close
الأخبار

الكشـ.ـف عن مفـ.ـاوضات تركية مع “أوجلان” لبحث مـ.ـصير شمال شرق سوريا.. أهم التطورات!!

كشـ.ـف رجل الأعمال السوري المعـ.ـارض، فراس طلاس، نجل وزير الدفـ.ـاع الأسبق مصطفى طلاس، عن مفاوضات تجري في هذه الأوقات، بين تركيا وزعيم حز.ب العمال الكردستاني، عبد الله أوجلان، المعتـ.ـقل لدى أنقرة.

وأضاف أن الولايات المتحدة فوضت تركيا بإجراء مفاوضات مع “أوجلان” داخل معتـ.ـقله لبحث حل شامل كردي-تركي، يستند لمناطق شمال شرقي سوريا.

وأوضح “طلاس”، خلال منشور له صفحته في “فيسبوك”، أن تلك الخطوة تأتي بالتزامن مع مفاوضات تقودها روسيا لتحويل قوة “قـ.ـسد” العسـ.ـكرية لفيلق تابع لرئاسة الأركان التابعة لنظـ.ـام الأسد، بقـ.ـيادة ضـ.ـابط روسي.

واشترط المفاوضون أن يكون وجود ذلك الفيلق في مناطق شمال شرقي سوريا حصرًا، كما يشترط ضم المكونات العربية للاتفاق، بحسب رجل الأعمال السوري.

وأشار “طلاس” إلى أن نظـ.ـام الأسد يصر على تبعية الموارد الاقتصادية إليه، إلا أنه وعد بزيادة حصة الحسكة لتنميتها، وإنهاء أي تواجد لـ”قـ.ـسد” في الرقة ودير الزور.

وتبذل روسيا جهودًا حثيثة، منذ عدة أسابيع، لعرقـ.ـلة العمـ.ـلية العسـ.ـكرية التركية المرتقبة، في شمال شرق سوريا، إلا أن هناك بعض النقاط الخلافية تمنـ.ـع التوصل لأي اتفاق. الدرر الشامية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى