close
الأخبار

هكذا لعبت العملات الرقمية دورًا خطيرًا في حـ.ـرب روسيا وغيرت المعادلة على ارض المعاركة..اليك التفاصيل

تحاول الإدارة الأوكرانية استخدام صناعة العملات الرقمية بفعالية استجابةً لمحاولة روسيا غـ.ـزو البلاد. وقد طلب نائب رئيس وزراء أوكرانيا، ميخايلو فيدوروف، في التطورات الأخيرة، من بورصات العملات الرقمية تجميد حسابات المستثمرين الروس. وقد أعلنت الحكومة الأوكرانية خلال عطلة نهاية الأسبوع أنها بدأت في قبول تبرعات بيتكوين عبر حسابها الرسمي على تويتر. كما أفادت،بينانس، أكبر بورصة للعملات الرقمية، أنها تبرعت بمبلغ 10 ملايين دولار.

نائب رئيس الوزراء الأوكراني يدعو إلى تبادل العملات الرقمية

طلب نائب رئيس الوزراء الأوكراني ميخايلو فيدوروف من بورصات العملات الرقمية تجميد حسابات المستثمرين الروس.

وقد كتب فيدروف في رسالته على تويتر، أنه بعد هجوم روسيا على أوكرانيا، يجب تجميد حسابات ليس فقط المسؤولين في البلاد، ولكن أيضًا المواطنين الروس. بينما أعلنت الدول الغربية خلال عطلة نهاية الأسبوع أنها ستزيل بعض البنوك الروسية من نظام سويفت، يعتقد فيدروف الآن أن هذه العقوبات يجب أن تتوسع لتشمل صناعة العملات الرقمية. وبالإضافة إلى ذلك، أجرى فيدروف مكالمة مع أبل، مطالبًا بإيقاف استخدام أبل (NASDAQ:AAPL) ستور في روسيا وإيقاف بيع منتجات أبل.

كيف استجاب مجتمع العملات الرقمية؟

وجه ميخايلو فيدوروف مثل هذه الدعوة بدافع القلق من أنه بعد استبعاد روسيا من الأسواق المالية التقليدية، ستركز الدولة على قطاع العملات الرقمية. ومع ذلك، لم تدعم الأصوات من مجتمع العملات الرقمية فيدروف.

في حين اتفقت العديد من الآراء على أن أسواق العملات الرقمية لا مركزية ولا ينبغي أن تخضع للتطورات السياسية. كما أوضح، جيسي باول، الرئيس التنفيذي لشركة كراكن أن تجميد حسابات المواطنين الروس أمر غير وارد ما لم يصدر قرار رسمي. وتعد بورصة كراكن واحدة من أكبر منصات العملات الرقمية العاملة في روسيا.

وصول التبرعات بالعملة الرقمية لأوكرانيا إلى أرقام ملحوظة

تستمر المقاومة الأوكرانية في الحصول على دعم مواطني البلدان الأخرى. لدرجة أن الحكومة الأوكرانية، التي أعلنت أنها بدأت في قبول التبرعات المالية الرقمية في عطلة نهاية الأسبوع وعناوين الأموال الرقمية الخاصة بها، تلقت قدرًا كبيرًا من التبرعات بالعملات الرقمية في وقت قصير. ويُنظر إلى تحويلات العملات الرقمية على أنها وسيلة فعالة لجمع الأموال، لأنها طريقة توصيل أسرع بكثير وخالية من العوائق من الطرق التقليدية.

وعلى الرغم من ذكر أرقام مختلفة حول تبرعات العملة الرقمية لأوكرانيا في الوقت الحالي، فقد ورد أن مبلغ التبرع يقترب من 20 مليون دولار. وقد أعلنت الحكومة الأوكرانية على تويتر قبولها تبرعات البيتكوين (BTC) والإيثريوم (ETH) وتيثر (USDT).

وقد جاء أكبر تبرع حتى الآن من بينانس، أكبر بورصة في العالم من حيث الحجم. وقد أعلنت بورصة العملات الرقمية في بيان أنه سيتم التبرع بمبلغ 10 ملايين دولار للجمعيات الخيرية العاملة في أوكرانيا لدعم المحتاجين الذين يعانون من محنة بسبب الحـ.ـرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى