close
الأخبار

الكششف عن عدة إجـ.ـراءات تركية للرد على التصـ.ـعيد الروسي في سوريا .. التفاصيل !

كشفت دراسة جديدة عن عدة إجـ.ـراءات قامت بها الحكـ.ـومة التركية مؤخرًا للرد على التصـ.ـعيد الروسي الأخير في إدلب، شمال غربي سوريا.

ووفقًا لدراسة أعدها مركز “جسور للدراسات” فإن استقبال تركيا ممثلة بوزير خارجيتها، لوفد من المعـ.ـارضة السورية يتكون من رئيس الائتلاف سالم المسلط، ورئيس هيئة التفاوض أنس العبدة، ورئيس الحكومة السورية المؤقتة عبد الرحمن المصطفى، يعتبر ردًا على التصعـ.ـيد الجوي الروسي في المنطقة.

كما كانت الرسالة الأقـ.ـوى من وزير الخارجية التركي “مولود جاويش أوغلو” هي اعتبار الائتلاف والحكومة المؤقتة الممثل الشرعي للشعب السوري. ورأى تقرير المركز أن تلك الخطوات بالإضافة لدعم أنقرة توحيد فصـ.ـائل الجيـ.ـش الوطني مؤخرًا؛ يعبر عن رغبة تركية بالضغـ.ـط على روسيا ونظام الأسد للعودة للتهـ.ـدئة.

ولفت المركز إلى أن هناك ورقة ضغـ.ـط تلعب بها تركيا والائتلاف السوري وهي انسـ.ـحاب الأخير من العملية السـ.ـياسية، التي تسعى روسيا لإنجاحها وتسويقها دوليًا، وهو ما لوح به سالم المسلط، رئيس الائتلاف، في حال لم يتوقف القصف على درعا وإدلب. وسبق أن اتهم وزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف” تركيا بعدم تنفـ.ـيذ تعهداتها بشأن اتفاق وقف إطـ.ـلاق النار الموقع في ربيع العام 2020، فيما يتعلق بفـ.ـصل المعـ.ـارضة المعتدلة عن الإرهـ.ـابية، بحسب زعمه.

وتشن روسيا ونظام الأسد -منذ عدة أشهر- هجـ.ـمات صـ.ـاروخية ومدفـ.ـعية وجوية، على عدة مناطق بريف إدلب والمناطق المحـ.ـررة من أرياف اللاذقية وحماة وحلب، رغم سريان اتفاق وقف إطـ.ـلاق النـ.ـار الموقع بين موسكو وأنقرة، العام الماضي. الدرر الشامية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى