close
الأخبارغير مصنف

تصـ.ـريح روسي مهم : لا عمـ.ـلية عسـ.ـكرية بإدلب والهـ.ـجوم يعني مواجـ.ـهة الجيـ.ـش التركي..!

سوريا مباشر

نفـ.ـى مصدر إعلامي روسي، وجود أي عمـ.ـلية عسـ.ـكرية من قبل نظام الأسد وروسيا حالياً على محافظة إدلب شمالي سوريا.

وقال مراسل قناة “روسيا اليوم”، سرجون هداية، في تغريدة على حسابه في “تويتر”: إنه “لا عمـ.ـلية عسـ.ـكرية حالياً في إدلب والوضع هناك دقيق جداً”.

وأضاف “سرجون” نقلاً عن مصادره، أن “العمل العسـ.ـكري يعني مواجـ.ـهة مباشرة مع الجيـ.ـش التركي ونزـ.ـوح عدد كبير من السكان”.

وتأتي هذه التصريحات بالتزامن مع تعـ.ـرض مناطق جبل الزاوية بريف إدلب لقصـ.ـف جوي وبري من قبل نظـ.ـام الأسد وروسيا للأسبوع الثالث على التوالي.

وتسـ.ـبب التصـ.ـعيد العسـ.ـكري على المنطقة، بارتقاء عشرات الشهـ.ـداء والجـ.ـرحى بينهم نساء وأطفال، إضافة لحـ.ـركة نز.وح كبيرة بين السـ.ـكان باتجاه ريف إدلب الشمالي، القريب من الحدود التركية.

وأرسل الجـ.ـيش التركي على إثـ.ـرها مزيداً من التعـ.ـزيزات العسـ.ـكرية إلى ريف إدلب الجـ.ـنوبي، والتي تضمنت عشرات المجـ.ـنزرات الثقـ.ـيلة، بالإضافة إلى عربات عسـ.ـكرية ومواد لوجستية وذخاـ.ـئر.

المصدر : زمان الوصل

…………………………………………………………………

قـ.ـرار أوروبي مهم يجعل التطـ.ـبيع مع الأسد أمرًا مـ.ـستحيلًا.. وأهـ.ـم التـ.ـفاصيل !..

سوريا مباشر

أكدت صحيفة “العرب” اللندنية أن إعادة تطـ.ـبيع العلاقات بين نظام الأسد ودول الاتحاد الأوروبي أصبح أمرًا مـ.ـستحيلًا، بعد القـ.ـرار الأخير الذي أصدرته دول الاتحاد، إلا بتحقيق عدة شروط.

ونشرت الصحيفة مقالًا للكاتب “خير الله خير الله” أكد خلاله أن إطـ.ـلاق الاتحاد الأوروبي منصة للرد على النظام السوري، وما نشره عليها من تقـ.ـرير حول كـ.ـذب مؤسسة النظـ.ـام الإعلامية، يؤكد عدم نية الدول الأوروبية تطـ.ـبيع علاقاتها معه لا من قريب ولا من بعيد.

وأوضح الكاتب أن التقرير وضع شـ.ـروطًا أمام النظام لإعادة التطـ.ـبيع مستقبلًا، وهي إجراء إصلاحات والقبول بالحل السـ.ـياسي وفق القـ.ـرارات الدولية، وإطـ.ـلاق سراح المعتـ.ـقلين وإنهاء القـ.ـمع ضـ.ـد شعبه.

وأشار المقال إلى أن نظـ.ـام الأسد أصبح ضعـ.ـيفًا بشكل كبير، بخـ.ـلاف ما يروج له إعلامه عن مدى قـ.ـوته، وخصوصًا أن سوريا أصبحت بلداً تتحـ.ـكم فيه خمسة جيـ.ـوش.

وكانت صحيفة “الشرق الأوسط” أكدت أن دول الاتحاد الأوروبي أطـ.ـلقت منصة إعلامية من أجل مواجـ.ـهة حمـ.ـلات التضـ.ـليل الإعلامي التي ينفـ.ـذها إعلام النـ.ـظام السوري، والتي تدّعي أن بعض الدول الأوروبية تسعى لتطـ.ـبيع علاقاتها معه.

تجدر الإشارة إلى أن إعلام نظام الأسد رو.ج في الآونة الأخيرة لنية عدد من الدول الأوروبية إعادة فتح سفاراتها في دمشق، كما حمّـ.ـل دولًا أوروبية أخرى مسـ.ـؤولية معـ.ـاناة السوريين، من خلال العقـ.ـوبات المفـ.ـروضة على النظـ.ـام.

المصدر : الدرر الشامية

…………………………………………………………………………………..

بالفيديو .. عجوز تركي 100 عاما يصبح اعجوبة تركيا بشربه 2 لتر من الكولا يوميا

بلغ أحد المواطنين الأتراك عمر ال110 أعوام في ولاية مالاطية التركية ولم يتخلى عن شرب الكولا ويشرب ما يقارب اللترين في اليوم.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” فإن المواطن يدعى محمود قايا ويبلغ من العمر 110 أعوام ويعيش في منطقة يشيل يورت ويتلقى راتبا تقاعديا منذ37 عاما.

تزوج محمود مرتان في حياته وتوفت كل من امرأتيه إحداها منذ 40 سنة والأخرى منذ 15 عاما ولديه 10 أولاد 5 ذكـ.ـور و5 إنـ.ـاث.

يعـ.ـاني محمود قايا حتى الان فقد من النسيان فقط وذلك بسبب تقدمه في العمر حيث يمتلك ما يقارب ال100 حفيد أيضا.

يبلغ ابن محمود قايا 73 عاما ويتحدث عن أبيه قائلا : طعامه المفضل هو اللبن والجبن والزيت والزيتون ولم يتخلى عن الكولا أبدا ويشرب الماء البارد يوميا.

وأردف : تلقي والدي اللقـ.ـاح مرتين ولم يصـ.ـب بأي أ.ذى ولم يصـ.ـب بمـ.ـرض كـ.ـورونا أيضا الذي أصـ.ـاب الملايين من الناس.

ويذكر أن محمود قايا يشـ.ـرب الكولا كثيرا ما يقارب اللترين يوميا.

شاهد الفيديوhttps://www.youtube.com/embed/50UGRkF8OgU

قصة عجيبة بين شخص تركي وبجعة منذ 37 عامًا ! ( فيديو)

كان رجب ميرزان ساعي بريد عندما رأى بجعة ممددة في حقل فارغ بإحدى قرى تركيا أثناء تسليمه بضائع عام 1984، لكنه منذ ذلك اليوم ارتبط بها ولم يفارقها.

وعلى الرغم من أن الحيوان يمكنه الطيران، إلا أن البجعة لم تغادر ميرزان مطلقًا وتقضي الآن أيامها في الحظيرة المجاورة لمنزله في مقاطعة أدرنة الشمالية الغربية.

وقال رجب: “كنت في قرية سرايا اكبينار عندما رأيت البجعة. لقد وضعتها في السيارة البريدية وبعد انتهاء عملية التسليم، أخذتها إلى المنزل”.

وكان جناح البجعة الأيسر مصابًا عندما وجدها، وصنع رجب لها جبيرة من الحبال والخشب حتى شُفيت.

وأضاف “كان من الممكن أن تطير بعيدًا لكنها لم تفعل. أبلغ من العمر 63 عامًا، وهي لم تتركني منذ عام 1984. حتى عندما ضربت الفيضانات هنا، لم تغادر”.

وتابع “البجعة بالكاد تمشي في الأرجاء بالوقت الحاضر بسبب عمرها. آمل أن نعيش معًا لفترة طويلة.

وقال: “إذا ماتت قبلي، أريد أن أبني لها قبرًا مناسبًا”.

وساعي البريد المتقاعد، الذي فقد زوجته منذ سنوات، يقضي وقته في رعاية الدجاج والحيوانات الأخرى في فناء منزله.

وأطلق رجب كلمة “غريب”، التي تعني “وحيدًا”، على البجعة، ويذهبان معًا في نزهات مسائية.

ويمكن أن تعيش بجعة ووبر المعروفة بجسمها الأنيق وصوتها العميق، لمدة 30 إلى 35 عامًا، وتستوطن نصف الكرة الأرضية الشمالي.

وتهاجر الطيور، ومنها البجعة، عادة إلى تركيا في الشتاء وتتجه إلى شمال أوروبا للتزاوج في الربيع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى