close
الأخبار

توتـ.ـرات كبيرة بين القـ.ـوات الأمريكية والروسية في شمال شرقي سوريا..وتوقعات بتصـ.ـعيد خطـ.ـير إثـ.ـر حـ.ـادثة اعتـ.ـراض دو.رية للتحـ.ـالف..!

سوريا مباشر

شهـ.ـدت محافظة الحسكة، شمال شرقي سوريا، توترات كبيرة، بين القـ.ـوات الأمريكية والروسية، عقب اعتراض الأخيرة دورية للجيـ.ـش الأمريكي في المنطقة.

ووفقًا لشبكة “نداء الفرات”، فقد بدأ التـ.ـوتر حينما اعترض عسـ.ـكريون روس على مرور دورية للقـ.ـوات الأمريكية في الطريق المؤدية إلى بلدة تل تمر، بريف الحسكة الغربي.

وأضافت المصادر أن الد.ورية الروسية كانت بمشاركة عنـ.ـاصر من قـ.ـوات النظام، وأن الد.ورية التابعة للجيـ.ـش الأمريكي تضم ثلاث عربات مصفحة، أجبرت على التراجع ولم يسمح لها بالمرور.

وأوضحت المصادر أن المنطقة شهـ.ـدت توتـ.ـرًا في أعقاب الحـ.ـادثة، وسط توقعات بحدوث تصعـ.ـيد بين الجانبين، خلال الساعات القادمة.

وتخـ.ـضع معظم مناطق محافظة الحسكة لسيـ.ـطرة ميليـ.ـشيا “قـ.ـسد”، المدعومة من التحالف الدولي، باستثناء بعض المناطق الشمالية المتاخمة لمناطق سيطـ.ـرة الجيش الوطني السوري، والمربعين الأمـ.ـنيين في مركز المحافظة ومدينة القامشلي.

المصدر : الدرر الشامية

………………………………………………………………………….

اتفاق تاريخي مهم تعلن عنه اوروبا مع تركيا يخص اللاجـ.ـئين السوريين لديها وحول العالم.. أهم تفاصيله!…

أقامت بعثة الاتحاد الأوروبي لدى تركيا، أمس الجمعة، فعالية بمدينة إسطنبول بمناسبة يوم اللاجئين العالمي

الذي يوافق الـ20 من يونيو/حزيران من كل عام، سلطت الضوء على الدور الكبير الذي تبذله أنقرة لدعم اللاجئين في البلاد، واحتضانها لهم

وقالت إليفثريا بيرتزينيدو، نائبة رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي، أنه مع نهاية عام 2020،

ووفقًا لتقارير المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين،

اضطر ما مجموعه 82 مليون شخص في العالم إلى مغادرة أوطانهم وبيوتهم

وأكدت “بيرتزينيدو” أن الاتحاد الأوروبي يتعاون بشكل وثيق مع تركيا منذ بداية الأز.مة،

ويبذل جهودًا للتغلب على الصعـ.ـوبات التي نشأت جرّاء الأز.مة السورية.

كما أنه يساعد أنقرة، في تلبية احـ.ـتياجات اللاجـ.ـئين والمجتمعات المضيفة لهم

ولفتت بيرتزينيدو إلى رغبة الاتحاد الأوروبي هم في مواصلة دعم تركيا بسـ.ـبب الوضع في سوريا

وأردفت “بيرتزينيدو”: نعتقد أن اللاجئين يمكن أن يكونوا في واقع الأمر، قـ.ـوة دافعة للتغيير الإيجابي عندما يتم تقديم الدعم المناسب لهم

وتابعت قائلة “كما ينبغي أن نتذكر دائمًا أن اللاجـ.ـئين هم بشر مثلنا وآمالهم وأحلامهم أيضًا، إنهم يستحقون الأفضل”

وفي كلمة له خلال الفعالية التي أقيمت بمدينة إسطنبول، وشهدت حضورًا من الجانب التركي، قال يوسف بيوك، أحد المسؤولين بوزير التعليم التركية،

إن بلاده “احتضنت على مدار التاريخ المهـ.ـاجرين واللاجـ.ـئين، وباتت كنفًا لهم ملتزمة في ذلك بتقديم كافة أشكال الدعم وقيم المجتمع”

وأضاف بيوك قائلا “بحسب معطيات الأمم المتحدة، تركيا هي أكبر بلد على مستوى العالم استضافةً للاجئين السوريين،

وصل عددهم العام الجاري إلى 4 ملايين بينما كانوا في 2012 أكثر من 14 ألف لاجئ فقط”

ولفت كذلك إلى أن تركيا أنفقت أكثر من 40 مليار دولار لتلبية احتياجات اللاجـ.ـئين،

مشـ.ـددًا على ضرورة “بذل دول العالم مزيدًا من الجهود لتقدم الدعم اللازم للاجـ.ـئين”

كما بيّن بيوك أن تركيا كذلك تسعى لضم طلاب أجانب ودمجهم في نظامها التعليمي،

مشيرًا أن عددهم المحتمل يساوي سكان 45 دولة حول العالم، على حد تعبيره

وأفاد المسؤول التركي كذلك أن وزارة التعليم التركية تعمل على تعليم جميع الأطفال

الذين هاجروا إلى البلاد منذ اليوم الأول لتدفق الهجرة الجماعية، مضيفًا “وفي نطاق قانون الحمـ.ـاية المؤقتة،

تنفذ وزارتنا أنشطة تعليمية بالتعاون مع المؤسسات والمنظمات العامة ذات الصلة والمنظمات غير الحـ.ـكومية للأجانب في بلدنا”

وزاد قائلا “كما تجري الوزارة دراسات مشتركة مع العديد من المؤسسات والمنظمات الدولية مثل الاتحاد الأوروبي، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة(اليونيسيف)،

والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجـ.ـئين، والبنك الدولي، والمنظمة الألمانية للتعاون الدولي، والمنظمة الدولية للهجرة “

وتستضيف تركيا حاليا أربعة ملايين لاجئ، ويعتبر هذا الرقم أكبر عدد من اللاجـ.ـئين في العالم،

حيث يعيش أكثر من 98 في المائة من هؤلاء في المدن والبلدات مع السـ.ـكان المضيفين

المصدر : مرايا

………………………………………………………………………………………………………..

ألمانيا : الترحيل إلى سوريا.. من المواضيع الرئيسية لمؤتمر اجتماع السلـ.ـطات الذي يستمر ثلاثة أيام .. أهم التفاصيل !…

مطالبات لحكـ.ـومات الولايات بتغيير قوانينها بسرعة ، وإلا ستضـ.ـطر المـ.ـحاكم الإدارية قريبًا إلى إجبـ.ـارها.. ووزير العدل يدعو الدول إلى مراجعة شروط الكمامة!…

في ضوء تراجع جـ.ـائحة الفيـ.ـروس التاجي ، تدعو وزيرة العدل الفيدرالية كريستين لامبرخت الولايات الفيدرالية إلى مراجعة استمرار شرط القناع.

وقال السـ.ـياسي في الحز.ب الديمقراطي الاشتراكي BILD am Sonntag ، إنه يتعين على الولايات توضيح “ما إذا كان شرط القناع لا يزال متناسبًا وأين إذا كانت أرقام الإصـ.ـابة منخفضة وتستمر في الانخفاض” .

“هذا ينطبق أيضًا على المدارس ، لأن التلاميذ يتأثرون بشكل خاص بمتطلبات القناع.”

استمر معدل الإصـ.ـابة لمدة سبعة أيام في الانخفاض صباح يوم الأحد ، ووفقًا لمعهد روبرت كوخ (RKI) ، كان 17.3 على مستوى البلاد

أبلغت السلـ.ـطات الصحية في ألمانيا عن 1489 إصـ.ـابة جديدة بكـ.ـورونا إلى RKI خلال يوم واحد. يتضح هذا من الأرقام من صباح الأحد ، والتي تعكـ.ـس حالة لوحة معلومات RKI في الساعة 4:58 صباحًا. للمقارنة: قبل أسبوع كانت القيمة 2440 إصـ.ـابة.

وبحسب المعلومات ، تم تسجيل 18 حالة وفـ.ـاة جديدة في أنحاء ألمانيا خلال 24 ساعة. قبل أسبوع كان هناك 74 وفـ.ـاة.

وفقًا لتقرير الحالة RKI مساء السبت ، كانت قيمة R لسبعة أيام على مستوى البلاد 0.85 (اليوم السابق: 0.83). وهذا يعني أن 100 شخص مـ.ـصاب يصـ.ـيبون نظريًا 85 شخصًا آخر.

تمثل قيمة R حدوث الإصـ.ـابة قبل 8 إلى 16 يومًا. إذا كانت أقل من 1 لفترة زمنية أطول ، تنحسر عملية العـ.ـدوى ؛ إذا كان أعلى باستمرار ، يزداد عدد الحالات.

ذهب نائب رئيس البوندستاغ وولفجانج كوبيكي (FDP) إلى أبعد من Lambrecht في ضوء الأرقام ودعا إلى إنهاء كامل لمتطلبات القناع.

إذا كان معدل الإصـ.ـابة أقل من 35 ، فلا يجوز للدولة تقييد أي حقوق أساسية لجميع المواطنين في جميع المجالات. وبالتالي ، يجب رفع متطلبات القناع العام من خلال تفسير صـ.ـارم لقانون الحماية من العـ.ـدوى ، لا سيما في الخارج “، كما يقول كوبيكي من شركة Bild am Sonntag.

قال كوبيكي إنه يتعين على حكومات الولايات الآن تغيير قوانينها بسرعة ، وإلا ستضطر المـ.ـحاكم الإدارية قريبًا إلى إجبارها.

يجب على الدولة بدلاً من ذلك أن تنشئ حملة إعلامية تشرح كيف يمكن للأشخاص في قطارات الأنفاق والحـ.ـشود حماية أنفسهم بالأقنعة.

“يجب أن تصبح المسؤولية الشخصية للشعب مرة أخرى مكونًا مركزيًا في تعايشنا – وليس تحديدًا ثابتًا لقواعد السلوك من قبل الدولة”.

أُلغي الالتزام في الدنمارك

في الدنمارك ، سيتم إلغاء الالتزام بارتداء قناع لجميع مجالات الحياة العامة تقريبًا اعتبارًا من يوم الاثنين. الاستثناء الوحيد لهذا هو النقل العام – ولكن هناك فقط إذا كنت لا تجلس.

وفقًا لقرار مؤتمر رئيس الوزراء في يناير ، يجب ارتداء ما يسمى الأقنعة الجـ.ـراحية أو أقنعة FFP2 في وسائل النقل العام وعند التسوق. الولايات الفيدرالية مسؤولة عن تنفـ.ـيذ القانون ؛ قد يتم تطبيق المزيد من اللوائح على المستوى الإقليمي.

أحصى مؤشر RKI 3،714،969 إصـ.ـابة تم اكتشافها بـ Sars-CoV-2 منذ بداية الوبـ.ـاء. من المرجح أن يكون العدد الإجمالي الفعلي أعلى بكثير ، حيث لا يتم التعرف على العديد من الإصـ.ـابات. وفقًا لـ RKI ، يعتبر 3،576،800 شخص قد تعافوا.

عدد الذين مـ.ـاتوا مع أو بسـ.ـبب الإصـ.ـابة بعـ.ـدوى مثبتة بفيـ.ـروس سارس- CoV-2 يبلغ الآن 89834.

المصدر : B.Z

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى