close
الأخبار

الكشـ.ـف عن امر مهم ! ما يجري في درعا مدخل للانتقال السـ.ـياسي في سوريا و رحـ.ـيل نظام الأسد ! التفاصيل…

اعتبرت مجلة “ناشيونال إنترست” الأمريكية أن ما يجري في محافظة درعا قد يشكّل مدخلاً للانتقال السياسي في سوريا، ورحـ.ـيل رئيس النظام بشار الأسد.

وبحسب ما نقلت قناة “الشرق” فقد قال تقرير للمجلة بعنوان “حصار درعا فرصة لإنهاء حكم الأسد”، إن درعا تلعب دوراً جيوسياسياً حاسـ.ـماً في سوريا، كما أنها تمثل ممراً رئيسياً للمسارات التجارية الرئيسية لسوريا، مبيناً أن حصار قوات النظام أدى إلى تفاقم الوضع الإنساني في درعا.

وأكدت المجلة أن التصـ.ـعيد الأخير في درعا من قبل النظام يمثل فرصة لإدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن للضـ.ـغط على الأسد وحلفائه للتفـ.ـاوض بشأن مستقبل سوريا. وأوضح التقرير أن استمرار الانتفـ.ـاضة في درعا، وعدم رضـ.ـوخ الأهالي لأوامر النظام رغم الخـ.ـسائر البشرية الفـ.ـادحة، تمثل نقطة البداية بالنسبة إلى واشنطن وحلفائها للقيام بمبادرة دبلوماسية لإنهاء الأزمـ.ـة الإنسانية في سوريا.

وأضاف أنه من الضروري أن تدعو واشنطن وحلفائها النظام السوري إلى طاولة المفاوضات، والإصرار على تعويض ملايين السوريين الذين عانوا من الأزمـ.ـة الإنسانية.

وختم التقرير بالقول إن الجـ.ـنوب السوري عموماً ودرعا خصوصاً، يمثلان مدخلاً للانتقال السياسي في سوريا، فالثـ.ـورة السورية انطلـ.ـقت من درعا، وسيكون من العدل رحـ.ـيل نظام الأسد من خلال انتفـ.ـاضة درعا الأخيرة. .. عكس السير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى