close
الهجرة واللجوء

ألمانيا : ابتداء من اليوم العمل بقـ.ـوانين جديدة في ولايات ألمانيا .. تعرف على أهم القـ.ـرارات وتفاصيلها !…

العمل بقواعد كـ.ـورونا الجديدة في برلين ابتداء من اليوم

بدأت برلين اليوم بتخفيف قيـ.ـود كـ.ـورونا المفـ.ـروضة على الحياة الاجتماعية، والعمل بالقواعد الجديدة الأكثر تساهلاً.

وابتداءً من اليوم سيتم إدخال العديد من التغييرات على “لائحة حمـ.ـاية العـ.ـدوى” في المدينة.

ووفقاً للقواعد الجديدة، سيسمح بحضور مايصل إلى 100 شخص في الفعاليات الخاصة في الهواء الطـ.ـلق .

و قد تشمل الفعاليات والتجمعات العامة في الهواء الطـ.ـلق الآن ما يصل إلى 2000 شخص.

وفي حال حضور أكثر من 500 شخص لحدث ما ، سيتعين على جميع المشاركين تقديم نتيجة اختبار كـ.ـورونا سلبية ، أو دليل على التطعـ.ـيم أو التعافي من كـ.ـورونا منذ ما يقارب 6 أشهر.

وهكذا سيسمح بانطـ.ـلاق الحفلات الموسيقية و المهرجانات في الهواء الطـ.ـلق مرة أخرى.

أما بالنسبة للتجمعات في الداخل ، سيقتصر عدد المشاركين في الفعاليات العامة على 500 شخص فقط مع إبراز نتيجة اختبار سلبية.

كما سيتمكن المتسوقون من الذهاب إلى مراكز التسوق أو المتاجر ، دون الحاجة إلى إعطاء بيانات الاتصال الخاصة بهم بعد الآن، كذلك بالنسبة للمكتبات والمتاحف والنصب التذكارية.

الأقنعة الطـ.ـبية

من جهة أخرى، تفتح جامعات برلين أبوابها للطلاب اعتباراً من اليوم، بعد إغلاقها لفترة طويلة جداً، والانتقال للتعليم الالكتروني.

وليس هناك داع لارتداء الأقنـ.ـعة الطبية إلا في مدارس الرقص واستوديوهات اللياقة البدنية وكليات المجتمع ومدارس الموسيقى.

المصدر : ألمانيا بالعربي

………………………………………………………………………………………

ألمانيا : قيـ.ـود أكثر صـ.ـرامة تفـ.ـر.ضها ألمانيا على هذه الفئات .. وأهم التفاصيل !…

قال وزير الداخلية الالماني “هورست زيهوفر” في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الصحة “ينس شبان”يوم الخميس،

إنّ الحـ.ـكومة ستكـ.ـثف عمليات المراقبة والتفـ.ـتيش في المطارات من قبل موظفي مراقبة الحدود ، ومراقبة أوامر الحـ.ـجر الصحي من قبل مكاتب الصحة .

ووفقاً للقواعد الحالية، يتعين على أي شخص يعود إلى المانيا عبر الجو، تقديم نتيجة اختبار كوفيد-19 سلـ.ـبية أو إثبات التعافي من الفيـ.ـروس أو إبراز شهادة تطعـ.ـيم قبل الصعـ.ـود على متن الطائرة.

وكان زيهوفر قد طالب في وقت سابق خلال الأسبوع وضع ضـ.ـوابط حدودية وقيـ.ـود أكثر صـ.ـرامة.
وقال زيهوفر إنه ينبغي تجـ.ـنب الاختـ.ـناقات المرورية الطويلة عند المعابر الحدودية.

كما أشار إلى عدم وجود خطط لوضع نقاط تفتـ.ـيش ثابتة على الحدود لفحـ.ـص الناس بالسيارة أو القطار.

وأضاف زيهوفر: “يجب على أولئك الذين يرغبون في دخول البلاد بالسيارة ، أن يكونوا مستعدين لإجراء فحـ.ـوصات عشوائية في المنطقة الحدودية”.

ويعود تخفيف القيـ.ـود الحدودية البرية كون المانيا غير محاطة حالياً بمناطق مخـ.ـاطر عالية أو مناطق انتشار متغيرات الفيـ.ـروس.

وبحسب القواعد الحالية، يجب فقط على المسافرين الذين كانوا في منطقة خطـ.ـر أو منطقة يرتفع فيها عدد الإصـ.ـابات أو منطقة تنتشر فيها متغيرات الفـ.ـيروس في الأيام العشرة الماضية ملء نموذج دخول إلكتروني قبل الوصول إلى ألمانيا والالتزام بأي لوائح.

وقال شبان إن العطلة الصيفية لهذا العام ستكون مختلفة عن عام 2020 بسـ.ـبب معدلات التطـ.ـعيم. حيث إن الفارق الجوهري وفقاً لشبان هو “اثنين من كل ثلاثة ألمان حصلوا على جـ.ـرعة لقـ.ـاح مرة واحدة على الأقل”.

كما أشار إلى وجود الكثير من مراكز الاختبار و قيـ.ـود على السفر إلى مناطق معينة.
وقال شبان إن هناك “قواعد واضحة منذ البداية”.

كذلك أكد شبان أنه نظراً لانخفاض عدد الإصـ.ـابات بكـ.ـوفيد-19، أصبح لدى السلـ.ـطات الصـ.ـحية الآن قدرة أكبر على مراقـ.ـبة الامتثال لأوامر الحجـ.ـر الصحي بشكل أفضل.

المصدر : ألمانيا بالعربي

…………………………………………………………………………

ألمانيا : بعد رحلة عنـ.ـاء شـ.ـاقة طفلين سوريين بيد الشـ.ـرطة الألمانية .. وتفاصيل صـ.ـاد.مة !..

تسلمت الشـ.ـرطة الالمانية في مدينة روزينهايم جـ.ـنوب البلاد طفلين سوريين بعمر 10 و15 عاما من قريب لهما بعد وصولهما الى المدينة.

عانـ.ـى الطفلان من رحلة استغرقت عدة أسابيع من تركيا الى الحدود الالمانية النمساوية حيث توجب عليهما السفر لوحدهما

مختـ.ـبئين مرة في شاحنة ومرة في صندوق السيارة الخلفي ومرة سيرا على الاقدام واخيرا في قطار شحن أوصلهم من النمسا الى مدينة رونهايم الالمانية، حيث اتصلا بقريب لهما يعيش في المدينة فقام بتسلـ.ـيمهما للشـ.ـرطة.

قالت الشرطة في بيان لها نشر على موقعها على الانترنت انو والد الطفلين في سوريا دفع مبلغ 15 الف يورو لعصـ.ـابة تهـ.ـريب قامت بنقل الطفلين من تركيا الى المانيا.

قامت الشـ.ـرطة بتسـ.ـليم الطفلين لمركز رعاية الأطفال في المدينة.

………………………………………………………………………

ألمانيا : بسـ.ـبب قرار عنصـ.ـري.. لاجئ سوري يتحـ.ـدى الحـ.ـكومة الألمانية.. أهم التفاصيل !…

تحـ.ـدى لاجـ.ـئ سوري الحـ.ـكومة الألمانية وبعض المتـ.ـطرفين (العنـ.ـصريين) في ألمانيا بعد فصـ.ـله من المجـ.ـلس الاستشاري للشباب بسـ.ـبب وقوفه إلى جانب القـ.ـضية الفلسطينية خلال التصـ.ـعيد الأخير الذي شهـ.ـدته مدينة القدس الشهر الماضي.

ونقل موقع “إرم نيوز” عن اللاجـ.ـئ والناشط السوري معتـ.ـصم الرفاعي (23 عاما) قوله: إنه “لجأ للقـ.ـضاء الألماني لمواصلة الدفـ.ـاع عن موقفه الذي تسـ.ـبب الشهر الماضي في فصـ.ـله من عضـ.ـوية (المجلس الاستشاري للشباب)،

وتلقيه تهـ.ـديدات بالقـ.ـتل من متطـ.ـرفين، بعد أن وصف الاحتـ.ـلال الإسـ.ـرائيلي للأراضي الفلسـ.ـطينية بـأنه “نظام فـ.ـصل عنصـ.ـري”.

وأضاف الرفاعي أنه ”أوكل محامياً لرفع دعـ.ـوى قضـ.ـائية ضـ.ـد الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية، التي قامت رئاستها الشهر الماضي بسحب تعيينه في المجلس الاستشاري للشباب، بعد ضغـ.ـوطات تعـ.ـرضت لها من قبل اللوبي الصهـ.ـيوني في ألمانيا“.

كما قدم دعـ.ـوى جـ.ـنائية ضـ.ـد مجموعة من العنصـ.ـريين الذين حر.ضوا عليه بتهـ.ـم التشهـ.ـير والإهـ.ـانة والتحـ.ـريض العلني على جـ.ـرائم القـ.ـتل،

حيث أشار في الوقت ذاته إلى أنه بصـ.ـدد إبلاغ وكالات مكـ.ـافحة التمييز المختصة بالأمر حول القرار التعـ.ـسفي الذي تعـ.ـرض له على خلفية القـ.ـضية ذاتها.

وكانت رئاسة الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية، قامت بسحب تعيين الرفاعي من عضوية المجلس الاستشاري للشباب،

تحت ضغـ.ـوط واسعة من اللوبي الصهيـ.ـوني في ألمانيا، بحسب ما كتب الرفاعي على صفحته في “فيس بوك” قبل يومين،

حيث أضاف أن ذلك القرار “جاء نتيجة مواقفي المعلنة المتضامنة مع حقوق الإنسان بشكل عام ورفـ.ـضي للانتـ.ـهاكات التي تقوم بها إسـ.ـرائيل بحق الإنسان الفلسـ.ـطيني، وليس آخرها ما يحدث اليوم في الأراضي الفلسـ.ـطينية المحـ.ـتلة”.

وتابع الرفاعي: “كان لي شرف تعييني عضـ.ـواً في المجلس الاستشاري للشباب في الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية،

كما هو شرفٌ لي أيضاً أن يتم سحب عضـ.ـويتي من المجلس بسـ.ـبب انحـ.ـيازي لحقوق الإنسان، وتوصيفي الاحـ.ـتلال الإسـ.ـرائيلي باعتباره نظام فصـ.ـل عنـ.ـصري”.

كما اختتم بيانه قائلا: “يؤسفـ.ـني رضـ.ـوخ الوزارة لضغـ.ـوط اللوبي الصهـ.ـيوني في ألمانيا. ونضـ.ـالي هو نضـ.ـال مفتوح ضـ.ـد جميع منتـ.ـهكي حقوق الإنسان،

من نظام الأسد إلى نظام الأبارتهايد في إسـ.ـرائيل. وأعتقد جازماً أنه لو لم يكن لمواقفي العلنية أثر في توضيح طبيعة الصـ.ـراع القائم حالياً في فلسطين، لما تحرك اللوبي الصهـ.ـيوني بحملته الممنهجة إعلامياً وسياسياً ضـ.ـدي. وهذه البداية وليست النهاية”.

وكان الشاب العشريني والمنحدر من محافظة درعا، وصل إلى ألمانيا عام 2016 خلال فترة لجوء أعداد كبيرة من السوريين حينها،

وتابع دراسته إلى جانب مشاركته في فعاليات تطوعية حتى انتهى به المطاف إلى الحصول على عضـ.ـوية “المجلس الاستشاري للشباب” في ألمانيا.

كما حصل خلال فترة لجـ.ـوئه على جائزة المشاركة المجتمعية للشباب في مدينة نونبرغ وترشح أيضا للجائزة على المستوى الاتحادي في البلاد إضافة للترشح لمنصب السفير في ذات المنصة،

كما عين عضـ.ـوا بلجنة الشباب في البرنامج الحكـ.ـومة الفيدرالي “الحياة الديمقراطية” وعضـ.ـوا في مجموعة التنسيق المعنية بسوريا في منظمة العفو الدولية، إلى جانب تعيينه ممثلا في البرنامج الأوروبي “فاليوز” عن مدينة نورنبرغ.

المصدر : اورينت نت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى