close
الأخبار

مفـ.ـاجأة من العـ.ـيار الثقـ.ـيل يكشـ.ـفها قيـ.ـادي كردي ..” روسيا ونظـ.ـام الأسد طلبا منا تسليم مناطق واسعة لتركيا” .. التفاصيل !

فـ.ـجّر قيـ.ـادي في الإدارة الذاتية؛ لمناطق شمال وشمال شرقي سوريا؛ مفـ.ـاجأة بشأن مطالبة روسيا ونظام الأسد لـ “قـ.ـسد” بالتخلي عن مناطق واسعة من شمال سوريا لصالح تركيا. وزعم القيـ.ـادي في حز.ب الاتحادي الديمقراطي الكردي، صالح مسلم، خلال حديث لصحيفة “الشرق الأوسط”، أن روسيا والنظام السوري ضغـ.ـطا على الإدارة الذاتية للتخلي عن كامل منطقة منبج شرقي حلب لصالح تركيا.

وأضاف أن الطرفان حـ.ـذرا “قـ.ـسد” من أن عد.م تسليمها تلك المنطقة سيعـ.ـرض المدينة للهـ.ـجوم، كما سيعـ.ـرض قـ.ـوات الأسد والمحـ.ـتل الروسي للخـ.ـطر. وتوعد القيـ.ـادي الكردي تركيا بمقـ.ـاومة عنـ.ـيفة في حال فكرت باقـ.ـتحام منبج، زاعمًا أن أهالي تلك المنطقة الأصليين سيـ.ـجابهون الأتراك، متناسيًا أن جزءًا كبيرًا من سكان المدينة ذات الغالبية العربية، جرى تهجـ.ـيرهم على يد “قـ.ـسد”.

وارتفـ.ـعت لهجة التهـ.ـديد التركي، خلال الأسابيع الأخيرة، ضـ.ـد الميليـ.ـشيات الكردية، بعد تصـ.ـاعد الهـ.ـجمات على القـ.ـوات التركية انطـ.ـلاقًا من أراضيها، والتي كان آخرها هجـ.ـوم مارع شمال حلب، الذي أودى بحياة شـ.ـرطيين تركيين.

وكان الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” توعّد بشـ.ـن عمل عسـ.ـكري لتطـ.ـهير مناطق في شمال سورية من وجود الأحـ.ـزاب الكردية الانفـ.ـصالية، واعتبر هجـ.ـوم شمال حلب الأخير القشة التي قصـ.ـمت ظهر البعـ.ـير. الدرر الشامية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى