close
الهجرة واللجوء

كـ.ـورونا إلى الواجـ.ـهة .. وقـ.ـوانين جديدة صـ.ـارمة ستطبق قريبا في ولايات ألمانية ..”إمكانية معاقـ.ـبة بالسجـ.ـن”!!


الائتلاف الحكـ.ـومي الجديد يعمل على اصدار مسودة قانون جديد بما يتعلق بجـ.ـائحة كـ.ـورونا في #المانيا، مع ارتفاع أعداد اصـ.ـابات كـ.ـورونا في هامبورغ ، هناك شبه اتفاق بين الأحـ.ـزاب في هامبورغ على تطبيق قاعدة 2G

والتي بموجبها يسمح فقط للاشخاص الحاصلين على اللقـ.ـاح المـ.ـضاد لفيـ.ـروس كـ.ـورونا والمتعـ.ـافين من المـ.ـرض بالدخول الى الاماكن العامة مثل المطاعم، المقاهي، دور السينما، النوادي الرياضية… الخ .

يذكر ان هامبورغ سجلت 292 إصـ.ـابة جديدة في ال 24 ساعة الماضية مما يرفع معدل الإصـ.ـابة في الولاية إلى 149.4 لكل مئة الف نسمة ، هذا ويخضـ.ـع 176 مـ.ـصاب في مـ.ـشافي المدينة للعـ.ـلاج .

كما وصـ.ـرح عمدة العاصمة الالمانية #برلين عن عز.م الحكـ.ـومة تطبيق قاعدة 2G

والتي بموجبها يسمح فقط للاشخاص الحاصلين على اللقـ.ـاح المـ.ـضاد لفيـ.ـروس كـ.ـورونا والمتعـ.ـافين من المـ.ـرض بالدخول الى الاماكن العامة مثل المطاعم، المقاهي، دور السينما، النوادي الرياضية… الخ، ابتداءً من يوم السبت القادم او كأقـ.ـصى حـ.ـد بداية الاسبوع المقبل.

وتسـ.ـريبات صحفية تشير الى امكانية معاقـ.ـبة مزوري دفاتر التطعـ.ـيم بالسجـ.ـن.

………………………………………………………..

عاجل :حالة تأهـ.ـب قصـ.ـوى وآلاف الجـ.ـنود بالمـ.ـرصاد.. اجتماع طار.ئ حول الوضع على الحدود بين بولندا وبيلاروسيا.. و(فيديو موثق) لخطاب الحـ.ـرس وتهـ.ـديدهم للاجـ.ـئين!!

تزداد مأسـ.ـاة المهـ.ـاجرين الذين ألقـ.ـت بهم ⁧‫بيلاروسيا‬⁩ على ⁦‪حدود‬⁩ ⁧‫بو⁦‪لندا‬⁩‬⁩ صعـ.ـوبة مع ازدياد البرد ودخول الشتاء، فلا هم أعادوهم لبلدانهم ولا ⁦‪بولندا‬⁩ أدخلتهم.حالات وفـ.ـيات يوميا بين اللاجـ.ـئين…

..هل القانون الدولي يسمح ل بولندا و بيلاروسيا منـ.ـع منشمة أطباء بلا حدود من الوصول للاجـ.ـئين ؟هل مسموح مخاطبة اللاجـ.ـئين بهذه النبرة كما في الفيديو ؟https://www.youtube.com/embed/cUbsOBYLOVU

وبهذه الأثناء اجتماع طـ.ـارئ حول الوضع على الحدود بين بولندا وبيلاروسيا الصورة: حكـ.ـومة بولندا

كما وأن زارة الدفـ.ـاع البولندية تعـ.ـلن حالة التـ.ـأهب القصـ.ـوى وتعلن الاستعداد القـ.ـتالي للدفـ.ـاع عن الحدود البولندية وأنهم قاموا بإرسال 12 ألف جـ.ـندي إلى الحدود لمنـ.ـع المهـ.ـاجرين من اجـ.ـتياز الحدود.

………………………………………………………..

في ظل زيادة أعداد المهـ.ـاجرين إلي بولندا سيقوم ناشطون ألمان بنقل المهـ.ـاجرين واللاجـ.ـئين من علي الحدود البولندية البيلاروسية إلى ألمانيا مباشرة

ويجهزون حافلة الأسبوع القادم وهي التي ستقوم بنقل المهـ.ـاحرين عبر الحدود البولندية البيلاروسية إلي المانيا مباشرة وطلب النشطاء عبر طلب تم تقديمه يوم الخميس منح الإذن من وزارة الداخلية للحافلة بالعودة مع المـ.ـهاجرين إلي ألمانيا كدليل على التضامن الأوروبي”.

كما ستوفر الحافلة القادمة من مبادرتا #Seebrücke #Deutschland و #LeaveNoOneBehind إمدادات الإغـ.ـاثة للاجـ.ـئين بالقرب من الحدود البولندية البيلاروسية يوم الاثنين ، كما أعلن النشطاء الجمعة .

……………………………………………………………

(فيديو) بحـ.ـادثة محـ.ـزنة وفي طريقهم إلى أوروبا 4 مهـ.ـاجرين تحت عجلات القطار ..!

صد.م قطار سريع أربعة مهـ.ـاجرين كانوا على خط سكة الحديد في كاليه شمال فرنسا، مساء الخميس 4 تشرين الثاني/نوفمبر، ما تسـ.ـبب بمقـ.ـتل شخص ونقل آخر إلى المستـ.ـشفى وإصـ.ـابة الاثنين الباقيين على نحو طفـ.ـيف.

وفق المدعي العام في منطقة بولوني سور مير (Boulogne-sur-mer)، جيرك لو برا (Guirec Le Bras)، صد.م قطار (TER)،

أربعة مهاجرين كانوا على مسار سكة الحديد التي تربط دنكيرك بكاليه، نحو السادسة والنصف مساء الخميس 4 تشرين الثاني/نوفمبر، ما أسفر عن مقـ.ـتل مهـ.ـاجر ونقل آخر إلى المستـ.ـشفى إثـ.ـر إصـ.ـابة خطـ.ـرة، وإصـ.ـابة الاثنين الآخرين على نحو طفـ.ـيف.

وأضاف المدعي العام، وجود 17 شخصًا على متن القطار، مؤكدا أنهم سالمون. وأوضح أن من المهـ.ـاجرين الذين أصيـ.ـبوا على نحو طفـ.ـيف من أريتريا، دون ذكر تفاصيل أخرى. وقال إن الطريق التي سلكها المـ.ـهاجرون (طريق سكة الحديد)،

تعد ممرا يتخذه المهـ.ـاجرون عادة للوصول إلى المخيـ.ـمات العشـ.ـوائية.

بالنسبة إلى جمعية “يوتوبيا 56″، فإن ما حدث يأتي في سياق “العنـ.ـف الممنهج، وسـ.ـياسة عسـ.ـكرة الحدود”. وتقول عضو الجمعية، بولين جوايو (Pauline Joyau) لمهاجرنيوز نود أن تكون هناك سـ.ـياسة استقبال ”مناسبة“،

مضيفة أن عد.م السماح ببقاء المهـ.ـاجرين في نقطة واحدة، وتفكـ.ـيك مخـ.ـيماتهم، أمر يدفعهم إلى التجول أكثر، ويزيد من صعـ.ـوبة ظروف عيش 1500 مهاجر يعيشون في كاليه.

وقالت، ليس لدى جمعية “يوتوبيا 56” تفسير للحـ.ـادث سوى أنهم مهـ.ـاجرون متجولون في منطقة ربما لا يعرفونها. وتحاول الناشطة وآخرين العثور على أسرة المهـ.ـاجر المتـ.ـوفى.

ازدادت وفـ.ـيات المهـ.ـاجرين في كاليه، في الآونة الأخيرة، إذ قضـ.ـى مهـ.ـاجران غـ.ـرقا وفقد آخر هذا الأسبوع، وسجل مقـ.ـتل مهـ.ـاجر آخر متأثـ.ـرا بجـ.ـراحه في ساحة للشاحنات الثقـ.ـيلة،

نهاية تشرين الأول/أكتوبر الماضي، ومـ.ـات مهـ.ـاجر سوداني إثـ.ـر سقـ.ـوطه من شاحنة متجـ.ـهة إلى المملكة المتحدة، نهاية أيلول/سبتمبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى