close
الهجرة واللجوء

عاجل ومهم ..الكشف عن موعد إعادة فتح رابط التسجيل للاجئين في تركيا لدخول سوريا من أحد المعابر ومسؤول يصرح بالوقت!

سوريا مباشر

كشف مدير العلاقات العامة في معبر باب الهوى مازن علوش، في تصريح خاص لبلدي نيوز، عن موعد إعادة فتح رابط التسجيل الدخول إلى سوريا لقضاء إجازة عيد الأضحى المبارك.

وقال علوش لبلدي نيوز، إنه “سيتم إعادة فتح رابط التسجيل على إجازة عيد الأضحى مساء اليوم الثلاثاء لوقت محدود وعدد محدود، وتحديدا بين الساعة 7 والساعة 10”.

وكانت أكدت إدارة معبر باب السلامة في بيان، السبت، عدم السماح بعبور السوريين لقضاء إجازة العيد، ممن عليهم غرامات مالية ضمن الأراضي التركية.

وأضافت الإدارة، أنه لا يجوز دفع الغرامات المالية أثناء القدوم للمعبر والذهاب لإجازة العيد في سوريا.

كما أوضحت أن من غادروا تركيا من السوريين بشكل طوعي وعادوا إلى تركيا، لن يتمكنوا من قضاء إجازات العيد، وفي حال عبورهم إلى الأراضي السورية لن يتمكنوا من العودة إلى تركيا، قائلة إن أكثر من ثلاثين شخص انطبقت عليهم هذه الحالة خلال الأيام الخمسة الماضية.

وبداية شهر تموز أعلنت معابر باب الهوى وجرابلس وباب السلامة وتل أبيض في فتح أبوابها أمام اللاجئين السوريين في تركيا الراغبين في قضاء إجازة عيد الأضحى في سوريا بعد انقطاع جراء جائحة كورونا.

المصدر : بلدي نيوز

………………………………………………………………………..

بعد أسابيع من حصـ.ـارها والتضييق على أهلها.. وفد روسي يزور محافظة سورية إثر تـ.ـأزم وضعها الإنساني.. وأهم التفاصيل!

سوريا مباشر

زار وفد عسـ.ـكري روسي، أمس الإثنين، منطقة درعا البلد للاطلاع على ما آلت إليه الأوضاع فيها، بعد مضي عدة أسابيع على حصـ.ـار قـ.ـوات النظام لأحيائها.

وذكر “تجمع أحرار حوران” أن وفدًا من الشـ.ـرطة العسـ.ـكرية الروسية زار النقطة الطبية الوحيدة في المنطقة، واجتمع بوفد من أعيان درعا وبأعضاء من اللجـ.ـنة المركزية.

وأضاف المصدر أن الوفد الروسي قدم بمهمة استطلاعية للاطلاع على آثار الحصار الذي يفرضه نظام الأسد على المدينة منذ ثلاثة أسابيع.

وأوضح التجمع أن الأهالي أكدوا للوفد أن قوـ.ـات الأسد قطـ.ـعت طرقات رئيسية تصل درعا البلد بمركز المحافظة، وأطلعوا الوفد على المعـ.ـاناة الإنسانية، نتيجة النقص في المواد الغذائية والطـ.ـبية.

وأشار الموقع إلى أن المحـ.ـتل الروسي طلب من اللجـ.ـنة الحضور لدرعا المحطة للاجتماع بها، إلا أنها رفـ.ـضت، وعقد الاجتماع أخيرًا في درعا البلد، ووعد الوفد الروسي الأهالي بنقل مطالبهم لقـ.ـيادة الاحـ.ـتلال في “حميميم”.

وترزح منطقة درعا البلد تحت وطـ.ـأة حصـ.ـار خـ.ـانق، يفـ.ـرضه نظام الأسد، منذ قرابة ثلاثة أسابيع، عقـ.ـابًا لها على موقفها الرافض لانتخاباته المزعومة، ولإخضـ.ـاعها لسلـ.ـطة أجهزة أمـ.ـنه واستخـ.ـباراته.

المصدر : الدرر الشامية

………………………………………………………………

تصريحات مفاجـ.ـئة وصاد.مة للخارجية الامريكية في سوريا..أهم ما جاء فيها !…

سوريا مباشر

وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأدنى، جوي هود، أن الولايات المتحدة لا تسعى لتغيير نظام بشار الأسد في سوريا، بل لتغيير سلوك حكومته، مشـ.ـدداً على دعم عملية سياسية تقودها الأمم المتحدة لإيجاد حكـ.ـومة تمثل الشعب السوري.

وقال المسـ.ـؤول الأميركي إن “حديث وزير الخارجية أنتوني بلينكن واضح، سياستنا في سوريا لا تهدف لتغيير النظام،

وإنما تغيير سلوك الحكـ.ـومة السورية عبر عملية سيـ.ـاسية تقـ.ـودها الأمم المتحدة، وتؤدي إلى حكومة تمثل وتحمي شعبها، وتقدم المساعدات، ولا تسجـ.ـن السـ.ـياسيين ولا تعـ.ـذب شعبها كما يفعل هذا النظام”،

مؤكداً على أن “هذا هو مسعانا الذي لم يتغير بالفعل”.

واعتبر مساعد وزير الخارجية أن “بعض اللاعبين في المنطقة يرون أنه من مصلحتهم تقلص الدور العسـ.ـكري الأميركي هناك”، موضحاً أن القـ.ـوات الأميركية لن تخرج من شمال شرقي سوريا، وفق ما نقلت عنه قناة “الجزيرة”.

وأكد هود على مواصلة العمل مع “قوات سوريا الديمقراطية” بهدف مواجهة “تنظـ.ـيم الدولة”.

وأضاف أن “تنظـ.ـيم الدولة لا يشكل تهـ.ـديداً على الأبرياء في سوريا فقط، وإنما على العراقيين والأتراك والأوروبيين والأميركيين وشعوب العالم”.

وفي وقت سابق أمس الجمعة، أعلن مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، أن روسيا تجري حواراً مع الولايات المتحدة بشأن تخفيف العقـ.ـوبات المفـ.ـروضة على سوريا.

ورداً على سؤال عما إذا كانت روسيا قد حصلت على أي وعود أميركية بشأن تخفيف العقـ.ـوبات المفـ.ـروضة على نظام الأسد، قال نيبينزيا “نعم، نحن نتحدث عن هذا الأمر”.

المصدر : باز نيوز

…………………………………………………………………

لم تكتمل فرحتهم ! “قـ.ـسد” تتخذ إجـ.ـراءات بحق القادمين من تركيا لقضاء إجازة “عيد الأضحى” في مناطق سيـ.ـطرتها.. التفاصيل !

سوريا مباشر

قالت مصادر إعلامية محلية إن ميليـ.ـشيات “قـ.ـسد” اعتقـ.ـلت عدداً من القادمين من تركيا لقضاء إجازة عيد الأضحى في مدينة الرقة.

ونقل موقع “تلفزيون سوريا” عن مصادر محلية قولها، إن “قـ.ـسد” اعتقـ.ـلت صباح اليوم الأحد 9 شبان من أهالي محافظة الرقة.

مشيرة إلى أن الميليـ.ـشيات اعتقـ.ـلتهم على حاجز طيار”مؤقت” نصبته قرب قرية “التروازية” شمال شرقي الرقة.

وتقع قرية “التروازية” على الطريق الدولي حلب – الحسكة (M4) الفاصل بين مناطق سيـ.ـطرة “قـ.ـسد” والجيـ.ـش الوطني السوري، في منطقة عين عيسى شمالي الرقة.

وأضافت المصادر أن “قـ.ـسد” نقلت المعتقـ.ـلين إلى مركز الاستخـ.ـبارات التابع لها في مدينة “عين عيسى”.

موضحة أن الشبان المعتقـ.ـلين دخلوا الأراضي السورية عبر معبر “تل أبيض” الحدودي مع تركيا وانطلقوا إلى مناطقهم التي تسيـ.ـطر عليها ميليـ.ـشيات “قـ.ـسد”.

ووفقاً للمصادر فإن المعتقـ.ـلين تتراوح أعمارهم بين الـ20 والـ35 عاماً، وتتخـ.ـوف عائلاتهم من إخفـ.ـائهم قسـ.ـراً بذريـ.ـعة “التخـ.ـابر مع تركيا والجيـ.ـش الوطني” والتي باتت من أبرز التـ.ـهم لدى “قـ.ـسد”.

وأشارت المصادر إلى أن عشرات المدنيين المقيمين في تركيا يخشـ.ـون من الاعتقـ.ـال في حال العودة إلى مناطقهم التي تسيـ.ـطر عليها “قـ.ـسد” وقضاء إجازة العيد هناك.

وفي السياق ذاته اعتقـ.ـلت “قـ.ـسد” ثلاثة أشخاص في مدينة الرقة، أمس السبت 10 تموز، بعد دخولهم من تركيا لقضاء إجازة العيد.

وقالت شبكة “الخابور” المحلية إن دورية تابعة للميليـ.ـشيا اعتقـ.ـلت ثلاثة أشخاص بينهم امرأة بعد وصولهم من تركيا لقضاء إجازة العيد في مدينة الرقة.

وأوضحت الشبكة أن المعتقـ.ـلين هم “محمد عبد الله الحمود” و”تغريد حسن النايف” و”عبد العزيز كمال الباشا”، دون ذكر تفاصيل حول أسـ.ـباب الاعتقـ.ـال أو مكان الاحتـ.ـجاز.

وقبل أيام، أعلنت المعابر الحدودية مع تركيا في إدلب وريف حلب، عن فتح أبوابها لاستقبال السوريين في تركيا لقضاء إجازة “عيد الأضحى”.

ذلك بعد سماح السـ.ـلطات التركية بمنح الإجازات، بعد نحو عام من توقفها بسـ.ـبب إجـ.ـراءات الحـ.ـد من تفـ.ـشي فيـ.ـروس كـ.ـورونا.

كما أعلنت “قـ.ـسد” أنها فتحت المعابر الواصلة مع المناطق المحـ.ـررة أمام الراغبين بقـ.ـضاء عطلة العيد في مناطقهم.

المصدر : مدونة هادي العبدلله

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى