الأخبار

رسالة روسية لإسرائيل..دورية عسكرية على حدود الجولان تضمنت رمز الحـ.ـرب Z على أوكرانيا فهل نشهد حـ.ـرب جديدة ضد اسرائيل..اليك التفاصيل

نشرت عدد من وسائل الإعلام الروسية مقطعاً مصوراً أظهر دورية عسـ.كرية روسية وهي تؤدي مهامها في الجانب السوري من هضبة الجولان المحتلة.

وقد تضمنت اصور عدد من الجـ.نود الروس وآلياتهم خلال تأدية مهامهم في الفصل بين الجيـ.ش الإسرائيلي وقـ.وات الأسد فوق هضبة الجولان.

والصور ليست الأولى التي تعرضها روسيا من هضبة الجولان، ولكن الجديد فيها أن العربات الروسية تضمنت رموز أشارت للحملة الروسية على أوكرانيا.

جـ.نود روس يرفعون إشارة Z فوق هضبة الجولان

انتشرت عدد من الصور التي أظهرت دورية عسـ.كرية روسية وهي تؤدي مهمتها في الجانب السوري من هضبة الجولان المحتلة.

والمفاجأة في الصور الروسية الجديدة احتواء العربات على رمز Z والذي يمز إلى الحـ.رب الروسية على أوكرانيا.

ومن جهته اعتبر عدد من المرقبين في صور روسيا الأخيرة أنه تذكير للدور الروسي في ضمان أمن إسرائيل ضد أي اعتـ.داء للميليشيات الإيرانية.

وقد تضمنت الصور التي نشرها الإعلام الروسي عدداً من الآليات العسـ.كرية المدرعة وجنود روس فضلاً عن نقاط مراقبة.

مناورات روسية على حدود الجولان

نفذت عدد من الطائرات الروسية وطيران النظام عدة مناورات ودوريات مشتركة مع قـ.وات الأسد على طول الخطوط مع إسرائيل مطلع شهر كانون الثاني الماضي.

وأفادت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها عن انطلاق مقاتلات حربية من طراز سوخوي 34 وطائرة استطلاع من طراز إيلوشين بجانب مقاتلات حـ.ربية سورية من طراز ميغ 29 و 23.

اول دورية روسية فوق هضبة الجولان

سيرت القـ.وات الروسية أول دورية لها على طول هضبة الجولان المحتل نهاية العام 2020.

حيث سار رتل روسي من بلدة حضر باتجاه القاعدة العـ.سكرية التي تعد مركز المراقبة الروسي في منطقة القنيطرة.

وتساعد روسيا قـ.وات النظام السوري في خوض تدريبات مشتركة بهضبة الجولان وتقول روسيا أن هدفها من التواجد في المنطقة مراقبة وقف إطـ.لاق النار في المنطقة منزوعة السـ.لاح على حدود إسرائيل.

اتفاق خفض التصعيد جنوب سوريا

نجحت روسيا وبع التوصل إلى اتفاق خفض التصعيد جنوب سوريا في تسيير القوات الدولية دورية يوم 2 آب 2018 وهي الأولى منذ عام 2012.

وقد رافق عدد من الضباط الروس الدورية الدولية التي وصلت لخط وقف إطلاق النار المتفق عليه منذ عام 2012.

كما تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن نجاح المساعي الروسية بإبعاد إيران والميليشيات التابعة لها مسافة 85 كم عن حدود إسرائيل.

هدف روسيا من خطوتها الأخيرة في الجولان

حاوت إسرائيل تصوير نفسها من الحـ.رب الأوكرانية الروسية أنها مجرد وسيط نزيه بين الطرفين نتيجة مصالحها المشتركة مع البلدين.

وتخشى المؤسسات العـ.سكرية والأمنية الإسرائيلية في أنها لو انضمت إلى غالبية دول العالم في إدانة الغـ.زو الروسي لأوكرانيا قد تؤدي لإغضـ.اب الدب الروسي في سوريا.

ومن هنا بدت صور الدورية العسـ.كرية الروسية الأخيرة في هضبة الجولان السوري بمثابة رسالة تحذير روسية لإسرائيل وتذكير بدورها في الملف السوري وما قدمته من حماية لحدود إسرائيل وضمان أمنها.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى