close
الأخبار

بحادثة مخيـ.ـفة ..مخابر.ات بشار الأسد تختـ.ـطف أربعة شبان من داخل السفارة السورية .. من هم وما الأسـ.ـباب ..؟

كشـ.ـفت مصادر قناة الحدث أن 4 مواطنين سوريين اختطـ.ـفوا من أمام السفارة السورية التابعة للنظام في بيروت. وقالت المصادر ورصدت الوسيلة إن مسؤولين في السفارة طلبوا من 4 سوريين الحضور إلى السفارة لاستلام جوازات سفرهم حيث تم اختطـ.ـافهم عند باب السفارة.

وينحدر السوريون الأربعة من مدينة إنخل بمحافظة درعا وهم: أحمد زياد العيد وابراهيم ماجد الشمري ومحمد عبد الإله سليمان الواكب ومحمد سعيد الواكب. ونفى الصحفي السوري ابراهيم عواد وجود أي معلومات أو اتصال من قبل الشبان المخطـ.ـوفين مؤكداً اختطـ.ـافهم من داخل السفارة السورية وليس من امامها..

وقال عواد إنهم أتوا إلى لبنان منذ نحو 10 أيام فقط وقد خرجوا بسـ.ـبب تهـ.ـديدات قـ.ـوات الأسد وجاء اختـ.ـطافهم بعد اتصال السفارة بهم. وأوضح أن محمد توفيق الحاج الذي اختـ.ـطف قبل يومين من اختطـ.ـاف الشبان الأربعة هو أحد قياديي جيش الأبابيل بالجنوب وعضو اللجنة المركزية للمفاوضات.

وأشار إلى أن باقي الشبان هم من قادة الصف الثاني والثالث في قـ.ـوات المعارضة السورية بالجنوب اثنان منهما يتبعان للواء الثامن في الفيلق الخامس المدعوم روسياً. وأكد الصحفي السوري من عمان أن هؤلاء كانوا قد اضـ.ـطروا لترك محافظة درعا بسـ.ـبب الضغـ.ـوط عليهم وتصعـ.ـيد النظام وميليـ.ـشياته على المنطقة.

وتوقع عواد أن يستخدم نظام الأسد ورقة هؤلاء الشبان لإخضاع كامل المنطقة والتفاوض عليهم لتنفيذ مطالبه. وأثـ.ـارت هذه الحـ.ـادثة مخـ.ـواف مئات اللاجئين السوريين في لبنان لا سيما المطلوبين حيث أصبحت تلك السفارة فرعاً مخابراتياً وأمنياً لاختـ.ـطاف المعارضين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى