close
الأخبار

تتسارع الاحداث في درعا.. والفـ.ـرقة الرابعة تحاول تعطـ.ـيل الاتفاق وقـ.ـوات الأسد تلـ.ـوح بالخيار العسـ.ـكري.. آخر التطورات!

سوريا مباشر

شهدت محافظة درعا اليوم الثلاثاء أحـ.ـداث متسارعة منذ ساعات الصباح، حيث تحاول الفـ.ـرقة الرابعة بقـ.ـوات الأسد تعـ.ـطيل الاتفاق الأخير.

وقال تجمع أحرار حوران إن فرقـ.ـتي الرابعة والخامسة بدأت منذ الصباح عمـ.ـليات دهـ.ـم وتفتـ.ـيش في المناطق الجنوبية والشرقية من درعا البلد، وفي محيط حي طريق السد.

وأضاف التجمع أن قـ.ـوات الأسد قـ.ـصفت حي البحار في درعا البلد بأكثر من 5 قذائف هاون.

كما استـ.ـهدفت المزارع الجنوبية لدرعا البلد بقـ.ـذائف الدبـ.ـابات والمضـ.ـادات الأرضية.

وأوضح التجمع أن الطفل “عدي الفشتكي” من مخيم درعا، أصـ.ـيب بجـ.ـروح إثر إصـ.ـابته بطـ.ـلق نـ.ـاري من قنـ.ـاص متمركز في حـ.ـاجز المحكمة بمدينة درعا، نقل على إثـ.ـرها إلى المستشفى.

كذلك أصـ.ـيب الشاب “عاهد سليمان أبو عون” من درعا البلد، بطـ.ـلق نـ.ـاري في منطقة الرأس.

ذلك خلال استـ.ـهداف قـ.ـوات الأسد أحياء مخيم درعا بالأسـ.ـلحة الرشـ.ـاشة، مشيراً إلى تضارب الأنباء عن مقـ.ـتله.

إقرأ أيضاً: اتفاق نهائي بين لجنة التفاوض في درعا ونظام الأسد ومصدر من اللجنة يبين التفـ.ـاصيل
كما تسبب القـ.ـصف على الأحياء السكنية بحركة نز.وح لعدد من العائلات في أحياء درعا البلد إلى درعا المحطة.

ووفقاً للتجمع اندـ.ـلع اشتـ.ـباك بالأسـ.ـلحة الر.شاشة بين مقـ.ـاتلين محليين من أبناء المنطقة وميليـ.ـشيات تابعة للفـ.ـرقة الرابعة حـ.ـاولت التقدم باتجاه أحياء درعا البلد.

مشيراً إلى أن ميليـ.ـشيات تابعة للفـ.ـرقة الرابعة المدعـ.ـومة إيرانياً تحـ.ـاول تعـ.ـطيل الاتـ.ـفاق الذي جرى قبل عدة أيام بين لجنة درعا البلد المركزية والنظام.

وعلى وقع الاشتـ.ـباكات انسحـ.ـبت قـ.ـوات الأسد والفـ.ـرقة الرابعة من النقاط التي نشرتها ظهر اليوم بدرعا البلد.

كما أغـ.ـلقت كامل الطرقات ومنـ.ـعت عبور السيارات بين درعا البلد والمحطة (مركز المدينة).

وقال التجمع إن تعزيـ.ـزات عسـ.ـكرية جديدة بينها دبـ.ـابات وآليـ.ـات ثقـ.ـيلة وصلت إلى أطراف “مخيم درعا”، وأخرى وصلت إلى المناطق الجنوبية من مدينة درعا.

ووفقاً للتجمع، بدأ نظام الأسد من جديد بالتـ.ـلويح بالخيـ.ـار العسـ.ـكري في درعا البلد، بعد انسحـ.ـاب قـ.ـواته من المواقع التي أنشـ.ـأتها اليوم.

كما أفاد بأن مفاوضات جديدة تجريها اللجنة المركزية بدرعا البلد مع قـ.ـوات الأسد، لإيقـ.ـاف التـ.ـصعيد العسـ.ـكري على المنطقة.

مضيفاً أن نظام الأسد اشترط تسليم 15 شخصاً أو تهـ.ـجيرهم إلى الشمال السوري.

كما اشترط النظام دخول مجموعات عسـ.ـكرية وآليـ.ـات ثقـ.ـيلة إلى عدة مواقع بدرعا البلد، لـ”بسـ.ـط الأمـ.ـان فيها” على حسب ادعائهم.

المصدر : مدونة هادي العبدلله

………………………………………………………………………

غريزة الأب .. سوري يضحي بنفسه لإنقاذ أطفاله من الغرق وتركي يروي تفاصيل الحادثة المأساوية .. التفاصيل !

سوريا مباشر

بغريزة الأب، اندفع عبد الله حمزة (35 عاماً) إلى رمي نفسه دون تردد في غمار مياه سد كبير في مدينة بورصا التركية، بعد أن كانت على وشك أن تبتلع أطفاله الثلاثة الذين كانوا يسبحون فيها.

وفي تلك الأثناء، سمع مواطن تركي يدعى أوكروا أوتشار كان موجوداً في مكان الحادثة صوت صراخ من جهة البحيرة، فركض نحو مصدر الصوت ليجد فتاة في البحيرة كانت على وشك أن تتوارى عن أنظار المحيطين في مياه البحيرة طالبة النجدة.

وبحسب ما نقله موقع “Sözcü” يوم السبت الماضي عن شاهد العيان قوله إن المواطن أوتشار سارع لإخراج الطفلة من الماء، لكن سرعان ما وجد طفلين آخرين كانا يغرقان في البحيرة أيضاً، فسارع أيضاً باتجاههما ليسحبهما من البحيرة إلى منطقة آمنة.

وحول تفاصيل الحادثة يروي أوتشار مشاهداته بالقول إنه عاود الغطس من جديد محاولا إنقاذ الأب “أمسكت معصم أبيهم، كان يحاول في تلك الأثناء أن يطفو فوق الماء بصعوبة، لكن يده أفلتت معصم أوتشار، ليختفي بعدها الأب عن الأنظار تماماً.

وبعد وصول فرق الإنقاذ والضفادع البشرية التابعة لها تمكنت بعد تمشيط البحيرة من انتشال الأب جثة هامدة في قاعها، بعد أن كان يحاول عبثاً السباحة لإنقاذ أطفاله الثلاثة.

المصدر : اورينت نت

…………………………………………………………………….

بعد تهـ.ـديدات باقتـ.ـحامها .. قوات النظام ترسل تعـ.ـزيزات عسـ.ـكرية كبيرة إلى المنطقة .. فماذا يجري ؟ أهم التطورات …

سوريا مباشر

أفاد مراسل حلب اليوم في درعا بأن قـ.ـوات النظام استقدمت اليوم الجمعة تعزيزات عسـ.ـكرية إلى حي المنشية في درعا البلد.

وأضاف مراسلنا أن آليات عسـ.ـكرية ثقـ.ـيلة بينها دبابات دخلت صباح اليوم إلى حي المنشية إضافة إلى عدد من عناصر قـ.ـوات النظام.

من جهتها قالت حملة “الحرية لدرعا” إن مدينة درعا تشهد منذ أيام استقدام قـ.ـوات النظام لتعـ.ـزيزات عسـ.ـكرية تمركزت في منطقة الضاحية وحي سجنة والمنشية في درعا البلد والكتيبة الصـ.ـاروخية مع الحدود الاردنية.

وأضافت الحملة عبر حسابها على تويتر أن التعزيزات تضنمت مجموعات مقـ.ـاتلة من الفرقة الرابعة والأمـ.ـن العسـ.ـكري والفرقة 15 والفرقة التاسعة.

وتأتي هذه التعزيزات العسـ.ـكرية بعد أيام من تهـ.ـديد رئيس فرع الأمـ.ـن العسـ.ـكري في درعا العميد “لؤي العلي” باقتـ.ـحام درعا البلد، وهدم المسجد العمري وأخذ حجارته، في حال لم يتم تنفـ.ـيذ مطالب النظام بتسليم السـ.ـلاح الفردي وإقامة نقطة عسـ.ـكرية في درعا البلد وتفتيش منازلها.https://platform.twitter.com/embed/Tweet.html?dnt=false&embedId=twitter-widget-0&features=eyJ0ZndfZXhwZXJpbWVudHNfY29va2llX2V4cGlyYXRpb24iOnsiYnVja2V0IjoxMjA5NjAwLCJ2ZXJzaW9uIjpudWxsfSwidGZ3X2hvcml6b25fdHdlZXRfZW1iZWRfOTU1NSI6eyJidWNrZXQiOiJodGUiLCJ2ZXJzaW9uIjpudWxsfSwidGZ3X3NwYWNlX2NhcmQiOnsiYnVja2V0Ijoib2ZmIiwidmVyc2lvbiI6bnVsbH19&frame=false&hideCard=false&hideThread=false&id=1418520927474696198&lang=ar&origin=https%3A%2F%2Fvirtualonlinenews.com%2Farchives%2F2986&sessionId=81c866e6aa2431104d4b2fa891fa1ba8a631e896&theme=light&widgetsVersion=82e1070%3A1619632193066&width=550px

يذكر أن قـ.ـوات النظام تمارس سياسة التضييق على درعا البلد منذ 24 حزيران الفائت، حيث أغلقت كافة الطرق الواصلة بينها وبين مركز المدينة باستثناء حاجز وحيد ما إجبار 90 بالمئة من الأهالي إلى التوقف عن الذهاب إلى مركز مدينة درعا خـ.ـوفاً من الاعتـ.ـقال، حسبما أفاد مراسلنا.

المصدر : حلب اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى