أن منطقة اللاذقية من النادر أن تتعـ.ـرض للاستهـ.ـداف من قبل إسرائيل، لافتة أن الضـ.ـربات الإسرائيلية غالباً ما تتركز على مواقع عسـ.ـكرية جـ.ـنوب سوريا وفي محيط العاصمة دمشق، الأمر الذي يدل على أن المعادلة بدأت تتغير في سوريا، وأن قواعد اللعبة بين دمشق وتل أيبب ترسم من جديد.

وضمن هذا السياق أشار المحلل والخبير العسـ.ـكري، العقـ.ـيد “إسماعيل أيوب” في حديث للموقع، إلى أن الضـ.ـربات الأخيرة تعد بمثابة رسائل إسرائيلية كبيرة جداً لنظام الأسد والدول الداعمة له.

من جهته، اعتبر المحلل السـ.ـياسي الإسرائيلي “يوني بن مناحيم” أن استهـ.ـداف إسرائيل للمنطقة الساحلية في سوريا، تعد رسالةً موجهة لرأس النظام السوري “بشار الأسد” قبل إجراء انتخابات الرئاسة السورية.

وأوضح “بن مناحيم” أن الرسالة الإسرائيلية مفادها أن على “الأسد” أن يعمل على وقف التمركز العسـ.ـكري لإيران داخل الأراضي السورية، وأن باستطاعة إسرائيل الوصول إلى أي مكان في سوريا تتمركز فيه إيران أو الجماعات التابعة لها عسـ.ـكرياً.

ويشير المحلل الإسرائيلي إلى وجود رسالة أخرى وراء الضـ.ـربات تتعلق بأن تل أبيب لديها معلومات كاملة ودقيقة جداً لكل ما يصل من إيران إلى سوريا سواءً عبر الجو أو البر أو البحر، على حد قوله.

أما الرسالة الإسرائيلية الثالثة الموجهة لنظام الأسد التي تحدث عنها “بن مناحيم”، فمفادها أنه ليس هناك أي حصـ.ـانة لأي سوري في حال أقدم على مساعدة إيران،

وذلك في إشارة منه إلى أن المنطقة التي طالتها الضـ.ـربات الأخيرة تتواجد فيها غالبية الطـ.ـائفة العلوية التي ينتمي إليها “بشار الأسد”.

تجدر الإشارة إلى أن عدة تقارير كانت قد استبقت الضـ.ـربات الإسرائيلية على المنطقة الساحلية في سوريا، بالحديث عن طرق بحرية جديدة بدأت إيران تستخدمها في الآونة الأخيرة لتهـ.ـريب المعدات العسـ.ـكرية إلى الأراضي السورية.

وأشارت التقارير إلى أن روسيا عمدت مؤخراً إلى توفير الحماية لعمـ.ـليات تهـ.ـــريب الأسـ.ـلحة من إيران إلى سوريا عبر البحر، وذلك لضمان وصول الشحنات إلى داخل الأراضي السورية دون تعـ.ـرضها للاستهـ.ـداف من قبل الجانب الإسرائيلي، كما هو الحال عند استخدام الطرق البرية التي باتت مكشوفة.

المصدر : طيف بوست

…………………………………………………………………………………….

“إيدي كوهين” يكشف عن أمر خطـ.ـير ..تحـ.ـرك عسـ.ـكري وشـ.ـيك لواشنطن في مناطق سورية وتشكيل قـ.ـوة عسـ.ـكرية كبيرة !..

سوريا مباشر

كشف صحفي الموساد الإسرائيلي “إيدي كوهين” عن تحرك عسـ.ـكري للولايات المتحدة الأمريكية في مناطق الجـ.ـنوب السوري، وبعض المناطق الأخرى.

وخلال تغريدة له على حسابه في “تويتر” تحدث “كوهين” عن قرب انطـ.ـلاق غـ.ـرفة عمـ.ـليات عسـ.ـكرية، أو ما تعرف بالـ “موك”، بهدف تشكيل قـ.ـوة عسـ.ـكرية كبيرة جـ.ـنوب ووسط وشرق سوريا.

وأضاف أن الغرفة ستكون مدعومة بشكل مباشر من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها، وأن الهدف من تشكيلها هو مـ.ـواجهة النفـ.ـوذ الإيراني برًا.

وأوضح الصحفي الإسرائيلي أن المشروع العسـ.ـكري سيقود لمشروع سياسي، هدفه التأسيس لمرحلة جديدة في البلاد التي ترزح تحت الحـ.ـرب منذ عشر سنوات.

يأتي ذلك بعد أيام من تصريحات مماثلة لقائد ميليـ.ـشيا فو.ج الجولان، وأمين فـ.ـرع “حز.ب البعث” التابع لنظام الأسد في القنيطرة، خالد أباظة، الذي رأى أن سـ.ـبب الفـ.ـوضى الأمـ.ـنية جـ.ـنوب سوريا هو الدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة لغرفة الموك.

وزعم “أباظة” أن عنـ.ـاصر المصالحات هم رأس الحـ.ـربة في المشروع الجديد، الذي يتوقع أن ينشط بعد إجراء مسرحية الانتخابات الرئاسية.

الجدير ذكره أن مناطق الجنوب السوري تشـ.ـهد اضطـ.ـرابات أمـ.ـنية كبيرة، منذ سيطـ.ـرة قـ.ـوات الأسد عليها عام 2018، بدعم جوي روسي وبري إيراني، وسط رفـ.ـض معظم السكان عودة منطقتهم لحكم الأسد الذي عاث فيها قـ.ـتلًا وتد.ميرًا.

المصدر : الدرر الشامية

…………………………………………………………………………………………

العميد “أحمد رحال” يكشف عن أمر مهم و خطــ.ير يقوم به نظام الأسد ..ويوجه نداء عاجل للسعودية !

سوريا مباشر

كشف المحلل العسـ.كري العميد “أحمد رحال”، عن سفينة شحن تحمل مخـ.درات مصدرها سوريا إلى المملكة العربية السعودية.

وقال العميد رحال في تغريدة عبر “تويتر”، أوجه نداء عاجلا لمن يهمه الأمر، لقد انطلقت سفينة تحمل شحن مخــ.درات من ميناء اللاذقية عبر خط سير إلى قبرص التركية، ثم ستتوجه بعدها للسعودية.

وأشار العميد “رحال” إلى أن من ملكية هذه السفينة التي تحتوي على المواد المـ.خـ.درة، تعود لرجل أعمال مقرب من نظام الأسد يدعى “مضر يونس”.

إخبار لمن يهمه الأمر:

سفينة شحن سورية تحمل شحنة مخدرات متجهة إلى المملكة العربية السعودية والمعلومات المتوفرة أن السفينة تحمل اسم (موفق) وقد انطلقت في خط سير من (سوريا) إلى (قبرص التركية)، ثم ستتوجه إلى المملكة, وتعود ملكيتها لتاجر سوري يدعى (مضر يونس) وهو مقرب من النظام السوري.

— العميد ركن أحمد رحال (@rahhalahmad06) May 2, 2021
وتولى “مضر يونس” منصب رئيس غرفة تجارة طرطوس سابقا في نظام الأسد، وهو متور.ط في تهـ.ريب مخـ.درات أيضا إلى إيطاليا في تموز الماضي.

وجاء هذا بعد أيام من مصادرة السعودية لشحنة مخـ.درات، تحتوي على أكثر من مليوني حبة كبـ.تاغون في مرفأ جدة قادمة من لبنان.

وبحسب ماذكرت صحيفة “الجمهورية” اللبنانية، فإن شحنة المخـــ.درات التي أُطلق عليها شحنة “كبتـ.اغون الرمان”، قد دخلت من معبر العبودية الحدودي مع سوريا.

واتجهت البقاع اللبناني ومكثت أسبوعا، جرى بعدها تبديلها بسيارات لبنانية توجهت لمرفا بيروت ثم جدة بعد حصولها على شهادة منشأ من وزارة الاقتصاد ومرخصة من وزارة الزراعة.

ودفع هذا التطور المملكة العربية السعودية لمنع دخول الفواكه والخضراوات القادمة من لبنان أو المرور عبر أراضيها.

وتتحدث الرياض عن إحباطها تهـ.ريب أكثر من 6 مليون حبة مخـ.درة من لبنان خلال السنوات الستة الماضية، ومئات الكيلو الغرامات من الحـ.شيش.

ويرتبط نظام الأسد وخاصة “الفرقة الرابعة” و”حزب الله” مع مهـ.ربين على الحدود اللبنانية السورية يتمتعون بعلاقات قوية مع نافذين من الجهتين.

المصدر : مدونة هادي العبدلله

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى