close
الهجرة واللجوء

ألمانيا: هام جداً للمقيمين في ألمانيا.. جملة مقترحات لوزارة العدل للتخفـ.ـيف من القـ.ـيود ..نصيحة مهمة من الشـ.ـرطة الألمانية ..وتسهيلات من الحـ.ـكومة الألمانية لهذه الفئات! أهم التفاصيل …

وزارة العدل الاتحادية تضع جملة من المقترحات لتخفيف القيـ.ـود على الملقـ.ـحين ومن شفي حديثا من كورونا:

ازالة القيـ.ـود الاجتماعية عنهم والسماح لهم الاجتماع

اسقـ.ـاط حظـ.ـر التجوال الليلي عنهم وذلك عن طريق ابراز دفتر اللقاح او تيست PCR بعد الشفاء.

ارتداء الماسك يبقى الزامي للجميع

كما وقد نصحت الشـ.ـرطة الألمانية الأشخاص الذين تلقوا اللقـ.ـاح بعدم نشر صور لجواز التطـ.ـعيم (Impfpass) على وسائل التواصل الاجتماعي وشبكات الانترنت.

كي لا يتم نسخ المعلومات منها من قبل أشخاص يعملون على إصدار جوازات تطـ.ـعيم مزورة!

وبعد اقرار الحـ.ـكومة الالمانية منح الاشخاص الحاصلين على اللقـ.ـاح المضـ.ـاد لفيروس كورونا تسهيلات على القيـ.ـود المفروضة جراء جائـ.ـحة كورونا، حكومة #برلين تقرر اعفاء الفئات التالية من فحص الكورونا السريع:

•الأشخاص الحاصلين على اللـ.ـقاح

•المتعافين قبل 6 اشهر من فيروس كورونا

•المتعافين من الاصـ.ـابة بفيروس كورونا والحاصلين في نفس الوقت على جرعة واحدة من اللقـ.ـاح

•اعفائهم من الحجـ.ـر الصحي

•الاثبات عن طريق دفتر التطعيم او فحص ال PCR الايجابي للاصـ.ـابة قبل 6 اشهر

………………………………………………………………………………………………….

مسؤولة أوروبية تعارض قرار ترحيل اللاجئين السوريين وتوجّه دعوة مهمة للسلطات ..أهم ما جاء فيها !…

أكدت المفوضة الأوروبية للشؤون الداخلية “يلفا يوهانسن” على ثقتها بضرورة عدم إلزام أي لاجئ سوري بالعودة إلى بلاده.

جاء ذلك تعليقاً على إلغاء السلطات الدنماركية تراخيص إقامة نحو 380 لاجئاً سورياً على أراضيها بذريعة أن المناطق التي ينحدرون منها باتت “آمنة”.

وعبّرت “يوهانسن” خلال مؤتمر صحفي مع نائب رئيس المفوضية الأوروبية “ماغاريتس شيناس” عن قلقها إزاء القرار الدنماركي.

وأضافت أنها ناقشت القرار مع السلطات الدنماركية المختصة، مطالبةً بعدم إجبار أي شخص على العودة إلى سوريا.

دعوة إلى السلطات الدنماركية

ودعت “يوهانسن” السلطات الدنماركية إلى الاستماع لرأي المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، ولتقييمتها بشأن حقيقة الوضع في سوريا.

بيد أنها أشارت إلى أن الدنمارك كانت قد انسحبت من بعض بنود التدابير الأوروبية الخاصة بالتعامل مع المهاجرين.

يذكر أن السلطات الدنماركية راجعتت، منذ عام 2019، تصاريح الإقامة لحوالي 1250 لاجئاً سورياً، وألغت أو لم تمدد تصاريح الإقامة لأكثر من 250 منهم، بحسب تقرير لصحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية.

وتأتي هذه الإجراءات بعد أن قيّمت الدنمارك العديد من المناطق حول العاصمة دمشق وما حولها على أنها “آمنة” بما يكفي لعودة اللاجئين إلى بلادهم.

ويبلغ عدد اللاجئين السوريين في الدنمارك، بحسب إحصاءات أوروبية رسمية، حوالي 22 ألف شخص.

المصدر : مدونة هادي العبدلله

…………………………………………………………………………………………………..

ألمانيا : الرئيس الألماني “شتاينماير” يشكر المسلمين على التزامهم بهذه القواعد المهمة خلال شهر رمضان !…

شكر الرئيس الاتحادي فرانك فالتر شتاينماير المسلمين على التزامهم بقواعد كورونا في رمضان.

وشكر الرئيس الاتحادي فرانك فالتر شتاينماير المسلمين على التزامهم بقواعد كورونا في رمضان. قال شتاينماير يوم الثلاثاء في مكتبه في بون ، فيلا هامرشميت: “نحن ممتنون لأن المسلمين يلتزمون بقواعد النظافة المعمول بها”.

ولفت شتاينماير في مقابلة مع ممثلين عن الخدمة الاجتماعية للمرأة المسلمة ، إلى أن مراقبة شهر الصيام في ظل ظروف كورونا يشكل تحديا خاصا.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن التجربة المجتمعية العظيمة التي يتطلع إليها المرء عادة ، مهرجان الإفطار ، لا يمكن أن تتم في المجموعة الكبيرة المعتادة هذا العام أيضًا.

“أنت تفتقد ذلك” ، أعرب شتاينماير عن أسفه. “أقولها بقلب حزين أنني يجب أن أطلب منك أن تأخذ في الحسبان خيبة الأمل والتخلي في هذا الشهر أيضًا من الصيام عن الإفطارات الجماعية .” شكره أيضًا للطوائف الدينية الأخرى ، الذين يتعين عليهم جميعًا التعامل مع القيود في مجتمعاتهم.

تقوم KRM بتحديث مفهوم النظافة للمساجد

مجلس التنسيق للمسلمين ( KRM ) تحديث مفهوم النظافة في المساجد من مايو 2020 وفقا للمتطلبات الجديدة للقانون كورونا.

نتيجة للتمديد والتشديد الانتقائي لإجراءات كورونا الحالية ، وافقت الحكومة الفيدرالية وحكومات الولايات على متطلبات إضافية لخدمات الكنيسة. وفقًا لذلك ،

يجب أيضًا وضع أقنعة عالية الجودة في الكنائس والمعابد اليهودية والمساجد وفي اجتماعات الطوائف الدينية الأخرى.

تمت إضافة الكمامات والغسيل إلى مفهوم النظافة المحدث. لا يُسمح الآن بدخول المساجد إلا بوضع كمامات (أقنعة أو أقنعة جراحية من المعايير KN95 / N95 أو FFP2).

يجب مراعاة اللوائح الخاصة بكل بلد. في حالات الطوارئ ، يمكن أيضًا استخدام المرافق الصحية للغسيل و الوضوء، بشرط مراعاة لوائح المسافة.

وقال المتحدث باسم KRM ، ليريم زيبيري: “يسعدنا أن نكون قادرين على تقديم خدمة مهمة لمجتمعات المساجد في ألمانيا فيما يتعلق بمفاهيم النظافة.

بالإضافة إلى المجتمعات الأعضاء ، تستفيد العديد من مجتمعات المساجد المستقلة أيضًا من هذه الخدمة ، الأمر الذي يسعدنا كثيرًا “.

المصدر :islamiq

……………………………………………………………………………………………

ألمانيا: ميركل تطالب بالاستعداد “لمرحلة انتقالية صعـ.ـبة”.. والأمور ستكون صعـ.ـبة في الاسابيع المقبلة..الأسـ.ـباب والتفاصيل!..

ميركل تطالب بالاستعداد “لمرحلة انتقالية صعـ.ـبة” في مواجـ.ـهة كورونا والأمور ستكون صعـ.ـبة في الاسابيع المقبلة

قالت المستشارة الألمانية إن بلادها ستدخل في مرحلة انتقالية لن تكون سهلة ستستمر إلى حين احتـ.ـواء جائحة كورونا في الصيف المقبل. وأعربت ميركل عن اعتقادها بأنه سيتم إلغاء نظام الأولويات في تطعيم كورونا في حزيران/يونيو المقبل.

وقالت إن الهدف الأسمى يتمثل في إعادة الحقوق الأساسية لكل الناس بأسرع ما يمكن، لكنها اعترفت بأن هذا الأمر لن يتم سريعا.

وذكرت ميركل أن المشاورات ناقشت بالتفصيل السؤال المتعلق بأية حقوق أساسية يتعين أن يستعيدها هؤلاء الذين لم يعودوا مصدرا لخطـ.ـر العـ.ـدوى، وتابعت أن النتائج سيتم تدوينها في مرسوم خاص بقانـ.ـون الحماية من العـ.ـدوى.

وأوضحت ميركل المخـ.ـاطر التي لا تزال قائمة، قائلة إنه إذا تم تطعيم نصف السكان ولم يتم تطعيم النصف الآخر، وكان المعدل الأسبوعي للإصـ.ـابات الجديدة عند 100، فإن ذلك يعني أن معدل الإصـ.ـابة لغير المصـ.ـابين يبلغ 200،

وحـ.ـذرت من وجود مخاطر كبيرة تهـ.ـدد النظام الصحي في مثل هذه الحالة. وقالت ميركل إنه بعد ذلك ستأتي مرحلة لن يكون فيها أحد غير ملـ.ـقح سوى هؤلاء الرافضين لأخذ اللـ.ـقاح، منوهة إلى أن قرار التطعيم هو قرار شخصي.

من ناحية أخرى، أعربت ميركل، عن اعتقادها بأنه سيتم إلغاء نظام الأولويات في تطعيم كورونا في حزيران/يونيو المقبل على أقصى تقدير.

وقالت المستشارة الألمانية :” هذا لا يعني أنه سيكون من الممكن تطعيم كل واحد على الفور، لكن يمكن ساعتها لكل واحد أن يتقدم لحجز موعد للتطعيم وسوف يتم إعطاء هذه التطعـ.ـيمات حسب مقدار الإمدادات (من اللقـ.ـاحات)”.

وأضافت ميركل أن العديد من الولايات لا تزال تعطي التطعيمات لمجموعتي الأولويات 1 و2.

ورأت ميركل أن من المتوقع بوجه عام أن تتلقى مجموعة الأولويات 3 أول جرعة في ايار/مايو المقبل ” بحيث يمكننا اعتبارا من حزيران/يونيو المقبل، وأقول مرة أخرى على أقصى تقدير، إلغاء نظام الأولويات وذلك على حسب كم جرعات اللقـ.ـاحات التي سنحصل عليها”.

ألمانيا تحيي ذكرى ضحـ.ـايا كورونا بمبادرة رمزية

من جانبه، وصف رئيس حكومة ولاية بافاريا، ماركوس زودر، جولة المشاورات بأنها كانت ” مؤتمر الأمل” وتوقع زودر” سنتغلب على كورونا وسنحقق خطوات هائلة إلى الأمام في الشهور المقبلة”.

وشاطرته ميركل هذا التقدير لكنها أكدت على وجود الكثير من المشـ.ـاكل في الوقت الراهن ولفتت إلى أنه لم يتم بعد درء خطـ.ـر العبء الزائد على النظام الصحي “ولذلك فإن من الضروري الاستمرار في بذل الجهد لمدة أسابيع”.

وتابعت:” إذا كنا نتحدث عن الأمل، فأنا أؤكد تماماً بأنه كان مؤتمراً للأمل، لكننا لا ينبغي أن ننسى الوقت الحاضر الذي لا يزال يمثل حالة خطـ.ـر كبيرة، وكلما اجتزنا هذه المرحلة الخطـ.ـيرة بشكل أسرع، انتشر الأمل بشكل أسرع”.

ولم تعط ميركل إجابة محددة على السؤال حول ما إذا كان من الممكن قضاء عطلة في الصيف المقبل وكيف، واكتفت بقول إن هذا الأمر يعتمد على مستوى المعدل الأساسي للإصـ.ـابة.

ولفتت ميركل إلى أن المعدل الأسبوعي للإصـ.ـابة كان يتراوح بين 2 إلى 5 في صيف العام الماضي ” ولا أقول إنه ينبغي أن ينخفض إلى مثل هذا الحد لأن التطعيم يساعدنا حالياً،

لكنني لا أستطيع أن أقول اليوم متى يمكننا أن نعيد التفكير مرة أخرى في فتح الفنادق، فهذا يعتمد على ما نفعله في اللحظة الراهنة”.

المصدر : ميونخ نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى