close
الأخبار

نصرةً لدرعا البلد.. لجـ.ـنة درعا المركزية تعلن النفـ.ـير العام في حوران.. التطورات!

أعلنت لجـ.ـنة درعا المركزية في المنطقة الغربية، اليوم الأحد، النفير العام في جميع أنحاء حوران، نصرةً لأحياء درعا البلد، التي تتعـ.ـرض لحمـ.ـلة قصـ.ـف وإبـ.ـادة وتد.مير.

وأكدت لجـ.ـنة التفـ.ـاوض -في بيان- أن كل المحاولات السلمية للوصول لحل يرضي جميع الأطراف باءت بالفـ.ـشل، ولم تثن النظام والميليـ.ـشيات الإيرانية عن القـ.ـتل والتد.مير.

وأضاف البيان أن نظام الأسد وميليشـ.ـياته يسعون لجر المنطقة لحـ.ـرب لا تبقي ولا تذر بقـ.ـيادة ضـ.ـباط إيرانيين، ومجموعات طائفية، من جـ.ـنسيات متعددة، لتنفـ.ـيذ مخططاتهم الطائفية التوسعية.

وأوضح البيان أن حملة النظام تهدف للقـ.ـضاء على النسيج الاجتماعي وإجراء تغييرات ديمغرافية لا تخفى على أحد من السوريين. وأطلقـ.ـت اللجـ.ـنة نداء لكافة أبناء حوران للنفـ.ـير العام وتلبية نداء درعا البلد وإعلان الحـ.ـرب حتى يوقف النظام حملـ.ـته العسـ.ـكرية ويفك الحصـ.ـار عن درعا البلد.

يأتي ذلك بعد تكثـ.ـيف قـ.ـوات النظام من قصـ.ـفها على الأحياء المحـ.ـاصرة بصـ.ـواريخ فتـ.ـاكة، ذات قدرة تد.ميرية كبيرة، بالتزامن مع محاولات مستمرة لاقتـ.ـحام المنطقة التي يقطنها قرابة خمسين ألف مدني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى