close
الأخبار

نداء عاجـ.ـل من أردوغان للبرلمان ..مع الاستعداد لعمـ.ـلية عسـ.ـكرية في شمال سوريا !

وجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ،اليوم الأربعاء، طلبًا للبرلمان بشأن تنفـ.ـيذ عمـ.ـليات عسـ.ـكرية في سوريا والعراق وذلك وسط تصريحات عن شـ.ـن عمـ.ـلية جديد ضـ.ـد الميليـ.ـشيات الكردية في حلب. وذكرت “وكالة الأناضول” أن الرئاسة التركية تقدمت بمذكرة إلى البرلمان لتمديد الصلاحية الممـ.ـنوحة لرئيس الجمهورية بشأن تنـ.ـفيذ عمـ.ـليات عسـ.ـكرية في سوريا والعراق عامين آخرين.

والأسبوع الماضي توعد الرئيس التركي بشـ.ـن عمل عسـ.ـكري لمحـ.ـاربة التهـ.ـديدات القادمة من سوريا. وقال في تصريحات صحفية “إن صبرنا نفـ.ـذ تجـ.ـاه بعض المناطق التي تعد مـ.ـصدرا للهجـ.ـمات الإرهـ.ـابية من سوريا تجاه بلادنا”. يذكر أن ميليشـ.ـيات “قسـ.ـد” المدعومة من قبل الولايات المتحدة استهـ.ـدفت في وقت سابق سيارة تابعة للجيـ.ـش التركي في منطقة مارع شمالي حلب مما أدى ذلك إلى مقـ.ـتل شـ.ـرطيين تركيين وإصـ.ـابة آخرين بجـ.ـروح متفـ.ـاوتة.

ومن جانبها قالت صحيفة “سفوبودنايا بريسا” الروسية “أن تركيا ستشـ.ـن هجـ.ـوما على مدينة تل رفعت في ريف حلب إذا فشـ.ـلت جهـ.ـودها الدبلوماسية في إبعاد الميليشـ.ـيات الكردية 30 كم عن نقاط تمركزها الحالي”.

وكانت تركيا قد أطلـ.ـقت منذ العام 2016، 3 عمـ.ـليات عسـ.ـكرية بشمال سوريا شملت أراض في محافظات حلب والرقة والحسـ.ـكة ضـ.ـد تنظـ.ـيمي “داعـ.ـش” و”وحـ.ـدات الحمـ.ـاية الكردية”، وعمـ.ـلية “در.ع الربيع” في إدلب ضـ.ـد قـ.ـوات الأسد في 27 فبراير 2020. الدرر الشامية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى