close
الأخبار

جعله مختلاً.. الكرملين يخفي إصـ.ـابة بوتين بمـ.ـرض خطـ.ـير ومصادر بريطانية تكشفه مع الادلة..اليك التفاصيل

كشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية عن احتمال إصـ.ـابة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأحد 3 أمراض يتكتّم عليها الكرملين، مشيرة إلى أنها قد تكون السبب وراء سلوكياته “الشاذة” خلال الأشهر الأخيرة، خاصة قرار غـ.ـزوه أوكرانيا.

العلاج غيّر توازن عقله

وقالت الصحيفة في تقرير لها، إن بوتين “يعاني من” غضـ.ـب شديد تسبّب له باضطـ.ـراب دماغي، ناجم إما عن إصابته بالخـ.ـرف أو مـ.ـرض باركنسون، أو جراء تلقّيه عقارات الستيرويد المستخدمة لعلاج الـ.ـسرطان.

ونقلت الصحيفة عن مصادر تابعة لـ”تحالف العيون الخمس الاستخباراتي”، الذي يضمّ أستراليا وكندا ونيوزيلندا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة، أن هناك “تفسيراً فسيولوجياً لقرار الرئيس الروسي المرفوض عالمياً بغـ.ـزو أوكرانيا”.

وأشارت المصادر نقلاً عن مصادر مقرّبة من الكرملين إلى أن فلاديمير بوتين قد يكون مصاباً بالسـ.ـرطان أو مرض باركنسون أو الخـ.ـرف، موضحة أن العلاج الطبي الذي يتلقّاه غيّر توازنه العقلي.

كما ذكرت أن الجواسيس الغربيين يعتقدون أن سلوك بوتين “الشاذّ بشكل متزايد” ومظهره المنتفخ والتباعد الاجتماعي “السخيف” خلال لقاء زوّار الكرملين (كان آخرهم الرئيسين الإيراني والفرنسي) هو نتيجة تلقّيه العلاج الطبي.

سلوكيات غير مفهومة

وأوضحت الصحيفة أن بوتين بدا مراراً “شاحباً ومتورّماً” في أحدث جولاته العامة، لافتة إلى انتفاخ وجهه ورقبته إلى حدّ كبير مؤخراً.

ووفقاً لتقرير الصحيفة فإن “ٌقرارات بوتين المتهوّرة” التي اتخذها مؤخّراً قد تكون ناجمة عن تلقّيه عقارات الستيرويد التي تسبّب تغيرات مزاجية وسلوكية غير مفهومة.

كما نقلت عن مصدر أمني أن الإخفاق في التفكير “لدى بوتين” تفاقم إلى “حلقة ردود فعل سلبية”، حيث “لم يتم إطلاع الرئيس الروسي ببساطة” على أسباب الفشل في غـ.ـزو أوكرانيا.

بوتين مضـ.ـطرب

من جهتها، ذكرت صحيفة “تايمز” (Times) البريطانية في تقرير لها مؤخراً، أن بوتين غاضـ.ـب من المعلومات الاستخباراتية غير الدقيقة التي تلقّاها خلال غزو أوكرانيا.

ونقل التقرير عن فيليب إنغرام، الخبير الأمني وضابط الاستخبارات البريطاني السابق، أن ما يمكن أن يُقرأ بشكل واضح في لغة جسد بوتين، والطريقة التي يشير بها، والمصطلحات التي يستخدمها، أنه يُلقي باللوم عليهم في توجيه النصيحة التي أدت إلى اتخاذ قرار الغزو السيّئ لأوكرانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى