close
الهجرة واللجوء

بعد الإتفاق بين الأحـ.ـزاب الثلاثة مبدئياً على تشكيل حكـ.ـومة، أهم النقاط التي ستعمل عليها الحـ.ـكومة الجديدة برئاسة شولتز.. ومنها بند اللاجـ.ـئين!

بعد الإتفاق بين الأحـ.ـزاب الثلاثة مبدئياً على تشكيل حكـ.ـومة، أهم النقاط المهمة التي ستعمل عليها الحكـ.ـومة الجديدة برئاسة شولتز :

1- الراتب التقاعدي في المانيا يبقى ثابتاً عند 48‎%‎ من متوسط دخل الفرد . 2- ولا زيادة سن التقاعد عن 67 عام . 3- لن يتم زيادة الـ.ـضرائب 4- رفع الحد الأدنى للأجور دفعة واحدة إلى 12 يورو في الساعة . 5- زيادة الحد الأدنى للوظائف الصغيرة Minijob والمعفاة من الضـ.ـرائب من 450 إلى 520 يورو شهرياً .

6- يبقى نظام المعونات للجوب سنتر Hartz VI كما هو ولكن يتغير اسمه ليصبح (أموال المواطنين)
Bürgergeld 7- (بند اللاجـ.ـئين ) تسهيل الانتقال من حالة اللجـ.ـوء إلى الاقامة الدائمة بسرعة ، اما اللاجـ.ـئين المندمجين يجب حصولهم على الجـ.ـنسية بشكل أسهل مما مضى .

8- للراغبين بالقدوم إلى المانيا (العمال المهرة) سيكون بإمكانهم الحصول على تأشيرة دخول لألمانيا عبر نظام النقاط بشكل يشبه النظام الكندي . 9- أما بالنسبة للمناخ فسيتم التخلص التدريجي من توليد الطاقة باستخدام الفحم بحلول العام 2030 ونسريع اجـ.ـراءات ضمان الاستبدال بالطاقة الشمسية وطاقة الرياح والمياه . 10- لن يكون هناك تحديد سرعة ب130 على الطرق السريعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى