close
الأخبار

أمريكا تتلاعب بالقضـ.ـية السورية..ونوايا خطـ.ـيرة يبحثها الكونـ.ـغرس لمصلحة نظام الأسد.. التفاصيل!…

سوريا مباشر

قام عدد من النواب الأمريكيين المنتمين للحز.ب الجمهوري بفتح تحـ.ـقيق حول رفع العـ.ـقوبات من قبل إدارة بايدن على رجل الأعمال السوري الموالي لنظام الأسد سامر الفوز.

ومنح النواب الجمهوريون وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين مهلة حتى نهاية الشهر الجاري لتقديم وثائق ومراسلات مرتبطة بذلك.

وأكد النائب الجمهوري جو ويلسون أن رجعل الأعمال الموالي للنظام السوري سامر الفوز استفاد من المجـ.ـازر التي ارتكـ.ـبها نظام الأسد وبنى منازل فخمة على أراضي المهـ.ـجرين.

يشار إلى أن وزارة الخزانة الأمريكية رفعت يوم 10 حزيران/ يونيو الجاري العـ.ـقوبات عن شركتين لرجل الأعمال المقرب من بشار الأسد سامر الفوز بحجة عدم شمولها من قبل عقـ.ـوبات قانون “قيصر”.

يشار إلى أن إدارة الرئيس “بايدن” لم تفـ.ـرض أي عقـ.ـوبات على نظام الأسد منذ وصولها إلى البيت الأبيض مطلع هذا العام.

يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية فرضت، في 17 حزيران/يونيو الماضي، عقـ.ـوبات اقتصادية بموجب قانون “قيصر” على النظام السوري وكل من يدعمه.

المصدر : الدرر الشامية

…………………………………………………………………………….

تطورات كبرى من القـ.ـدس ومعـ.ـركة جديدة تلوح بالأفق.. أولى التصريحات بعد دخول الحـ.ـربي الإسـ.ـرائيلي! ورسالة اسـ.ـرائيل!…

شـ.ـنّت مقـ.ـاتلاتٌ إسـ.ـرائيلية، مساء الخميس، سلسلة غـ.ـاراتٍ على عدّة مواقع عسـ.ـكريةٍ وتدريبية عائدة لحـ.ـركة حـ.ـماس في قطاع غـ.ـزة

وذلك ردّاً على إطـ.ـلاق بالوناتٍ حـ.ـارقة على المستوطنات المحاذية للقـ.ـطاع، وفقما ذكرت وسائل إعلامٍ أسرائيلية.

مقـ.ـاتلات إسـ.ـرائيلية تشـ.ـنّ غت.ـاراتٍ على قطاع غـ.ـزة

ووفقاً لوسائل إعلامٍ فلسطينية، استهـ.ـدفت الغـ.ـارة الإسـ.ـرائيلية الأولى، موقع الإدارة المدنية شرق مخيم جباليا شمال القطاع، فيما استهـ.ـدفت غـ.ـارةٌ أخرى من طائرة استطلاعٍ أحد مواقع حمـ.ـاس شمال قطـ.ـاع غـ.ـزة أيضاً.

أمّا الموقع الثاني المستهـ.ـدف فتمثّل بمـ.ـوقع “فلسطين” التابع لفصـ.ـائل المقـ.ـاومة الفلسطينية شمال بلدة بيت لاهيا شمالي قطاع غـ.ـزة، كما استهـ.ـدف سـ.ـلاح الجـ.ـو الإسرائيلي أرضاً زراعيةً بصـ.ـاروخ استطلاعٍ شمال غرب غـ.ـزة مقابل صالة الحـ.ـرية.

وطال القـ.ـصف الإسـ.ـرائيلي كذلك أمس، موقع الخيل في منطقة معن شرق خانيونس، بالإضافة إلى قصـ.ـف موقعٍ آخر تابعٍ للفـ.ـصائل في منطقة السودانية شمال غربي قطـ.ـاع غـ.ـزة.

مشاهد استعراضية للحـ.ـكومة الجديدة

وفي أوّل تعليقٍ من حركة حـ.ـماس على جولة القـ.ـصف الجديدة، أفاد المتحدث باسم الحركة، فوزي برهوم، مساء الخميس، بأنّ

” قـ.ـصف الاحـ.ـتلال الإسـ.ـرائيلي لمواقع المقـ.ـاومة ما هو إلا مشاهد استـ.ـعراضية للحـ.ـكومة الجديدة من أجل تر.ميم معنـ.ـويات جـ.ـنوده وقـ.ـادته التي انهـ.ـارت أمام صمـ.ـود وضـ.ـربات المقـ.ـاومة في معـ.ـركة سـ.ـيف القـ.ـدس”.

وأضاف المتحدث باسم الحـ.ـركة: ” إنّ ارتـ.ـكاب الاحـ.ـتلال أيّ حمـ.ـاقاتٍ تستهـ.ـدف شـ.ـعبنا ومقـ.ـاومتنا ستـ.ـكون المقـ.ـاومة وعلى رأسها كتائب القـ.ـسام له بالمـ.ـرصاد دفـ.ـاعاً عن أهلـ.ـنا وشعبنا ومقـ.ـدساتنا

وهذا واجبٌ وطني وديني وأخلاقي، ونحن عـ.ـازمون على تأديته وانتـ.ـزاع حـ.ـقوق شعبنا مهما كلـ.ـفنا من ثمن”.

وتابع قائلاً: إنّ “المقـ.ـاومة الباسلة هي من يحدد قواعد وطبيعة المعـ.ـركة، وما معـ.ـركة سـ.ـيف القـ.ـدس ببعيـ.ـدة، بل لا زلنا في ظلالها، حيث ثبتنا معادلة القدس في قلـ.ـب المواجـ.ـهة ولن يجد العـ.ـدو من مقـ.ـاومتنا الا ما يسـ.ـوؤه”.

إسـ.ـرائيل تبعث برسالة إلى حـ.ـماس

وفي وقتٍ سابقٍ، أمس الخميس، بعـ.ـثت إسـ.ـرائيل برسالةٍ إلى حـ.ـركة حـ.ـماس، مفادها بأنه في حال عدم توقف إطـ.ـلاق البالونات الحـ.ـارقة من القطـ.ـاع باتجاه أراضـ.ـيها، فستـ.ـكون هناك جولةٌ عسـ.ـكريةٌ جديدة.

وذكرت قناة “13” الإسـ.ـرائيلية الخاصة أن الوفد الإسرائيلي، الموجود في القاهرة حالياً، بعث برسالةٍ إلى حـ.ـماس عبر الاستخـ.ـبارات المصرية تقول إنه إذا استمر إطـ.ـلاق البالونات من قطـ.ـاع غـ.ـزة

فسيكون هناك “حـ.ـارس الأسـ.ـوار 2″، في إشارةٍ إلى العـ.ـدوان الإسـ.ـرائيلي الأخير على غـ.ـزة، والذي أطـ.ـلقت عليه إسـ.ـرائيل اسم “حـ.ـارس الأسـ.ـوار”.

وأشارت القناة إلى أن مصر تبذل جهوداً لمنع انهـ.ـيار وقف إطـ.ـلاق النـ.ـار بين إسـ.ـرائيل والفصـ.ـائل الفلسطـ.ـينية في غـ.ـزة.

المصدر: وكالة ستيب للانباء

………………………………………………………………………………………………..

تصريحات عاجـ.ـلة جديدة حول المنطقة الآمـ.ـنة شمال سوريا .. يصرح بها وزير الدفـ.ـاع التركي !…

سوريا مباشر

أعرب وزير الدفـ.ـاع التركي خلوصي أكار عن استعداد بلاده لتبـ.ـديد “القـ.ـلق الفني” لدى حلفائها بخصوص منظومة إس-400، مؤكدا أن الحلول المعقولة والمنطقية ممكنة دائمًا.

جاء ذلك في كلمة له الجمعة، خلال افتتاح مقر قيـ.ـادة التميز المركزية للأمـ.ـن البحري التابع لحلف الناتو (MARSEC COE) وقال :”لقد اقترحنا مرارًا وتكرارًا على حلفائنا في الناتو إنشاء منطقة آمـ.ـنة في سوريا ،

واتفقنا معًا على بعض الخطط. ومع ذلك ، لم يتم الوفاء بمتطلبات هذه الاتفاقيات وتُركت تركيا وحدها في مكافحة الإرهـ.ـاب”.وأكد أن تركيا هي دولة الناتو التي تحملت العـ.ـبء الأكبر لتخفيف معـ.ـاناة الشعب السوري،

والقـ.ـوات المسـ.ـلحة التركية هي جيـ.ـش الناتو الوحيد الذي قـ.ـاتل ضـ.ـد داعـ.ـش وجها لوجه. وتابع :”نتوقع أن يتعاون حلفاؤنا معنا في الحـ.ـرب ضـ.ـد الإر.هاب ،

وأن يسعوا معًا لإيجاد حلول لمخـ.ـاوف تركيا الأمـ.ـنية الخـ.ـطيرة، والوقوف إلى جانبنا. نحن نحترم حدود جميع جيراننا وسلامتهم الإقليمية وسيادتهم. ليس لدينا مطامع في أراضي أحد، معركـ.ـتنا ضـ.ـد الإرهـ.ـاب وضـ.ـد الإرهـ.ـابيين “.

وأشار أكار إلى أن تركيا تستضيف 4 ملايين لاجئ سوري من مختلف الأعراق والأديان والمذاهب ،

بالإضافة إلى دعمها لخمسة ملايين ناز.ح في شمال سوريا ليتمكنوا من العيش في ظروف إنسانية. وأكد أن تركيا أوفت بنجاح بواجب قيادة المكونات البرية (VJTF Land) لقوة الناتو الجاهزة في 2021وأضاف أكار :

” أهمية الناتو تتزايد، لذلك يجب تعزيزه لضمان العمل بروح التحالف الحقيقية”. وأوضح وزير الدفـ.ـاع التركي: “مستعدون لتبديد “القـ.ـلق الفني” بخصوص منظومة إس-400،

فالحلول المعقولة والمنطقية ممكنة دائمًا”.وبين : “في وقت كانت فيه المـ.ـخاطر والتهـ.ـديدات الموجهة ضـ.ـد بلدنا في أعلى مستوياتها ،

تفاوضنا مع حلفائنا لتزويد أنظمة الدفـ.ـاع الجوي وحاولنا شراء باتريوت من الولايات المتحدة الأمريكية ومنظومة SAMP-T من فرنسا وإيطاليا”.

وتابع “لم يتحقق ذلك لأسـ.ـباب مختلفة. وبناءً على ذلك ، قمنا بشراء أنظمة الدفـ.ـاع الجوي S-400 من روسيا التي استوفت الشروط التي أردناها.

لم نفعل ذلك في الخفاء. هدفنا الرئيسي في الحصول على هذه الأنظمة هو حماية بلدنا ومواطننا البالغ عددهم 84 مليونًا ضـ.ـد التهـ.ـديدات الجوية المحتملة”.

وبعد عرض رسالة مرئية لكل من نائب الأمين العام لحلف الناتو جون مانزا ، وقـ.ـائد البحرية لحلف الناتو الأدميرال كيث بلونت ونائب مدير مركز التميز للعمليات المشتركة الأدميرال توم جاي ، قام أكار وقادة في القـ.ـوات الجوية التركية بقـ.ـص الشريط وافتتاح مركز التميز للأمن البحري رسمياً.

المصدر : وكالة قاسيون للأنباء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى