close
الأخبار

بيان جديد لوزارة الدفـ.ـاع التركية بخصوص هجـ.ـوم إدلب..

أعلنت وزارة الدفـ.ـاع التركية، أمس السبت 11 ايلول/سبتمبر، ارتفاع حصيلة قـ.ـتلى جـ.ـنودها في سوريا إلى 3، على خلفية وفـ.ـاة جندي متأثرا بجـ.ـراحه. ونشرت وزارة الدفـ.ـاع بيانا نشرته على حسابها الرسمي في منصة “تويتر”، أعلنت من خلاله وفـ.ـاة العنصر “تورغاي أباجي” متأثرا بجـ.ـراح أصـ.ـيب بها جرّاء هجـ.ـوم في منطقة إدلب السورية. وكانت أعلنت وزارة الدفـ.ـاع التركية، أمس السبت، مقـ.ـتل اثنين من جـ.ـنودها وإصـ.ـابة 3 آخرين في هجـ.ـوم خلال عملية تمشيط في منطقة خفض التصـ.ـعيد بإدلب شمال غربي سوريا.

وكان أفاد مصدر محلي لبلدي نيوز، بأن عبوة ناسفة انفجـ.ـرت برتل عسـ.ـكري للقوات التركية بعد منتصف ليلة الجمعة، أثناء مروره على طريق “إدلب – باب الهوى” بالقرب من بلدة “كفريا” شمال إدلب. وأوضح المصدر أن الاستهداف تسـ.ـبب بمقـ.ـتل ثلاثة جـ.ـنود من القـ.ـوات التركية وإصابة ثلاثة آخرين بجـ.ـروح، تم نقلهم على الفور بعربات إسعاف مصفحة إلى الجانب التركي عبر معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا شمال إدلب.

وأمس السبت، أعلنت جماعة مسـ.ـلحة تطلق على نفسها اسم “أنصار سرية أبو بكر الصديق” تبنيها لعمـ.ـلية استهـ.ـداف الرتل التركي. وقال السرية في بيان لها، إن عناصر السـ.ـرية استطاعوا تفـ.ـجير عبوة ناسفة في عربة تركية أثناء مرورها على طريق “إدلب – بنش” شمال إدلب، ما أدى لإعطاب آلية وقتـ.ـل وجرح جميع من كان فيها.

وفي 11 من مايو من العام الحالي، نشرت “أنصار أبي بكر الصديق” بيانا تبنت من خلاله عملية استهـ.ـداف القـ.ـوات التركية أثناء عبورها على طريق “كفرلوسين – باب الهوى” بريف إدلب الشمالي بعبوة ناسـ.ـفة. يُذكر أن استهدافات متكررة بالعبوات الناسـ.ـفة تطال أرتال الجيـ.ـش التركي الداخلة إلى مناطق ريف إدلب الجنوبي، كان آخرها على أوتوستراد “باب الهوى – إدلب” بالقرب من بلدة معرة مصرين قبل ثلاثة أيام. بلدي نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى