close
الهجرة واللجوء

ألمانيا : أخبار مفرحة ألمانيا تتـ.ـعافى ..ومجلس الشيوخ يرفع إلى حـ.ـد كبير القيـ.ـود في عدة ولايات ألمانية..اجـ.ـراءات جديدة مهمة في ستطبق.. تعرف على أهم القوانـ.ـين وتفاصيلها!…

قـ.ـرر مجلس الشيوخ في برلين رفع القيـ.ـود المفـ.ـروضة على الاتصالات الخارجية. يمكن أن يلتقي المزيد من الأشخاص في الحفلات الخاصة – ويعود الطلاب إلى الفصل الدراسي.

في برلين ، لم تعد الاتصالات العامة بالخارج مقيدة اعتبارًا من 3 يوليو . وقرر مجلس الشيوخ الثلاثاء ، إلى جانب تخفيف آخر لكـ.ـورونا.

سيتم رفع قيـ.ـود الاتصال المطبقة سابقًا ، والتي بموجبها يُسمح لعشرة أشخاص كحد أقـ.ـصى من خمس أسـ.ـر كحـ.ـد أقـ.ـصى بالإضافة إلى الأطفال حتى سن 14 عامًا بالالتقاء.

في المستقبل ، سيتم السماح بالمناسبات الخارجية الخاصة لما يصل إلى 100 شخص . يُسمح بالفعاليات التجارية في الداخل مع حضور ما يصل إلى 500 شخص في نفس الوقت ،

وفي الهواء الطلق مع ما يصل إلى 2000 شخص . إذا كان هناك أكثر من 500 شخص هناك ، وكذلك للمسابقات الرياضية في الخارج ، فإن الاختبار إلزامي.

هناك أيضًا استرخاء في متطلبات القناع : في المستقبل ، على سبيل المثال ، في استوديوهات اللياقة والرقص ، ولكن أيضًا في مدارس الموسيقى أو في الدورات والأحداث في مركز تعليم الكبار ، لن تكون هناك حاجة لأقنـ.ـعة FFP2 ؛ قـ.ـناع وجه طـ.ـبي سوف يكفي .

كما نصح مجلس الشيوخ بإجراء تغييرات على متطلبات القناع عند التسوق. لكن لا ينبغي أن يكون هناك. كما في السابق ، من الضروري ارتداء قناع FFP2.

في مراكز التسوق و المحلات التجارية ، وبعض الامور تسير أسرع قليلا في المستقبل: الالتزام وثيقة الحضور سيتم رفع .

هذا يعني أنه لم يعد من الضروري تسجيل تفاصيل الاتصال مثل عنوان العميل باستخدام أحد التطبيقات أو كتابيًا على الورق عند التسوق في متجر الإلكترونيات ، على سبيل المثال.

يمكن للأطفال في برلين الذهاب إلى المسبح مجانًا – ولكن ليس كثيرًا

بالنسبة لطلاب برلين ، فإن حالة الاستثناء لأشهر الوباء الماضية مع الأحداث التي تقتصر إلى حـ.ـد كبير على التعلم الرقمي يجب أن تكون تاريخًا قريبًا.

و سوف يسمح الجامعات العاصمة إلى “مفتوحة للجمهور” مرة أخرى من 3 يوليو ، كما أعلن السيناتور المالية Kollatz. مع استثناءات قليلة ، لم يكن هذا ممكنًا بعد. الآن يجب أن تتاح للطلاب الفرصة للمشاركة في برامج اللحاق بالركب خلال عطلة الفصل الدراسي.

خلفية القرار هي تطور عمـ.ـلية عـ.ـدوى كـ.ـورونا في برلين. وفقًا لأحدث البيانات من معهد روبرت كوخ ، تم الإبلاغ عن 7.1 إصـ.ـابة جديدة فقط لكل 100 ألف نسمة في الأيام السبعة الماضية. قبل أسبوع ، كان معدل الإصـ.ـابة لمدة سبعة أيام 13.6.

المصدر : rbb24

………………………………………………………………………

ألمانيا : بسـ.ـبب قرار عنصـ.ـري.. لاجئ سوري يتحـ.ـدى الحـ.ـكومة الألمانية.. أهم التفاصيل !…

تحـ.ـدى لاجـ.ـئ سوري الحـ.ـكومة الألمانية وبعض المتـ.ـطرفين (العنـ.ـصريين) في ألمانيا بعد فصـ.ـله من المجـ.ـلس الاستشاري للشباب بسـ.ـبب وقوفه إلى جانب القـ.ـضية الفلسطينية خلال التصـ.ـعيد الأخير الذي شهـ.ـدته مدينة القدس الشهر الماضي.

ونقل موقع “إرم نيوز” عن اللاجـ.ـئ والناشط السوري معتـ.ـصم الرفاعي (23 عاما) قوله: إنه “لجأ للقـ.ـضاء الألماني لمواصلة الدفـ.ـاع عن موقفه الذي تسـ.ـبب الشهر الماضي في فصـ.ـله من عضـ.ـوية (المجلس الاستشاري للشباب)،

وتلقيه تهـ.ـديدات بالقـ.ـتل من متطـ.ـرفين، بعد أن وصف الاحتـ.ـلال الإسـ.ـرائيلي للأراضي الفلسـ.ـطينية بـأنه “نظام فـ.ـصل عنصـ.ـري”.

وأضاف الرفاعي أنه ”أوكل محامياً لرفع دعـ.ـوى قضـ.ـائية ضـ.ـد الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية، التي قامت رئاستها الشهر الماضي بسحب تعيينه في المجلس الاستشاري للشباب، بعد ضغـ.ـوطات تعـ.ـرضت لها من قبل اللوبي الصهـ.ـيوني في ألمانيا“.

كما قدم دعـ.ـوى جـ.ـنائية ضـ.ـد مجموعة من العنصـ.ـريين الذين حر.ضوا عليه بتهـ.ـم التشهـ.ـير والإهـ.ـانة والتحـ.ـريض العلني على جـ.ـرائم القـ.ـتل،

حيث أشار في الوقت ذاته إلى أنه بصـ.ـدد إبلاغ وكالات مكـ.ـافحة التمييز المختصة بالأمر حول القرار التعـ.ـسفي الذي تعـ.ـرض له على خلفية القـ.ـضية ذاتها.

وكانت رئاسة الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية، قامت بسحب تعيين الرفاعي من عضوية المجلس الاستشاري للشباب،

تحت ضغـ.ـوط واسعة من اللوبي الصهيـ.ـوني في ألمانيا، بحسب ما كتب الرفاعي على صفحته في “فيس بوك” قبل يومين،

حيث أضاف أن ذلك القرار “جاء نتيجة مواقفي المعلنة المتضامنة مع حقوق الإنسان بشكل عام ورفـ.ـضي للانتـ.ـهاكات التي تقوم بها إسـ.ـرائيل بحق الإنسان الفلسـ.ـطيني، وليس آخرها ما يحدث اليوم في الأراضي الفلسـ.ـطينية المحـ.ـتلة”.

وتابع الرفاعي: “كان لي شرف تعييني عضـ.ـواً في المجلس الاستشاري للشباب في الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية،

كما هو شرفٌ لي أيضاً أن يتم سحب عضـ.ـويتي من المجلس بسـ.ـبب انحـ.ـيازي لحقوق الإنسان، وتوصيفي الاحـ.ـتلال الإسـ.ـرائيلي باعتباره نظام فصـ.ـل عنـ.ـصري”.

كما اختتم بيانه قائلا: “يؤسفـ.ـني رضـ.ـوخ الوزارة لضغـ.ـوط اللوبي الصهـ.ـيوني في ألمانيا. ونضـ.ـالي هو نضـ.ـال مفتوح ضـ.ـد جميع منتـ.ـهكي حقوق الإنسان،

من نظام الأسد إلى نظام الأبارتهايد في إسـ.ـرائيل. وأعتقد جازماً أنه لو لم يكن لمواقفي العلنية أثر في توضيح طبيعة الصـ.ـراع القائم حالياً في فلسطين، لما تحرك اللوبي الصهـ.ـيوني بحملته الممنهجة إعلامياً وسياسياً ضـ.ـدي. وهذه البداية وليست النهاية”.

وكان الشاب العشريني والمنحدر من محافظة درعا، وصل إلى ألمانيا عام 2016 خلال فترة لجوء أعداد كبيرة من السوريين حينها،

وتابع دراسته إلى جانب مشاركته في فعاليات تطوعية حتى انتهى به المطاف إلى الحصول على عضـ.ـوية “المجلس الاستشاري للشباب” في ألمانيا.

كما حصل خلال فترة لجـ.ـوئه على جائزة المشاركة المجتمعية للشباب في مدينة نونبرغ وترشح أيضا للجائزة على المستوى الاتحادي في البلاد إضافة للترشح لمنصب السفير في ذات المنصة،

كما عين عضـ.ـوا بلجنة الشباب في البرنامج الحكـ.ـومة الفيدرالي “الحياة الديمقراطية” وعضـ.ـوا في مجموعة التنسيق المعنية بسوريا في منظمة العفو الدولية، إلى جانب تعيينه ممثلا في البرنامج الأوروبي “فاليوز” عن مدينة نورنبرغ.

المصدر : اورينت نت

……………………………………………………………………………………………….

ألمانيا : منظمة العفو الدولية تطالب ألمانيا بأمر مهم يخص اللاجـ.ـئين السوريين.. أهم التفاصيل..!

وجهت منظمة العفو الدولية خطابًا لوزراء داخلية ألمانيا، طالبتهم فيه بضرورة إيقاف ترحـ.ـيل اللاجـ.ـئين السوريين إلى بلادهم، بسـ.ـبب تردي الأوضاع الأمـ.ـنية هناك.

وقال الأمين العام للمنظمة في ألمانيا، ماركوس بيكو: “يجب على ألمانيا إيقاف عمليات ترحـ.ـيل اللاجئين إلى سوريا وأفغانستان، فذلك يعتبر انتـ.ـهاكًا للقانون الدولي”.

وأضاف: “أن سوريا ما زالت غير آمنة لعودة اللاجئبن بسـ.ـبب عمليات التعـ.ـذيب والاعتـ.ـقالات التعسفية التي ما زالت مستمرة حتى اليوم”.

وطالب “بيكو” وزراء الداخلية بضرورة إيقاف ترحـ.ـيل اللاجئين إلى سوريا والامتناع عن اتخاذ أي قرار يجبر أي شخص على العودة.

يشار إلى أن المتحدثة باسم وزارة الداخلية الألمانية صرحت، يوم الثلاثاء الماضي، أن بلادها لم تنـ.ـفذ أي عملية ترحـ.ـيل إلى سوريا.

يذكر أن وزراء الداخلية الألمان اتخذوا قرارًا في شهر يناير/كانون الثاني الماضي، يقضي برفع حظـ.ـر الترحـ.ـيل إلى سوريا، هذا الأمر أثـ.ـار غـ.ـضب واستـ.ـنكار نشطاء حقوقيين في سوريا والدول الأوروبية.

المصدر : الدرر الشامية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى