close
الأخبار

ليس في أوكرانيا..فيديو صادم لاشتـ.ـباكات خطيـ.ـرة بالاسلحة بين المشجعين بملعب كرة قدم واصابة عشرات الاشخاص في هذه الدولة الاجنبية..اليك التفاصيل

أفادت مصادر رسمية في المكسيك أن نحو 22 شخصاً أصيـ.ـبوا أمس السبت، باشتبـ.ـاكات مسلحة بين مشجعين أثناء مباراة لكرة القدم في الدوري المحلي الممتاز بين كيريتارو وأطلس بطل الموسم الماضي في مدينة كويريتارو وسط البلاد.

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن رابطة الدوري المكسيكي علقت جميع المباريات المقرر إجراؤها اليوم الأحد في إطار المرحلة التاسعة، وذلك بعد أنباء عن وجود جـ.ـرحى حالة بعضهم خطرة، خلال مباراة جمعت بين كويريتارو وضيفه أطلس غوادالاخارا، كما نفت الشائعات التي تم تداولها على شبكات وسائل التواصل الاجتماعي والتي تحدثت عن سقوط عدة وفـ.ـيات.

وأضافت الوكالة أن الاشـ.ـتباكات بدأت في المدرجات في الدقيقة الثالثة والستين من المباراة، أرغم بعدها حراس الأمن القلائل الذين كانوا في الملعب على السماح للجمهور بالنزول إلى أرض الملعب، الأمر الذي تسبب في وقف فوري للمباراة وقيام العديد من العائلات بحماية نفسها وأطفالها.

ولفتت إلى أن اللاعبين عادوا إلى غرف الملابس عندما كان كويريتارو متقدماً 1-صفر، فيما قال رئيس الرابطة “ميكيل أريولا”: إن المسؤولين عن عدم وجود إجراءات أمنية في الملعب سيُعاقـ.ـبون، وطالب نادي أطلس بفتح تحقيق لتحديد المسؤولية عن أعمال العـ.ـنف التي حدثت.

وبحسب صحيفة الشرق الأوسط فقد أظهرت صور ومقاطع فيديو تعرض بعض الناس للضـ.ـرب والركـ.ـل، في حين شوهد آخرون على الأرض والدماء تسيل منهم، وعرضت اللقطات محطات التلفزيون المحلية أيضاً، كما أعلنت سلطات الحماية المدنية نقل تسعة أشخاص، من بين 22 مصـ.ـاباً، إلى المستشفى منهم اثنان في حالة خطـ.ـيرة.

يذكر أن المكسيك تشترك مع الولايات المتحدة الأمريكية وكندا في استضافة كأس العالم 2026.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى