close
الهجرة واللجوء

هل ستخـ.ـيب ألمانيا أملنا : نساء أجـ.ـنبيات يرسلن رسائل يائـ.ـسة إلى ميركل .. فهل ستنقـ.ـذهم ؟!

لسنوات ، ساعدوا الجـ.ـنود الألمان في أفغانستان ، والآن قد تكون مشاركتهم مهـ.ـددة للحياة: فالمساعدون الأفغان المحليون ، وخاصة النساء ، يخشـ.ـون انتـ.ـقام طالبان. الآن 31 امرأة أفغانية يلجـ.ـأن إلى المستشارة ميركل (67 ، CDU) . مشكلتها المأساوية: بصفتك امرأة عازبة غير متزوجة ، لا يمكنك السماح لأفراد عائلتك بالسفر إلى ألمانيا معك – على الرغم من أنك تعمل في الجمعية الألمانية للتعاون الدولي (GIZ). لأن: الأسرة الأساسية من العمال المحليين فقط هي التي يحق لها الإنقـ.ـاذ ، أي الأطفال والشركاء.

النساء الأفغانيات يائـ.ـسات: “بالرغم من أننا غير متزوجات وليس لدينا أطفال ، فإن البعض منا هو المعيل الوحيد لعائلاتنا.” ► معضلتك: “القواعد الحالية تعـ.ـرض حياتنا للخـ.ـطر إذا بقينا وحياة عائلاتنا إذا هـ.ـربنا”. تعطي النساء عدة أمثلة على ذلك. إحداهن تعيش مع والدتها وابن أختها: “هي تعتمد علي. أربي ابن أختي كانه ابني. لا يمكنني تركهم هنا: كيف يجب أن يعيشوا؟

ويكتب آخر: “أبي عاطل عن العمل ، وأمي ربة منزل. يذهب أشقائي الثلاثة إلى المدرسة. إذا أنقـ.ـذتني GIZ بدون عائلتي ، فسوف يعانـ.ـون من الجـ.ـوع. لكن إذا بقيت في أفغانستان ، فسيكون ذلك خطـ.ـيرا بالنسبة لي “. في نهاية الأسبوع ، احتـ.ـجت نساء أفغانيات شجاعات ضـ.ـد حكم طالبان في العصر الحجري وتظاهـ.ـرن من أجل حقوق المرأة ، وتعـ.ـرضن للضـ.ـرب على أيدي طالبان بسـ.ـبب ذلك وتفرقهن بالغاز المسيل للد.موع ( ذكرت BILD من أفغانستان ).

تواصل النساء الـ 31 الكتابة إلى أنجيلا ميركل: “لقد عملنا جـ.ـنبًا إلى جـ.ـنب مع الحكومة الألمانية لسنوات ، والبعض منا لأكثر من 10 سنوات – على أمل بناء أفغانستان أكثر سلامًا وازدهارًا وتعزيز الصلة بينكما. وبلدنا “. والآن تمنحهم ألمانيا خيارًا: “إما أن تنقـ.ـذنا من طالبان ونترك أحباءنا وراءنا الذين يحتاجوننا ، أو نبقى هنا ونعتني بهم ، لكننا نعيش في ظـ.ـلم وخـ.ـوف من انتقـ.ـام طالبان”.نناشد المستشار مباشرة ، متسائلين: “كيف يجب أن نختار بين حياتنا وعائلاتنا؟ ماذا سنفعل أيها المستشارة والوزراء الموقرون إذا اضطـ.ـررت لاتخاذ هذا القرار والتعايش مع العـ.ـواقب؟ “

بالإضافة إلى المستشارة ، فإن الرسالة موجهة إلى ثلاثة وزراء ألمان: وزير الخارجية هايكو ماس (54 ، الحز.ب الديمقراطي الاشتراكي) ، وزير الداخلية هورست سيهوفر (71 ، CSU) ووزير التنمية غيرد مولر (66 ، CSU). تطلب النساء على وجه السرعة تغيير قواعد دخول العمال المحليين الأفغان: “من فضلك امنحنا الفرصة لبناء حياة مع عائلاتنا في ألمانيا. لن نخيب ظنك “. هل ستخيب ألمانيا أملنا؟ في نهاية الرسالة ، وعدت المرأة الأفغانية المستشارة: “لن نخيب أملهن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى