close
الأخبار

أمريكا تعلن موعد انسـ.ـحاب قـ.ـواتها العسـ.ـكرية من سوريا.. التفاصيل

أعلنت وزارة الدفـ.ـاع الأمريكية “البنتاغون” موعد انسـ.ـحاب الجيـ.ـش الأمريكي من سوريا، مشيرة أن استمرار بقاء قـ.ـواتها مرتبط بتحقيق هدف أساسي، بالإضافة لأهداف أخرى ثانوية. ونقل موقع “ديفينس ون” عن المتحدثة باسم وزارة الدفـ.ـاع الأمريكية “جيسيكا مكنولتي”، أن مهمة قـ.ـوات بلادها في سوريا تنحصر بشكل أساسي في هـ.ـزيمة تنظـ.ـيم الدولة “داعـ.ـش”.

وأضافت أن ما يقرب من 900 جندي أمريكي لا زالوا يعملون في شرق وشمال شرق سوريا، إلى جانب ميليـ.ـشيا قـ.ـوات سوريا الديمقراطية لهذا الهدف، وأن ذلك التواجد في قاعدة “التنف” وعدة قواعد من شرقي الفرات سيتم المحافظة عليه.

وبحسب موقع “الجزيرة”، فقد دخل رتل عسـ.ـكري أمريكي إلى مناطق سيـ.ـطرة “قـ.ـسد”، شمال شرقي سوريا، خلال الساعات الماضية، لينضم للقـ.ـوات المتواجدة هناك. ونقل “الحدث السوري” عن باحثة أمريكية أن الوجود الأمريكي في سوريا يهدف كذلك لمـ.ـنع تركيا من التـ.ـوغل مجددًا في المنطقة، وهو ما قد يدفـ.ـع “قـ.ـسد” للتفاوض بشروط مجحفة مع الأسد.

وتسـ.ـيطر الميليـ.ـشيات الكردية، المدعومة أمريكيًا على مساحات واسعة من شمال شرقي سوريا، تقطنها غالبية عربية، وتتركز فيها معظم ثروات سوريا من النفط. الدرر الشامية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى