close
الأخبار

عند “فراس طلاس” الحل الأكيد : أمام تركيا حل واحد للخـ.ـلاص من مشـ.ـكلة شمال شرق سوريا…!

عند “فراس طلاس” الحل الأكيد : أمام تركيا حل واحد للخـ.ـلاص من مشـ.ـكلة شمال شرق سوريا…!

أعلن رجل الأعمال السوري، فراس طلاس، نجل وزير الدفـ.ـاع الأسبق في نظام الأسد، مصطفى طلاس، أن أمام تركيا حل واحد للخلاص من مشـ.ـكلة شمال شرقي سوريا.

وأضاف “طلاس”، خلال منشور له عبر صفحته بـ “فيسبوك”، أن نظـ.ـام الأسد يسعى من وراء التقارب مع “بي كي كي” و”بي يي دي” للانتـ.ـقام من تركيا وتفـ.ـجير الأوضـ.ـاع فيها.

وأوضح أن الحل للخلاص من تلك الأخطار لا يمكن أن يكون باجـ.ـتياح تركي للمنطقة، إنما بدعم تركي للكرد السوريين المؤمنين بحسن الجوار مع أنقرة، بعيدًا عن تدخل الجيـ.ـش الوطني السوري. وأشار رجل الأعمال السوري المعـ.ـارض إلى أن الدعم التركي للفئة المذكورة من الكرد يجب أن يكون من كل النواحي السـ.ـياسية والأمـ.ـنية والعسـ.ـكرية.

ورأى “طلاس” أنه يمكن كذلك للكرد السوريين في “بي يي دي” التخلص من هيـ.ـمنة قيـ.ـادات قنديل على السـ.ـلطة، والتعاون مع المكونين العربي والكردي في المنطقة. وحـ.ـذر رجل الأعمال الأحـ.ـزاب الكردية من التصالح مع الأسد لكون عقاب الأخير لهم سيكون قاسـ.ـيًا، وسيملأ سجـ.ـونه بهم لكونه يتلـ.ـذذ بالانتقام.

الجدير ذكره أن روسيا استغـ.ـلت التهـ.ـديدات التركية الأخيرة بشـ.ـن عمل عسـ.ـكري ضـ.ـد “قـ.ـسد” في شمال شرقي سوريا للتوسط بين الميليـ.ـشيات الكردية ونظـ.ـام الأسد، وعقد صفـ.ـقات يكون الأخير هو المستفيد الأكبر منها. الدرر الشامية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى