close
الأخبار

رسائل موجـ.ـهة من روسيا الى تركيا في الشمال السوري وبيان هـ.ـام من روسيا يخص الملف السوري!

نشر مركز “جسور للدراسات” تقريراً مطولاً تحدث من خلاله عن رسائل روسية موجهة لتركيا في الميدان شمال سوريا، وذلك مع تصـ.ـاعد التصريحات التركية حول اقتراب موعد إطـ.ـلاق عملية عسكـ.ـرية جديدة ضـ.ـد مواقع قـ.ـوات سوريا الديمقراطية “قـ.ـسد” في الشمال السوري.

وقال المركز في سياق حديثه إن المنـ.ـاورات العسـ.ـكـ.ـرية الروسية الأحـ.ـدث في شـ.ـمـ.ـال وشرق سوريا، والتي تتزامن مع التهـ.ـديـ.ـدات التركية بشـ.ـن عملية عسكـ.ـرية في الشـ.ـمـ.ـال السوري أقرب ما تكون إلى رسائل ميدانية موجـ.ـهة لتركيا.

وأوضح المركز أن روسيا بدأت في الآونة الأخيرة تستثمر حالة التراجـ.ـع الأمريكي عن دعم “قـ.ـسد” في المواجـ.ـهات التي لا تتعلق بمـ.ـكـ.ـافحة “الإرهـ.ـاب”.

وأشار إلى أن الروس بدأوا مؤخراً يقدمون أنفسهم كحـ.ـليف بديل عن الأمريكيين مع إظهار موسكو نفسها بأنها قادرة على الوسـ.ـاطة مع أنقرة، ما يعد مـكـ.ـسـ.ـباً كبيراً للنظـ.ـام السوري داخل مناطق “قـ.ـسد”، إضـ.ـافة إلى الفـ.ـوائـ.ـد الاقتـ.ـصـ.ـادية أيضاً.

واعتـ.ـبـ.ـر التقرير أن هـ.ـذه المنـ.ـاورات تأتي كتـأكـ.ـيد روسي لأنـ.ـقـ.ـرة بضرورة التنسيق العسكـ.ـري والأمـ.ـنـ.ـي معها إلى جـ.ـانـ.ـب التنسيق السـ.ـيـ.ـاسي.

كما نوه التقرير إلى أن تلك المنـ.ـاورات لا تخلو من رسائل روسية موجـ.ـهة إلى إيران في ذات الوقت، موضحاً أنها تـ.ـخدم حـ.ـالة الضـ.ـبـ.ـط التي تمـ.ـارسها روسيا للـ.ـحـ.ـد من النفـ.ـوذ الإيراني المتـ.ـزايـ.ـد في سوريا.

ورأى المركز في تقريره أن المستـ.ـفـ.ـيد الأكـ.ـبـ.ـر من هذه المنـ.ـاورات هو النـ.ـظـ.ـام ثم المعـ.ـارضة على حـ.ـسـ.ـاب “قـ.ـسد” و”الإدارة الذاتية”.

وأضاف: “ما سبق يتجلى في تـ.ـصريـ.ـحات الرئيس المشترك لحز.ب الاتـ.ـحـ.ـاد الديمقراطي، آلدار خليل، الذي أعـ.ـلـ.ـن مؤخراً استـ.ـعـ.ـداد الإدارة للحـ.ـوار المبـ.ـاشـ.ـر مع النظـ.ـام السوري دون شـ.ـروط مسـ.ـبـ.ـقة”.

وفي شأن ذي صلة، أصدرت الخارجية الروسية بياناً هاماً تحدثت من خلاله عن فحوى المباحثات التي جرت يوم أمس بين وزير الخـ.ـارجية الروسية “سيرغي لافروف” ووفد من “جبـ.ـهـ.ـة السلام والحـ.ـريـ.ـة” السورية المعـ.ـارضة برئاسة “أحمد الجربا”.

وأشارت الوزارة في بيانها، إلى أن “لافروف” بحث مع الوفد التابع للمعـ.ـارضة السورية آخر التطورات بما يتعلق بمسار عمـ.ـلية التسوية السيـ.ـاسية للملف السوري.

وقالت الوزارة: “إن الجـ.ـانـ.ـبــين ركزا خـ.ـلال اللـ.ــقـ.ـاء على الحـ.ـاجـ.ـة إلى دفـ.ـع العمـ.ـلية السـ.ـياسية على أسـ.ـاس قـ.ـرار مجلس الأمـ.ـن الدولي رقم 2254، بما في ذلك من خــلال إقـ.ـامة حـ.ـوار مـ.ـستدام وبنـ.ـاء بين السوريين في أشـ.ـكـ.ـال مختلفة”.

ولفت البيان إلى أن الجـ.ـانـ.ـب الروسي أكد مجدداً دعـ.ـمـ.ـه الثـ.ـابـ.ـت لسيادة سوريا ووحـ.ـدتـ.ـها وسـ.ـلامـ.ـة أراضيها، كما شـ.ـدد على الحـ.ـاجــ.ـة المـ.ـلحـ.ـة لتكــ.ـثـ.ـيف الجـ.ـهـ.ـود الدولية لتحسين الأوضاع الإنسانية في سوريا وإعـ.ـادة إعـ.ـمـ.ـار البلاد بعد انتـ.ـهـ.ـاء الـ.ـصـ.ـراع.

كما تحدث بيان وزارة الخارجية الروسية عن مباحثات أخرى وصفت بـ”المكـ.ـثفة”، جرت بين الممثل الخــ.ـاص للرئيس الروسي للـ.ـشـ.ـرق الأوسـ.ـط وإفـ.ـريقـــيا، نائب وزير الخـ.ـارجية الروسي “ميخائيل بوغدانوف” و”أحمد الجربا”.

تجدر الإشارة إلى أن وفد المعـ.ـارضة السورية ضم إلى جانب “الجربا” كلاً من رئـ.ـيـ.ـس المجـ.ـلـ.ـس الوطني الكـ.ـردي في سوريا “سعود الملا”، ورئيس المنظـ.ـمـ.ـة الآثـ.ـورية الديمقراطية “داوود داوود”.

المصدر : طيف بوست

……………………………………………………………

دعم عسـ.ـكري أمريكي ضـ.ـخم لقـ.ـسد .. مع قرب بدء تركيا بعمـ.ـليتها في سوريا (فيديو)!

واشنطن تدخل دعماً عسـ.ـكرياً لقـ.ـسد بالتوازي مع قرب بدء تركيا بعمـ.ـليتها في سوريا (فيديو)

رصدت عدسة آرتي في مدينة القامشلي السورية دخول أول قافلة مواد لوجسـ.ـتية للتحالف الدولي بعد لقاء بايدن أردوغان الأخير.

وبلغ تعداد القافلة حوالي خمسين شاحنة دخلت الأراضي السورية عبر معبر الوليد الحدودي مع إقليم كردستان العراق.https://www.youtube.com/embed/Jwvble4Y6ek

………………………………………………………

“بأي ذنـ.ـبٍ قُـ.ـتلت؟!”.. سوري يعـ.ـذب طفلته بشكل وحـ.ـشي بالتعاون مع زوجته ويقـ.ـتلها بد.م بارد ويدفـ.ـنها بشكل سـ.ـري.. تفاصيل صاد.مة!

كشـ.ـفت وزارة الداخلية السورية التابعة للنـ.ـظام، تفاصيل جـ.ـر.يمة مر.وعة طالت طفلة في الخامسة من عمرها على يد والدها وزوجته في ريف دمشق. وقالت الوزارة على صفحتها الرسمية في موقع “فيسبوك”: إن “الأب (علاء . ن) دفن طفلته (حلا) مساء وبشكل سـ.ـري، دون إشهـ.ـار أو إخبار الجهـ.ـات المختصة وبشكل مر.يب”.

وأظهرت التحقـ.ـيقات التي أجرتها شـ.ـرطة ناحية النشابية أن الطفلة كانت تقيم مع والدها وزوجته، لأن والدتها مطـ.ـلقة، وأنها كانت تتعـ.ـرض لتعـ.ـذيب قـ.ـاس. ودفـ.ـعت الشكـ.ـوك الشـ.ـرطة إلى استخراج جـ.ـثة الطفلة، خاصة بعد تنـ.ـاقض أقوال الأب وزوجته، حول سـ.ـبب الوفـ.ـاة.

وكانت آثـ.ـار التعـ.ـذيب من ضـ.ـرب وحـ.ـرق، تبدو على جسد الطفلة بالكامل، وهو ما جعل الأب يعترف “بإقدامه على ضـ.ـرب ابنته بشكل مبـ.ـرح بواسطة خرطوم وقيامه بتربيطها من يديها وحر.قها سابقا بواسطة السجـ.ـائر وذلك بتحـ.ـريض من زوجته، وبذريـ.ـعة أن الطفلة تقوم بتوسـ.ـيخ ثيابها باستمرار”.

وأضافت الوزارة أن الطفلة فارقت الحياة بعد أن قيـ.ـدها والدها وضـ.ـربها طيلة ساعات، فنقلها بشكل سـ.ـري من محلة كفر بطنا إلى النشابية ودفـ.ـنها في مقـ.ـبرة (حزرما) مكان إقامة أهل زوجته. الدرر الشامية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى