close
الأخبار

في بيان هام وزير الدفـ.ـاع يأمر بأكبر تحـ.ـرك لقـ.ـوات الثـ.ـورة لاستعادة زمام الأمر عقب تفكـ.ـك جـ.ـيش المعـ.ـارضة السورية قبل انتهاء الوقت .. التفاصيل !

سحبت فصـ.ـائل “فرقة الحمزة” و”فرقة السلطان سليمان شاه” و”صقور الشمال” المنضوية في “الفيلق الثاني” في “الجيـ.ـش الوطني”، بيان خروجها من غرفة القيادة الموحدة “عزم”، وذلك بعد يوم واحد من انسـ.ـحابها. وجاء في بيان صادر عن “الفيلق الثاني” اليوم الثلاثاء، أنّه “استجابة لطلب وزير الدفاع في (الحكومة السورية المؤقتة)،قررت الفصـ.ـائل الثلاث سحب البيان الصادر أمس بمغادرة غرفة (عزم) وموافقتها على لجـ.ـنة التحكيم”.

وكانت الفصـ.ـائل الثلاث أعلنت خروجها من غرفة العمليات “عزم”، وذلك في بيان صدر عنها يوم أمس الإثنين، قالت فيه إنّها انضمت إلى “عزم” حرصاً منها على “وحدة الصف وجمع الكلمة وتحقيق أهداف الغرفة في ضبط الأمـ.ـن والتنظيم العسـ.ـكري”.

عقب تفكك جيـ.ـش المعـ.ـارضة السورية وزير الدفاع يأمر بأكبر تحرك لقوات الثـ.ـورة لاستعادة زمام الأمر قبل انتهاء الوقت (بيان)

رأينا عدم وجود معيار معين يحقق التمثيل العادل للتشكيلات وقمنا بتعليق عملنا حتى إيجاد آلية واضحة و محددة”.

ونظراً لتجاهل قيادة الغرفة لطلب الفصـ.ـائل المذكورة في التمثيل العادل، وعدم الاستجابة بعد مضي مدة عليه، فقد قررت خروجها من غرفة “عزم” وإنهاء عضويتها فيها. وفق البيان.

وفي منتصف شهر تموز/ يوليو الماضي، أنشأت كل من “الجبـ.ـهة الشامية” و”فرقة السلطان مراد”، غرفة عمـ.ـليات وتنسيق مشتركة تحت مسمى “القـ.ـيادة الموحدة عزم”، وذلك من أجل ملاحقة الخلايا “الإرهـ.ـابية” و تجّار ومروجي المخـ.ـدرات في ريفي حلب الشمالي والشرقي… مرايا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى