close
الأخبار

فراس الأسد يعلن عن أكبر فضائ ح عائلة الأسد ويكشف المستور والعائلة تفقد السيـ.ـطرة

سوريا مباشر

نفّذ فراس الأسد، وهو أحد أبناء رفعت الأسد، عم رئيس النظام السوري، وعيده الذي أطـ.ـلقه بالأمس حيال “هدية” سيقدّمها قريباً ويكشف من خلالها عن أمورٍ تتعلّقُ بجـ.ـرائمٍ ارتكـ.ـبها والده أثناء فترة توليه منصب نائبٍ لرئيس الجمهورية في عهد، أخيه حافظ الأسد.

فراس الأسد يهـ.ـدد بفضـ.ـح والده رفعت الأسد

وتعود جذور تهـ.ـديدات فراس الأسد، ابن عم بشار الأسد، إلى منشورٍ نشره على فيسبوك، يوم الاثنين، “عند الساعة السابعة مساءاً بتوقيت دمشق..

منشوراً خاصاً.. هدية مني لأرواح ألف إنسانٍ قـ.ـتلهم (والده) رفعت الأسد و هم خلف قضـ.ـبان زنـ.ـازينهم بلا حول و لا قـ.ـوة”، مشيراً إلى ما عرفت لاحقاً بـ”مجـ.ـزرة سجـ.ـن تدمر” التي أدت إلى مقـ.ـتل نحو 1500 معـ.ـتقل في يونيو من العام 1980 بحسب مصادر في المعـ.ـارضة السورية.

وكتب فراس الأسد منشوره قائلاً: “هدية مني.. لأرواح الأمهات الحوامل اللواتي بُقـ.ـرت بطونهن في حماه بحـ.ـربات البـ.ـنادق بأوامرٍ من رفعت الأسد..

هدية مني.. لكل امرأةٍ دمشقية لم تسلم من شهـ.ـوات رفعت الأسد.. هدية مني.. لكل علويٍّ وضع ابنته في بيوت رفعت الأسد لتصبح عاهـ.ـرةً له و لأولاده”.

وأضاف: “المطلوب من كل حـ.ـرٍّ و شريف أن يشارك المنشور منذ اللحظات الأولى لنشره.. حتى يقاوم التـ.ـبليغات

التي سوف تهطـ.ـل عليه كحبات المطر..أصواتنا لن تُخـ.ـنق، و صوت المظـ.ـلومين سوف يبقى دائماً عالياً فوق رؤوس الظـ.ـالمين”.

ولاحقاً، ذكر فراس في منشورٍ آخر أنّ وقته لم يساعده في كتابة ما وعد به، قائلاً: “الأحبة.. أرجو أن تقبلوا اعتذاري..

لم يسعفني الوقت لإكمال ما بدأت بكتابته منذ الأمـ.ـس، و لكن كونوا على الموعد غداً و سوف أعلمكم بتوقيت النشر”.

وقرابة الساعة التاسعة والنصف من مساء اليوم الأربعاء، نشر فراس الأسد منشوراً تفصيلياً بشأن ما وعد به، بدأ فيه يحاول الإجابة عن تساؤلاتٍ حول تفاصيل ما يخطط لنشره خلال الفترة القادمة، بعد إعلانه كشف “المستور” حول المجـ.ـزرة التي تسـ.ـبب بها والده .

واللافت في منشور، فراس هذه المرة أنّه كشف عن عدد المرات التي تعـ.ـرّض فيها لمحاولة القـ.ـتل على يد أبيه أو أعوانه، البالغة ست محاولات، والتي نجا من جميعها بطريقةٍ أو بأخرى،

أمّا عن حديثه عن المفاجأة، قال فراس: “علماً أنّ القشة التي قصـ.ـمت ظهر البعير بيني و بين رفعت الأسد، القشة التي دفعتني إلى التمـ.ـرد النهائي عليه، القشة التي قررتُ

بأن تكون هي المحطة الأخيرة مع هذا الرجل مهما كان الثمن غاليا حتى لو كان مـ.ـوتي.. أنني رفضت الاجتماع في جـ.ـنيف بمسؤول إسرائيلي سابق!!.

وتابع قائلاً: “نعم، أقولها و لينصد.م من ينصد.م، و لتنطحوا رؤوسكم بألف حائط، هذه هي الحقيقة، و هذا هو الواقع الذي تستطيعون أن ترفـ.ـضوه إن شئتم، و تستطيعون أن تبقوا على جهلكم مدى الحياة إن شئتم،

و لكن لا سبيل أبداً إلى منع الحقيقة من الظهور ف الاختباء من الشمس لا يعني بأن الشمس قد انطفأت، و نور الحقيقة لا صاد له و لا غطاء”.

وأضاف: ” وأزيدكم عليها أن رفعت الأسد عندما انتـ.ـفضت في وجهه و رفضت لقاء الإسـ.ـرائيلي قال لي:

و لك حمار لتكون مفكر النـ.ـظام ما بيحكي مع الإسـ.ـرائيليين، لك انت حمار لهل درجة؟!!!

هذه هي حكاية سوريا و ما حدث فيها…”.

يشار إلى أنه من المعروف عن فراس معـ.ـارضته الشـ.ـديدة للنظام السوري، ألا أنه بدأ مؤخرأ بمهـ.ـاجمة أبيه رفعت ووصفه بالديكتاتور،

إذ علق على قيام والده بإدلاء صوته في الانتخابات الرئاسية في السفارة السورية بباريس،و التي أدت إلى فوز بشار بولاية رابعة بقوله: “ديكتاتور ينتخب ديكتاتورا”.

ويتهم الكثير من السوريين رفعت الأسد بارتـ.ـكاب العديد من المجـ.ـازر والجـ.ـرائم ضـ.ـد الإنسانية،

لاسيما مجـ.ـرزة سجـ.ـن تدمر، ولاحقا ما عرف بـ”مجـ.ـارز مدينة حماة” في العام 1982

والتي تقول بعض المصادر أنها أودت بحياة أكثر من 40 ألف شخص فيما دمر نحو ثلث المدينة.

وكان رفعت الأسد قد تولى قيادة قـ.ـوات “سرايا الدفاع” وما بات يعرف لاحقاً بالفرقة الرابعة التابعة للقـ.ـوات الحكـ.ـومية.

وأشرف على ما قال النظام السوري وقتها أنه سحق لتمرد قادته جماعة الإخوان المسلمين في المدينة.

وفي العام 1984 حاول رفعت الذي كان أيضاً نائباً للرئيس، الانقلاب على شقيقه حافظ الأسد للاستيلاء على مقاليد الحكم في سوريا، بيد أن تلك المحاولة باءت بالفـ.ـشل ليغادر إلى أوروبا حيث أسس هناك إمبراطورية من العقارات في فرنسا وإسبانيا وبلدان أخرى.

المصدر : مرايا

……………………………………………………………………………

من هو المطلوب الأول لإسـ.ـرائيل؟..ولماذا يرعـ.ـبها لهذه الدرجة؟..

تناولت حلقة من برنامج “فوق السلطة” المواضيع التالية: كتائب القـ.ـسام لجيـ.ـش الاحـ.ـتلال: إن عدتم عدنا وإن زدتم زدنا. من هو محمد الضيف المطلوب الأول لإسـ.ـرائيل ولماذا يرعـ.ـبها؟

كما تناولت الحلقة: حماس تشكر طهران فهل تشـ.ـيعت وتحولت إلى أداة لها؟ لماذا يشكك البعض بنوايا السيسي من وراء إعمار غزة؟ عروض الزواج تنـ.ـهال على الإماراتي الذي ضـ.ـرب وسيم يوسف افتراضيا.

عُرف رئيس هيئة أركان كتائب القسام أبو خالد محمد الضيف -البالغ من العمر 55 عاما- بالغموض الشـ.ـديد، ويصفه الإعلام الإسـ.ـرائيلي بالظل المرعـ.ـب،

وقد حاولت قوات الاحـ.ـتلال الإسـ.ـرائيلي اغـ.ـتياله مرتين خلال الحـ.ـرب الأخيرة على غزة، ويضيف الإعلام العبري “يقود الضيف من كرسيه المتحرك” حـ.ـروب غـ.ـزة مع الاحـ.ـتلال.

ويعتبر محمد الضيف المطلوب رقم 1 لقـ.ـوات الاحـ.ـتلال الإسـ.ـرائيلي، وتنقل “القناة الإسرائيلية 13” أن لدى تل أبيب حساب مفتوح مع الضيف منذ سنين.

واتهـ.ـم تقرير القناة الأجهزة الأمـ.ـنية الإسـ.ـرائيلية بالفـ.ـشل في قـ.ـتل الضيف على الرغم من أنه مقعد، ويبدو أن كرسي الضيف -الذي ورثه من الشهـ.ـيد الشيخ أحمد ياسين مؤسس حركة حماس- أكثر حركة من الجامعة العربية التي لم تحرك ساكنا في الدفـ.ـاع عن فلسطين.

وقد هتف باسم الضيف المصلون في المسجد الأقصى بعد أن اقتحم المستوطنون باحاته، كما هتفوا له في ساحات المسجد الذي لم يسبق أن شهـ.ـدت هتافا باسم أي زعيم من قبل،

كما هتفوا باسمه في الخليل ونابلس وجـ.ـنين وسائر المناطق الفلسطينية، وفي غزة قررت أسرة رزقت بمولود لها تحت القـ.ـصف أن تسميه محمد الضيف.

وفي الوطن العربي ذُكر الضيف تحت قبة البرلمان الأردني وفي الكويت.

وفي المقابل، وصف الإعلامي الإسرائيلي إيدي كوهين أن “أبو خالد” هو صمام أمان المنطقة كلها، لكنه لا يقصد محمد الضيف بل ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد.

بدوره، أجرى رئيس حركة حماس في الداخل يحيى السنوار منازلة إعلامية مع الاحتلال الإسرائيلي بالكيلو مترات على مقياس أنفاق غزة،

حيث قال إن طول الأنفاق يزيد على 500 كيلو متر تحت الأرض وما تعـ.ـرض منها للد.مار خلال العملية الأخيرة على غزة لا يصل إلى 5% فقط.

كما تحدى السنوار جيـ.ـش الاحـ.ـتلال باغـ.ـتياله بعد المؤتمر الصحفي الذي عقده بغزة على الهواء مباشرة وقال لهم إنه سيعود إلى منزله مشيا على الأقدام وأن أمامهم ساعة لقـ.ـتله.

المصدر: الجزيرة نت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى