close
الأخبار

مصادر تركية تؤكد قرب نفـ.ـاذ صبر أنقرة في إدلب.. والقـ.ـوات التركية تتـ.ـوعد!

أكدت مصادر تركية مطلعة، أن القـ.ـوات التركية لن تترك منطقة إدلب لقمةً سائـ.ـغة للقـ.ـوى المتصـ.ـارعة، وأن صبرها حيال الخـ.ـروقات أوشـ.ـك على النـ.ـفاذ. ونقلت صحيفة “المدن” اللبنانية عن الصحفي “حمزة تكين”، المقرب من الحز.ب الحاكـ.ـم، أن تركيا لا تنوي إجراء أي تغيير في ترتيب قـ.ـواتها في إدلب، بل إنها تقوم حاليًا بتعـ.ـزيز القدرات هناك.

وأضاف أن بلاده لن تترك المحافظة بما تحتويه من عدد كبير من المدنيين لقمةً سائـ.ـغة للمعـ.ـتدين، وستضـ.ـطر للدفـ.ـاع عنها في حال وقـ.ـوع أي اعتـ.ـداء من قبل أي طرف. وأوضح “تكين” أن رئيس البلاد “رجب طيب أردوغان” أكد للرئيس الروسي، خلال لقائهما الأخير، أن أنقرة لن تتراجع عن إدلب.

في سياق متصل، نفـ.ـى الصحفي التركي حدوث استقـ.ـالات جماعية في الجيـ.ـش التركي، بسـ.ـبب ما تقوم به بلاده في سوريا، مؤكدًا أن ما حدث هو استـ.ـقالة جـ.ـنرالين فقط لظروف خاصة بهم. وتعمل تركيا منذ عدة أسابيع على تدعيم نقاطها العسـ.ـكرية على تخوم جبل الزاوية في ريف إدلب الجـ.ـنوبي والشرقي، حيث استقدمت تعـ.ـزيزات كبيرة لهذا الغرض.

وتروّج وسائل إعلام روسية وأخرى تابعة للأسد، لشـ.ـن حملة عسـ.ـكرية جديدة في إدلب، للسيـ.ـطرة على جبل الزاوية، وما تبقى من سهل الغاب، ومنطقة كبينة، شمال اللاذقية، رغم التحـ.ـذيرات الدولية من القـ.ـيام بأي تصعـ.ـيد، نظرًا لوضع المنطقة الحـ.ـسّاس. الدرر الشامية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى