close
الأخبار

البنك المركزي الروسي يلجأ لخطة خطـ.ـيرة ستؤثر على ملايين الناس لوقف تدهـ.ـور العملة الروسية..اليك التفاصيل

أعلن البنك المركزي الروسي، الإثنين، عن رفع سعر الفائدة إلى 20 في المائة في البلاد .

وقال البنك المركزي الروسي، في بيان، أنه رفع سعر الفائدة من 9.5 في المائة إلى 20 في المائة .

وأضاف أنه رفع سعر الفائدة بعد انخفاض الررويل ولتجنب المشاكل المحتملة في الأسواق الروسية .

وتابع أن القرار تم اتخاذه للحفاظ على مدخرات المواطنين وعدم فقدانها لقيمتها والحفاظ على الاستقرار المالي والسعري .

وارتفع سعر صرف الدولار بواقع 12.48 روبل إلى 95.48 روبل، فيما صعد سعر صرف اليورو بواقع 14.35 روبل إلى 107.35 روبل، وفقا لبيانات بورصة موسكو .

قال مندوب أوكرانيا لدى الأمم المتحدة، سيرغي كيسليتسيا، أمس السبت أن 3500 جندي روسي لقوا حتفـ.ـهم خلال العملية العسكرية الروسية التي أطلقتها موسكو الخميس الماضي.

بالإضافة إلى تدميـ.ـر 102 من الدبابات الروسية و536 عربة مدرعة و15 من قطع المدفعية و14 طائرة عسكرية مقاتلة و8 مروحيات، إضافة إلى نظام صاروخي من طراز “بوك 1″، بحسب الديبلوماسي الأوكراني.

وناشد “كيسليتيا” في الوقت نفسه اللجنة الدولية للصليب الأحمر للمساعدة في “تسهيل إعادة آلاف جثـ.ـث الجنود الروس” الذين قتـ.ـلوا خلال غزو أوكرانيا، بحسب صحيفة “ذا إندبندنت”.

وقال السفير الأوكراني إنه يجب أن يحصل الآباء في روسيا على فرصة “لدفنهم بكرامة”، مضيفا “لا تدعوا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يخفي حجم المأسـ.ـاة”.

وتسعى أوكرانيا إلى إجبار موسكو إلى الكشف عن الأرقام الحقيقية للجنود الروس الذين قتلـ.ـوا في أوكرانيا حتى يتكون رأي عام في روسيا يطلب وقف القـ.ـتال.

20 مليار دولار يوميا

ومن جهة أخرى قال لورانس فريدمان، الخبير البريطاني إن الحـ.ـرب التي تشنها روسيا على أوكرانيا تكلف يوميا ( 15 مليار جنيه إسترليني)، أي ما يعادل 20 مليار دولار.

ويقول فريدمان عميد الدراسات الاستراتيجية البريطانية إنه في حال صمدت كييف لمدة 10 أيام فقط، فإن الأموال والأسلحة لدى روسيا ستنفد.

وأضاف في مقال على موقع تابع لكلية كينجز لندن أن الحرب يوميا تكلف ما يعادل 20 مليار دولار، وهو مبلغ ضخم بالنسبة إلى الخزينة الروسية. بحسب “سكاي نيوز”.

ودخلت الحرب الأوكرانية يومها الرابع،الأحد مع تكثيف المواجهات في العاصمة كييف ومناطق متفرقة، ومحاولة القوات الروسية احـ.ـتلال العاصمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى