close
الأخبار

زوجة “ماهر الأسـ.ـد” والمشـ.ـمولة بعقـ.ـوبات قيصر تظهر لأول مـ.رة على وسائل الإعلام المـ.ـوالية(الفيديو),أهم المعـ.ـلومات عنها وعن موقـ.ـف عائلتها السـ.ـياسي !!

تطـ.ـرقت “منال جدعان” زوجة “ماهر الأسـ.ـد”، إلى فعاليات دورة الوفاء للفروسية في سوريا، وذلك في أول ظهور إعلامي لها.

وقالت “جدعان” خلال لقاء مع راديو “صدى اف ام “، إن القيـ.ـادة السـ.ـياسية تمكنت من الاستمرار بالرياضة رغم الظروف الصعـ.ـب والحـ.رب.

وزعـ.ـمت أن هناك فرسان سوريين شاركوا باسم سوريا في بطولات إقليمية ودولية، كدورة الإمارات، وحققوا نتائج جيدة.

وأضافت أن هذه البطولات، كدورة الوفاء،مهمة، كونها مصدر رزق للمدربين السوريين.

واعتبرت أن هذه الدورة، تذكر بالجيل القديم للفروسية في سوريا.

وظهرت “جدعان” عام2017 في طهران حيث شاركت بصفتها الفخرية، كرئيسة الاتحاد السوري للفروسية في توقيع اتفاق مع إيران في هذه الرياضة.

واختتمت الأحد الماضي، منافسات دورة الوفاء للفروسية، بمشاركة رياضيين من إيران وروسيا.

منال جدعان تحتـ.ـكر الفروسية

تنحدر “منال جدعان” من محافظة دير الزور.

احتـ.ـكرت رياضة الفروسية في سوريا بعد مقـ.تل “باسل الأسد”.

بعد مقتـ.ـل “باسل الأسـ.ـد”، أسست “جدعان” فريقاً اسمه “TEAM SPIRIT” للمشاركة في بطولات الفروسية عام 2015.

وبين موقع “بروكار برس”، أن “جدعان”، وفي تكرار للقب “الفارس الذهبي” الذي احتـ.ـكره “باسل”، حصلت على المركز الأول بعلامة 180 في البطولة التي جرت في نادي باسل الأسـ.ـد للرماية والفروسية.

وأردف الموقع أن ابنتي جدعان حصلتا كذلك على المراكز الأولى في بطولات الفروسية، وكان آخرها في دورة الوفاء للباسل 2015.

صـ.ـراع “منال جدعان” و”أسماء الأسد”

ونوّه الموقع إلى تصريحات “رياض حجاب” التي أفاد فيها بوجود صـ.راع بين جدعان وزوجها “ماهر الأسد” مع “أسماء الأسـ.ـد”.

حيث كشف رئيس الوزراء المنشـ.ـق عن نظـ.ـام الأسـ.ـد عن ذلك أثناء تعليقه على صـ.راع الأسد ورامي مخلوف، في أيار الفائت.

وورد اسمها على قائمة العـ.قوبات الأميركية، بموجب قانون “قيصر” في شهر حزيران2020.

ولـ.”منال جدعان” أخت اسمها “مجد” وهي من المعـ.ـارضين لنظـ.ـام الأسـ.ـد.

وتحدث موقع “فرانس24″، عن رفـ.ـض والدها زواجها من “ماهر الأسـ.ـد”، لكنها أصـ.ـرت على الزواج به، ما أدى لإصـ.ـابة والدها بجـ.لطة تـ.وفي على أثرهـ.ـا.

المصدر : مدونة هادي العبدلله

………………………………………………………………………………………….

“أسماء الأسـ.ـد” تسـ.تغل عيد الأم لتقدم رسائل سيـ.ـاسية إلى الداخل السوري والخـ.ـارج..لتظـ.ـهر بذلك بصورة جديدة.

استـ.غلت “أسماء الأسد”، زوجة “بشار الأسد”، ذكرى عيد الأم، والتي تصادف اليوم، في تقديم رسائل سيـ.ـاسية إلى الداخل السوري والخارج.

وقالت “أسماء” بحسب مانشرت صفحة رئاسة الجمهورية، إن الأم السورية أظهرت قلبا قويا وصابرا وصادقا، رغم المـ.ـصاعب التي مرت على الشعب السوري.

واضافت أسماء، أن تضـ.ـحيات الأمهات، جعلت الألـ.ـم فرحا، والجـ.ـرح أملا، بحسب تعبيرها.

رسائل للداخل والخارج

وجاءت تهنئة “أسماء الأسد” بعيد الأم، لتحقق رسالتين منها إلى الداخل ومنها إلى الخارج.

فمن جهة الداخل، تريد “أسماء” وزوجها “بشار” أن يظهرا لجمهورهما الموالي، بأنهما بصحة جيدة هي وزوجها بعد إصـ.ابتهما بفـ.يروس كـ.ورونا.

وكانت معرّفات النـ.ـظام أعلنت، يوم 8 من آذار الجاري، عن إصـ.ـابة “الأسـ.ـد” وزوجته ـ.بفيروس كـ.ورونا، لافتةً إلى أنهما سيخـ.ـضعان لحجر صحي يستمر لأسبوعين أو ثلاثة أسابيع.

وفيما يتصل بالخارج، تريد “أسماء” أن تصل رسالة، تبرز من خلالها تجـ.ـاهلها التحـ.ـركات البريطانية ضـ.ـدها مؤخرا، وأنها غير معنية بها.https://platform.twitter.com/embed/Tweet.html?dnt=false&embedId=twitter-widget-0&frame=false&hideCard=false&hideThread=false&id=1373561136193400835&lang=ar&origin=https%3A%2F%2Fvirtualonlinenews.com%2Farchives%2F102&theme=light&widgetsVersion=e1ffbdb%3A1614796141937&width=550px

تحقيق بريطاني ضد أسماء الأسد

كانت كشفت تقارير صحفية غربية، النقاب عن فتح الشـ.ـرطة البريطانية، تحقـ.ـيقا ضـ.ـد أسماء الأسـ.ـد، قد يؤدي لتجـ.ـريدها من جنـ.سية المملكة المتحدة.

وجاء التحـ.قيق، بحسب صحيفة “التايمز”، بعد تلقي الشـ.ـرطة البريطانية، شـ.كوى ضد “أسماء الأسد”، قيامها بدور التـ.حريض والتشجيع على القـ.تل خلال سنوات الثـ.ورة السورية.

يذكر أن شخصيات سورية معـ.ـارضة، دعت بريطانيا إلى فـ.ـرض عقـ.وبات على “بشار الأسـ.ـد” وزوجته ووالديها وإخوتها، على غرار العـ.قوبات الأميركية التي فرضت عليهما.

المصدر : مدونة هادي العبدلله

……………………………………………………….

وزارة الدفـ.ـاع التركية ترد على مزاعـ.ـم وسائل إعلام أجـ.ـنبية بخصوص منـ.ـع عناصـ.ـرها عودة ناز.حين إلى قراهم شمالي سوريا!..

علقت وزارة الدفـ.ـاع التركية على مزاعـ.ـم وسائل إعلام أجـ.ـنبية بخصوص منـ.ـع القـ.ـوات التركية عودة النازحين إلى 3 قرى بمحافظة الرقة.

المناطق غير آمـ.ـنة


ونقلت وكالة “الأناضول” التركية عن مصادر في الوزارة أن الادعـ.ـاءات التي تناقلتها وسائل إعلام أجـ.ـنبية لا تعـ.ـس الحقيقة على الإطـ.ـلاق.

وأضافت أنه توجد في قرى “صيدا، ومعلق، وجهبل” العديد من الأنفاق والألـ.ـغام المتفجـ.رات خلفها إرهـ.ـابيو “قـ.ـسد” الذين كانوا يتحصـ.ـنون بها.

ولفتت إلى تطـ.ـهير القرى الثلاث من “قـ.ـسد” إثر عمـ.ـلية “نبع السلام”، وعدم رصد أي مظاهر للحياة المدنية فيها خلال تمشـ.ـيطها.

وأفادت بأن الألـ.ـغام والمتفجـ.رات تشكل تهـ.ديداً كبيراً لأرواح وممتلكات الأهالي، منوهةً إلى مواصلة الفرق المعنية عملها لإزالتها عن القرى.

وأكدت أنه سيتم ضمان عودة الاهالي لمنازلهم بشكل آمـ.ـن في تلك القرى عقب تأمينها بشكل كامل، على غرار المناطق الأخرى.


وتحدثت المصادر عن استمرار خطـ.ر القصـ.ف على تلك المناطق وتعـ.ـرضها للاستـ.ـهداف من قبل “قـ.ـسد” عبر القـ.ـذائف الصـ.ـاروخية وإطـ.ـلاق النيـ.ـران ومحاولات التـ.ـسلل.

مشـ.ـددةً على وجوب إنهاء هذه التهـ.ديدات كذلك قبل إتاحة المجال للأهالي حتى يعودوا إلى قراهم.

وأشارت إلى بذل الجيـ.ـش التركي جميع الجهـ.ـود اللازمة لعودة الأشقاء السوريين إلى منازلهم وأراضيهم، لافتةً إلى أن الجهـ.ـود ستستمر بكل عـ.ـزيمة.

المصدر : مدونة هادي العبدلله

……………………………………………………………………

وزير الدفـ.ـاع الروسي يكشف عن وجود تنسيق “عالي المستوى” مع الأمريكان في سوريا !!…

متابعة : سوريا مباشر


كشف وزير الدفـ.ـاع الروسي، سيرغي شويغو، اليوم الأربعاء، عن وجود تنسيق عالي المستوى بين روسيا والأمريكان في سوريا، على المستويين العملياتي والتكتيكي.

تنسيق عالي المستوى في سوريا


وقال شويغو، في مقابلة مع وكالة “Tengrinews” الكازاخستانية، “لن أخفي عليكم، أنه يوجد لدينا اليوم في سوريا اتصالات وثيقة للغاية مع الزملاء الأمريكيين، على المستوى العملياتي والمستوى التكتيكي”.

وأضاف، “قد يكون ذلك سرًا، وأنا أكشفه، تجري الاتصالات عدة مرات في اليوم، في إدارة المجال الجوي، وتنفيذ التدابير في الجو لمكافـ.ـحة الإر.هاب”.

وأشار شويغو إلى أن الخطوات الأولى للإدارة الأمريكية الجديدة مع وصول الرئيس جو بايدن، تثير الأمل.

تقارب مع الأمريكان


وشرح، “من الواضح الآن، أنهم انتقلوا من طرح مطالب ومقترحات غير قابلة للتحقيق، إلى حوار طبيعي وبناء”، وكمثال على ذلك، ذكر معاهدة “ستارت-3”.

وأعرب الوزير الروسي عن أمله في أن يتم في المستقبل اتخاذ الخطوات التي تهم “ليس فقط الولايات المتحدة وروسيا، بل والدول الأخرى”، على حد قوله.

وشدد على وجود ضرورة ملحة للتفاوض، وقال “اعتقد أن المعاهدة حول الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى، كانت مقبولة تمامًا. ونحن نعتقد أنه تم العثور وربما اختلاق حجـ.ـج محددة للانسـ.ـحاب من هذه الاتفاقية. لقد أعلنت روسيا الالتزام بعدم نشر مثل هذا السـ.ـلاح، إذا لم يتم نشره في أوروبا”.

وأضاف “لكن إذا تم نشرها، نحن بالطبع، سنرد بشكل مناسب. وكذلك في شرق بلدنا، بالطبع، أعني الانتشار المحتمل على أراضي اليابان وكوريا الجنوبية. وللأسف لم نتلق بعد الإجابة على هذا السؤال”.

المصدر:وكالة ستيب الاخبارية

………………………………………………………………………

سوريا : “الجيـ.ـش الوطني” يعتـ.ـقل مدنيين ، بينهم ناشط مسيحي معـ.ـارض!..

كشفت مصادر من الحسكة، إن “الجيـ.ـش الوطني السوري” اعتـ.ـقل ناشطا مسيحا و4 أشخاص آخرين، في منطقة رأس العين شمال المحافظة، بتهمة “لعب القمار” ووجه إلى المجموعة اتـ.ـهامات تتعلق بالتعامل مع “قـ.ـسد” فيما بعد.

وقالت مصادر من مدينة رأس العين الخاضـ.ـعة لسـ.ـيطرة “الجـ.ـيش الوطني” لبلدي نيوز، إن فصيل “أبو مرعي” المنتمي إلى “لواء السلطان مراد” في “الجيـ.ـش الوطني” اعتـ.ـقل قبل أيام من قرية “الدويرة” جنوب رأس العين، الناشط المسيحي المعـ.ـارض نعيم ملكي وأربعة مدنيين آخرين من أبناء المنطقة بينهم (عم نعيم).

وأضافت المصادر، إن الاعتـ.ـقال حصل بحجة لعب المجموعة “للقمار”، مشيرة إلى أنهم كانوا في سهرة عادية بعد تلبية دعوة للعشاء في منزل صديق مشترك بالقرية،

لافتة أن المعتـ.ـقلين تعـ.ـرضوا للتعـ.ـذيب ثم سلموا بعد ذلك إلى “الشـ.ـرطة المدنية” برأس العين، بتهـ.ـمة العثور على بطاقة عسـ.ـكرية لعنـ.ـصر في “قـ.ـسد” بحوزة أحدهم بدون الإشارة إلى الشخص الذي وجدت لديه.

وشككت المصادر بصحة الرواية، على اعتبار أن البطاقة العسـ.ـكرية لا تعود ملكيتها إلى أحد من المعـ.ـتقلين، وهي لعنـ.ـصر في “قـ.ـسد” غير معروف،

مشـ.ـددة على أنه من المنطقي أن يحمل المتعامل مع “قـ.ـسد” بطاقة له وليس لشخص آخر مجهول لتدينه فيما بعد.

وأثـ.ـارت عملية الاعتـ.ـقال الكثير من ردود الفعل الغاضـ.ـبة بين نشطاء الحسكة على وسائل التواصل الاجتماعي.

المصدر : بلدي نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى