close
الأخبار

عمـ.ـلية عسـ.ـكرية تركية مرتقبة في سوريا وجاهـ.ـزية كاملة للجيـ.ـشيت التركي و الحـ.ـر.. التفاصيل!

نشر موقع “خبر 7” التركي مقالاً بعنوان: “شيـ.ـفرة عمـ.ـلية سوريا: كيف ومتى وأين؟”، تحدث فيه عن عمـ.ـلية عسـ.ـكرية تركية مرتقبة ضـ.ـد “قـ.ـوات سوريا الديمقراطية” (قـ.ـسد). وقال الموقع التركي إنه لا توجد معلومات واضحة حول مكان ووقت وكيفية تنـ.ـفيذ العمـ.ـلية المحتملة حتى الآن، ولكنه توقع أن تشمل الجـ.ـناح الغربي لنهر الفرات، والمنطقة بين إدلب و”د.رع الفرات”، إضافة للمناطق المحاذية لمناطق عملـ.ـيات “د.ع الفرات” و”غصن الزيتون”.

ورجح الموقع أن تكون المنطقة الأخرى للعمـ.ـلية العسـ.ـكرية المرتقبة، في الجانب الشرقي من نهر الفرات، حيث يمكن تنفـ.ـيذ عمـ.ـلية ضـ.ـد “قـ.ـسد” في المسار الذي يبدأ من عين العرب باتجاه شرق الفرات وصولاً إلى الحدود العراقية. واتهـ.ـم الموقع، واشنطن وموسكو بالتعاون لتسهيل وجود “قـ.ـسد” غرب الفرات من خلال عقد رؤساء الأركان الأمريكيين والروس اجتماعاً سـ.ـرياً منذ أيام عدة واستمر لمدة ست ساعات.

ورأى أنه يمكن إجراء عمـ.ـليات قصيرة المدى بقـ.ـوة تدمـ.ـيرية عالية والتي يحتمل أن تشمل منبج أو تل تمر أو عين عيسى، التي تعتبر مصدر تسـ.ـلل القـ.ـوات الكردية.

ورأى أن الروس يريدون ممـ.ـارسة الضـ.ـغط على تركيا عبر ورقة تل رفعت وتوجيه رسالة لتركيا أنه إذا كنتم لا تريدون حز.ب “العمال الكـ.ـردستاني” وحز.ب “الاتحـ.ـاد الديمقراطي” في تل رفعت فلتتـ.ـنازلوا عن إدلب. المصدر: الشرق الأوسط

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى