close
الأخبار

آن الأوان .. وأول عقـ.ـاب وتحـ.ـرك للولايات المتحدة من أجل تفعيل الفـ.ـصل السابع ضـ.ـد الأسـ.ـد.. التفاصيل !

طالبت الولايات المتحدة الأمريكية باتخاذ إجـ.ـراءات تحت الفـ.ـصل السابع، ضـ.ـد نظـ.ـام الأسد، عقـ.ـابًا له على عد.م الوفاء بالتزاماته أمام منظمة حـ.ـظر الأسـ.ـلحـ.ـة الكيـ.ـمـ.ـيائية.

ودعت المندوبة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة “ليندا توماس غرينفيلد” إلى فـ.ـرض تدابير ضد نظـ.ـام الأسـ.ـد بموجب الفصـ.ـل السـ.ـابع، من ميثاق الأمم المتحدة، بحسب صحيفة “الشرق الأوسط”. وأضافت أن مجلس الأمـ.ـن الدولي اتخذ قرارًا في وقت سابق بفرض تلك التدابير في حال عدم امتثال النـ.ـظام السـ.ـوري للقرار 2118.

وأوضحت المسؤولة الأمريكية أن هناك أدلة قوية تؤكد عدم امتـ.ـثال النـ.ـظام للقرار سابق الذكر، وأنه حان أوان تنفـ.ـيذ العقـ.ـاب بحـ.ـقه. وفي ذات السياق، حضت الممثلة السامية لشؤون نـ.ـزع السـ.ـلاح الكيـ.ـميائي “إيزومي ناكاميتسو” نظام الأسد على التعاون مع منظمة حظـ.ـر الأسـ.ـلحة الكيـ.ـميـ.ـائية.

الجدير ذكره أن نظام الأسد شن عشرات الهجـ.ـمات الكيميائية ضـ.ـد المدنيين السوريين في عدة مناطق سورية، كان للغوطة الشرقية في ريف دمشق وخان شيخون بإدلب، واللطامنة بحماة النصيب الأكبر منها، إذ تسـ.ـببت بمقـ.ـتل وإصـ.ـابة المئات، معظمهم من الأطفال والنساء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى