close
الأخبار

. تصريحات لقائد قـ.ـسد حول روسيا والعمـ.ـلية العسـ.ـكرية التركية.. التطورات!

نفى قائد “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، مظـ.ـلوم عبدي، حصول تركيا على موافقة روسيا أو الولايات المتحدة لشـ.ـن عمـ.ـلية عسـ.ـكرية في شمال وشرق سوريا، مؤكداً أن واشنطن وموسكو أبلغتا “قسد” بأنهما تعارضان ولن تقبلا أي هـ.ـجوم من جانب تركيا.

وقال عبدي، إن “قسد” تأخذ التهـ.ـديدات التركية على محمل الجد، وتتخذ جميع الإجراءات اللازمة مع وضع هذا السيناريو في الاعتبار، مضيفاً: “نحن نتصرف وكأن عمـ.ـلية تركية ضـ.ـدنا ستنفذ”.

وحول وجود مفاوضات بين المكونات الكردية مع النظام السوري، أكد قائد “قسد” أنه حتى الآن لم يذهب أحد إلى دمشق لإجراء أي نوع من المفاوضات، كما أنه لم تكن هناك مفاوضات جادة مع النـ.ـظام، مشيراً إلى أن النظام ليس مستعداً لذلك، وفق موقع “المونيتور”.

وأوضح أن “قسد” مستعدة لتقديم الضمانات للنـ.ـظام بما يتعلق بحفظ العلم والحدود والرئيس والسيادة، مقابل أن يبدي النظام استعداداً للتفاوض من أجل استقلالية “الإدارة الذاتية”.

ورأى عبدي أن رئيس النظام بشار الأسد لن يرحل، مضيفاً: “لا يهمنا ما إذا كان الأسد سيذهب أم سيبقى. قد يكون الأمر كذلك بالنسبة للآخرين. ما يهمنا هو أن يكون هناك حل لمنطقتنا ولسوريا ككل. إذا كان هذا الحل سيتم التوصل إليه مع الأسد فليكن. نحن لسنا ضـ.ـد ذلك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى