close
الأخبار

الأسد يخـ.ـيب الآمال ويخـ.ـادع الأهالي في دوما عبر المعتـ.ـقلين .. والفنانة “يارا صبري” تكشف الحقائق..!

سوريا مباشر

كشفت مصادر إعلامية عن هدف نظام الأسد من الترويج لإطلاق ســ.راح معتـ.ـقلين من مدينة دوما بغوطة دمشق الشرقية.

حيث أطـ.ـلق النظام سـ.ـراح عدد محدود من المعتـ.ـقلين بعد حـــ.شد الآلاف من أهالي المدينة في الساحة عبر الترويــ.ج لإطـ.ـلاق ســـ.راح المئات من أبنائهم.

في خطوة اعتبرها متابعون للشأن السوري أنها أقرب للتشــ.في من الأهالي منها لبوادر حسن النية.

التفاصيل

نقل موقع “أورينت نت” عن مصدر محلي قوله أن نظام الأسد استخدم ورقة المعتـ.ـقلين للمكـــ.ر بأهالي دوما وحشـــ.دهم لإظهار وقوفهم إلى جانبه بمسرحية انتخاباته المـ.ـزورة.

حيث بدأت مكبرات المساجد في مدينة دوما بالإعلان عن خروج دفعة ضخـ.ـمة من المعتـ.ـقلين في المدينة، وفقاً للمصدر.

كما كشف المصدر أن العضو في مجلس الشعب التابع للنظام “عامر خيتي” هو من أشـ.ـاع الخبر بين الناس.

وقال “خيتي” إن النظام يعتزم الإفـــ.راج عن 1100 معتـ.ـقل وتسليمهم لذويهم في ساحة البلدية حيث أدلى بشار الأسد بصوته في الانتخابات المزورة.

وبعد إشـ.ـاعة الخبر بين الأهالي توجهوا بالآلاف إلى الساحة المذكورة، وفقاً للمصدر.

الذي أشار إلى أنه تم إجبار الحضور على رفع صور بشار الأسد والهتاف له أمام عدد من مسؤولي النظام الذين شرعوا كالمعتاد بإلقاء الخطب التشبـ.ـيحية لبشار الأسد ونظامه.

وأضاف، “مع حلول الساعة الثانية، تفاجأ الأهالي بوصول حافلة واحدة فقط تضم 26 موقوفاً معظمهم جرى اعتقـ.ـالهم بعد سيـ.ـطرة قـ.ـوات الأسد على الغوطة الشرقية عام 2018”.

الأمر الذي أصــ.ـاب الأهالي بالاحبـ.ـاط، وبدأت عدد من النساء بالبكاء بعد أن تم خـ.ـداعهم وإذ.لالهم لساعات في الشمس وإجبـ.ـارهم على الهتاف لبشار الأسد ورفع صوره.

التـ.ـرويج عبر إعلام النظام

احتفت خلال الساعات الماضية وسائل إعلام النظام بما أسمته فعالية في دوما حضرها آلاف الأهالي ورافقها إطـ.ـلاق ســ.راح معتقـ.ـلين.

وذلك في محاولة لإظهار دعم الأهالي في مدينة دوما لمسرحية الانتخابات الرئاسية المزورة.

حيث نشرت وكالة سانا التابعة للنظام صوراً لمدنيين يحملون صور بشار الأسد في إحدى ساحات دوما.

كما بثت صفحة محافظة ريف دمشق الرسمية تسجيلات تظهر حــ.شداً كبيراً يستمع لكلمات يلقيها مسؤولو نظام الأسد.

تعليق الفنانة “يارا صبري”

علقت الفنانة السورية “يارا صبري” على إعلان إطـ.ـلاق ســ.راح معتقـ.ـلين من أبناء مدينة دوما بعد الوعود الانتخابية من “بشار الأسد”.

وكتبت على صفحتها في فيسبوك بعد انتظار أهل دوما إطـ.ـلاق سـ.راح أبنائهم المعتقـ.ـلين في ساحتها، كانوا جميع ممن أطـ.ـلق ســ.راحهم من المحــ.كومين بتـ.ـهم جـ.نائية.

مضيفة أنه مع مشاهد الاحتفالية التي أقيمت بمشاركة عدد من مسؤولي نظام الأسد انتشرت مشاهد أمهات المعتقـ.ـلين يتجاهلن خطاب الحضور وهن يذرفـ.ـن الد.موع.

وأشارت إلى أن الأمهات “بانتظار أبنائهن وعينهن على الحافلة التي تقل 26 موقوفاً من المدنيين، علهن يحضيين برؤيتهم بعد سنوات من التغيـ.ـيب في الزنـ.ـازين”.

المصدر : اورينت نت .. مدونة هادي العبدلله

…………………………………………………………………………………

مفاجـ.ـئة من العـ.ـيار الثـ.ـقيل يدليها ترامب.. سأعود خلال شهرين- فهل عساه يفعلها؟..تفاصيل مهمة وعاجلة!…

قالت مراسلة صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، ماغـ.ـي هـ.ـابرمان، إن الرئيس السابق دونـ.ـالد ترامـ.ـب، أبلـ.ـغ مقـ.ـربين منه أنه يعتقد بأنه سيـ.ـعود إلى البيت الأبيض بحلول أغسـ.ـطس المقبل.

وقالت المراسلة في تغريدة عبر “تويتر” إن ترامب أخبر عددا من الأشخاص الذين يتواصل معهم بأنه يتوقع إعادته إلى منصبه بحلول ذلك الوقت، مبينة أن حديث تـ.ـرامب ربما يكون مرتبطـ.ـا باحـ.ـتمالية صـ.ـدور حـ.ـكم بشأن لائـ.ـحة اتـ.ـهام جـ.ـنائية ضـ.ـده في مانـ.ـهاتن.

مساعد ترامب السابق يتحدث عن انقـ.ـلاب محـ.ـتمل في أمريكا-

تقـ.ـترب تصـ.ـريحات مايـ.ـكل فلين، مستشار الأمـ.ـن القـ.ـومي السابق في إدارة ترامـ.ـب، من الدعوة إلى حـ.ـدوث انقـ.ـلاب في أمريكا شـ.ـبيه بمـ.ـيانمار، وفقاً لبعض وسائل الإعلام الأمريكية.

وقد أدلى فلـ.ـين بتصريحات مثـ.ـيرة للجـ.ـدل خلال مؤتمر في تكساس، حضره العديد من مؤيـ.ـدي نظـ.ـريات المـ.ـؤامرة،

إذ قال رداً على سؤال حول مدى إمـ.ـكانية حدوث انقـ.ـلاب عـ.ـسكري في الولايات المتحدة على غـ.ـرار انقـ.ـلاب ميـ.ـانمار، إنه لا يوجد أي سـ.ـبب يمـ.ـنع ذلك، وأضاف ” يجب أنّ يحـ.ـدث هذا هنا”.

واسـ.ـتولى جيـ.ـش ميانمـ.ـار على السلـ.ـطة واعتـ.ـقل الحـ.ـكومة المنتـ.ـخبة ديمـ.ـقراطياً في فبراير، ومنذ الانقـ.ـلاب، قُـ.ـتل المئات على أيـ.ـدي قـ.ـوات الأمـ.ـن في ميـ.ـانمار، وأُعـ.ـتقل الآلاف من المتـ.ـظاهرين المـ.ـؤيدين للديمـ.ـقراطية.

وكان فلين أول مسـ.ـتشار للأمـ.ـن القـ.ـومي للرئيس السابق ترامب قبل طـ.ـرده في عام 2017، وفي نوفمبر الماضي، أصدر ترامب قراراً بالعـ.ـفو عن فلـ.ـين، الذي أقـ.ـر بالذنـ.ـب في تهـ.ـمة الكـ.ـذب أمام المحقـ.ـق الخـ.ـاص روبـ.ـرت ميـ.ـلر في قضـ.ـية التـ.ـدخل الروسي في الانتخـ.ـابات الأمـ.ـريكية.

واقترح فلـ.ـين في ديسمبر الماضي، بعد الإعلان عن فـ.ـوز جو بايدن في الانتخابات الرئاسية، أن ينشر تـ.ـرامب الجـ.ـيش ” لإعادة” الانـ.ـتخابات، وخاصة في الولايات المـ.ـتأرجحة.

وأشار وسائل الإعلام الأمريكية إلى جمـ.ـاعة “كـ.ـيو أنـ.ـون” كانت مفتـ.ـونة بفـ.ـكرة أن يستـ.ـخدم ترامـ.ـب الجـ.ـيش لاستعـ.ـادة السلـ.ـطة.

وزعـ.ـم فلـ.ـين كـ.ـذباً في مؤتمر تكـ.ـساس بأن ترامب فـ.ـاز في الانتـ.ـخابات الرئـ.ـاسية الأخيرة.

الغارديان: المخـ.ـابرات الروسية جـ.ـندت ترامب منذ 40 عاماً

تصدر كتاب كريغ أونجر الجديد عناوين الصحف، بسـ.ـبب تهـ.ـمة من عقيـ.ـد سابق في جهاز “الكي جي بي” يدعى يوري شفيتس، بأن الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، كان أحد أصول جـ.ـهاز الاستـ.ـخبارات الروسي لمدة 40 عاماً.

ولكن كما أشار أونجـ.ـر نفسه، فقد وصف المدير السابق لوكالة الاستخـ.ـبارات المركزية مايكل موريل ترامب بأنه “عـ.ـميل غير مقصود” للروس، ووصف مدير الأمـ.ـن القومي السابق جيمس كلابر أنه “في الواقع.. أصول استـ.ـخبارية”.

وقال المدير السابق لوكالة الاستخبـ.ـارات المركزية جون برينان إن ترامب “هو في جيب بوتين”، في إشارة للرئيس الروسي.

مسؤل سابق في الكي جي بي: ترامب كان أحد أصول جهاز الاستخـ.ـباري الروسي لمدة 40 عاماً

المصدر: روسيا اليوم ووكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى